مدريد- متابعات- علق تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني على قرار الفرنسي عثمان ديمبيلي بالرحيل عن الفريق هذا الصيف والانتقال إلى باريس سان جيرمان، مشيراً إلى أنه يشعر بخيبة أمل من ديمبيلي. وقرر عثمان ديمبيلي تفعيل الشرط الجزائي في عقده الذي يسمح له بالرحيل عن برشلونة بمبلغ 50 مليون يورو فقط، وبالفعل قام باريس سان جيرمان بإرسال عرضاً رسمياً للبرسا لشراء اللاعب الفرنسي.

ولم يتواجد عثمان ديمبيلي في المباراة الودية الأخيرة لبرشلونة أمام ميلان الإيطالي فجر يوم الأربعاء، والتي انتهت بفوز البرسا بهدفٍ نظيف. وتحدث تشافي عقب انتهاء اللقاء قائلاً “أشعر بخيبة أمل. لم نتمكن حتى من التفاوض مع باريس. حاولت أن أنقذ الموقف، لكنه أخبرني أنه تحدث بالفعل مع ناصر الخليفي ولويس إنريكي، ولا يوجد أي مجال للعودة”. وأضاف “العقد الذي قدموه لديمبيلي لا يمكننا التنافس معه. إنه لأمر مخزٍ. حظاً سعيداً له”. وتابع “الأمر بسيط. لقد جاء بعرض من باريس وقال أنه يريد المغادرة، وسألناه عن السبب ولم يستطع الإجابة. أشعر أنه سيكون شيئاً شخصياً. أتمنى له التوفيق”. وأكمل “كنت أعرف كل شيء. عن البند وهذه الأمور. رأيته سعيداً جداً لدرجة غير متوقعة، بالنسبة لي كل من لا يريد أن يكون في برشلونة عليه الرحيل فوراً”.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: عثمان دیمبیلی

إقرأ أيضاً:

بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجب التوصل إلى وقف لإطلاق النار الآن في الشرق الأوسط، وذلك بعدما ترددت أنباء في الولايات المتحدة عن أن "إسرائيل" قد تشن قريبا عملية برية محدودة في لبنان. 

وخلال مؤتمر صحفي، سُئل بايدن عما إذا كان "يشعر بالارتياح" لاحتمال غزو "إسرائيل" للبنان برا، فقال: "لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت الولايات المتحدة اعتزامها إطلاق "عملية برية محدودة في لبنان"، قريبا وستركز على "تنظيف" البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود.


وذكرت الصحيفة أن العملية ستأتي "من أجل إزالة التهديد الذي تتعرض له المستوطنات الحدودية الإسرائيلية، وأن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بالفعل بدخول محدود إلى لبنان اليوم".

وعلى خلفية الاستعدادات والهجمات المتواصلة في لبنان، هناك ضغوط أميركية وفرنسا على إسرائيل للمضي قدما على المحور الدبلوماسي، والمسؤول عن إدارة الاتصالات مع الولايات المتحدة هو الوزير رون ديرمر، أما الجيش يواصل العمل بسياسة الاغتيالات ونزع قدرات حزب الله، على حد وصف صحيفة "يسرائيل هيوم".

وتم استدعاء وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى المنطقة للضغط على لبنان للموافقة على الاتفاق المرتقب. 

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن تل أبيب "لن توافق على وقف إطلاق نار في لبنان، إلا في حال تحريك حزب الله إلى شمال نهر الليطاني (جنوبي لبنان) ونزع سلاحه".


وقال كاتس إن "إسرائيل لن توافق على وقف إطلاق النار في لبنان، والطريقة الوحيدة المقبولة لإسرائيل لوقف إطلاق النار هي تحريك حزب الله إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه، و التنفيذ الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان هو وحده الذي سيحقق وقف إطلاق النار".

وتابع: "طالما لم يحدث ذلك، ستواصل إسرائيل إجراءاتها لضمان أمن مواطني إسرائيل وعودة سكان الشمال (النازحين) إلى ديارهم".

مقالات مشابهة

  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • ضربة قوية لصفوف أرسنال أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة
  • موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي