صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حرب أوكرانيا تتسبب في انخفاض معدل المواليد في البلاد بنسبة 28 بالمئة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي غالباً ما تؤدي النزاعات الأهلية إلى انخفاض معدلات الخصوبة بنسبة تصل إلى الثلث لكنها تنتعش بسرعة بعد انتهاء القتال، وفق مكتب المراجع .، والان مشاهدة التفاصيل.

حرب أوكرانيا تتسبب في انخفاض معدل المواليد في البلاد.

..

غالباً ما تؤدي النزاعات الأهلية إلى انخفاض معدلات الخصوبة بنسبة تصل إلى الثلث لكنها تنتعش بسرعة بعد انتهاء القتال، وفق مكتب المراجع السكانية ومقره الولايات المتحدة

تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن الحرب في أوكرانيا تسببت في انخفاض معدل المواليد في البلاد بنسبة 28 بالمئة. 

ففي الأشهر الستة الأولى من عام 2023، وُلد 96.755 طفلاً مقارنة بـ 135.079 طفلاً في النصف الأول من عام 2021.

لا يوجد تفاوت كبير بين الجنسين. ففي النصف الأول من عام 2023، بلغ عدد المواليد 49.626 من الذكور، بينما بلغ إجمالي البنات 47.129.

ورغم انخفاض عدد الأطفال حديثي الولادة خلال العقد الماضي في البلاد، إلا أن هذا يعد أكبر انخفاض منذ حصول أوكرانيا على استقلالها في عام 1991.

وتشير الأمم المتحدة في تقاريرها إلى أن عدد سكان أوكرانيا الذي تجاوز 43 مليون نسمة قبل الحرب، فر ما يقرب من ستة ملايين منهم بعد بداية الهجوم الروسي.

وتتوافق أرقام معدل المواليد، التي جمعها موقع تحليلات البيانات الأوكراني "أوبن داتابوت"، مع ملاحظات الخبراء الديموغرافيين الذين سجلوا انخفاضات مماثلة في الحروب السابقة.

وعادة ما تؤدي النزاعات الأهلية إلى انخفاض معدلات الخصوبة بنسبة تصل إلى الثلث لكنها تنتعش بسرعة بعد انتهاء القتال، وفق مكتب المراجع السكانية ومقره الولايات المتحدة.

ويعتبر عام 2014 المرة الأخيرة التي شهدت انخفاضا ملحوظا في معدل المواليد في أوكرانيا عندما غزت روسيا شبه جزيرة القرم وضمتها. 

ففي العام التالي، تراجع عدد الأطفال بنسبة 12 بالمئة.

45.195.74.215



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حرب أوكرانيا تتسبب في انخفاض معدل المواليد في البلاد بنسبة 28 بالمئة وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيادة 50 بالمئة.. ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز في مصر

أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قراراً بزيادة أسعار بيع أسطوانات الغاز السائل "البوتوغاز"٬ للأغراض المنزلية والتجارية بنسبة 50%.

واعتباراً من الساعة السادسة صباح الأربعاء، ارتفع سعر الأسطوانة المنزلية سعة 12.5 كيلوغراماً من 100 جنيه إلى 150 جنيهاً، فيما زاد سعر الأسطوانة التجارية سعة 25 كيلوغراماً من 200 جنيه إلى 300 جنيه (نحو 6.2 دولارات).

تجدر الإشارة إلى أن أسعار أسطوانات الغاز شهدت زيادة عشر مرات منذ عام 2017، حيث كانت الأسطوانة المنزلية تُباع بسعر 15 جنيهاً فقط، والتجارية بـ30 جنيهاً.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، من حوالي 15.70 جنيهاً إلى 48.50 جنيهاً، بالإضافة إلى سياسة الحكومة في رفع الدعم التدريجي عن الوقود والطاقة.

كما أصدر مدبولي قراراً بزيادة أسعار الغاز الطبيعي للمصانع ومحطات توليد الكهرباء. حيث ارتفع سعر الغاز الطبيعي المخصص لتوليد الكهرباء إلى 4 دولارات للمليون وحدة حرارية، بعد أن كان 3 دولارات.

كما ارتفعت أسعار الغاز لمصانع الطوب إلى 170 جنيهاً (حوالي 3.5 دولارات) للمليون وحدة حرارية بدلاً من 110 جنيهات (2.2 دولار).

وشمل القرار زيادة سعر طن الغاز الصب (غير شامل نولون النقل) من 8 آلاف جنيه إلى 12 ألف جنيه، بزيادة قدرها 50%. بالإضافة إلى ذلك، تم رفع سعر طن المازوت الموجه لمحطات توليد الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه، بزيادة 160%، مع تثبيت السعر للمصانع.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 26.2% في آب/ أغسطس الماضي، مقارنة بـ25.7% في تموز/ يوليو الماضي، وزاد بنسبة 2.1% على أساس شهري بعد قرار الحكومة رفع أسعار الوقود بنسبة تصل إلى 15%.

رفعت مصر مؤخراً أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 17% و40% للمستهلكين في المنازل والقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية، بالإضافة إلى زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات بنسبة تصل إلى 33%.


وجاءت هذه الزيادات عقب مضاعفة أسعار بيع الخبز المدعوم على بطاقات التموين بنسبة 300%، مما أثر بشكل كبير على تكلفة المعيشة.

ومنذ عام 2016، حصلت الحكومة المصرية على قروض ضخمة من صندوق النقد الدولي تجاوزت 28 مليار دولار. هذه القروض تزامنت مع زيادات كبيرة في أسعار السلع والخدمات الأساسية مثل البنزين، السولار، الغاز المنزلي، مشتقات الوقود، الكهرباء، والمياه.

هذه الزيادات أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر بشكل غير مسبوق، وزيادة حالات إفلاس الشركات، إلى جانب ضعف القطاع الخاص، الذي يعد المصدر الرئيسي لتوليد فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • زيادة 50 بالمئة.. ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز في مصر
  • أسهم أوروبا تستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • أسهم أوروبا مستقرة قبيل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ
  • مؤشر الانتخابات النزيهة يسجل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية