قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما»، إنه تم خفض إمدادات الغاز الطبيعي لها بدءًا من منتصف الأسبوع الجاري بنحو 20%.

أخبار متعلقة

تباين مؤشرات البورصة في مستهل تداولات ثاني جلسات أغسطس

البورصة اليوم.. الخدمات غير المصرفية أكثر القطاعات ارتفاعًا وبلتون أعلى الأسهم تداولًا

تباين مؤشرات البورصة في ختام تداولات اليوم.

. وقيم التداول تتخطى 3.5 مليار جنيه

وأضافت في بيان ردًا على سؤال إدارة البورصة، حول مدى تأثرها بخفض إمدادات الغاز الطبيعي بنحو 20% بعدد من مصانع الأسمدة العاملة في مصر، إن الإنخفاض أدى إلى تخفيض إنتاج الأمونيا بنسبة ٢٠ %، إلا أنه نظرًا لوجود كمية من منتج الأمونيا بالخزان أدى ذلك إلى المحافظة على إنتاج المنتجات النهائية (اليوريا والنترات) بنسبة ١٠٠% (حتى تاريخه).

من جانبها أكدت الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، إن نشاطها الاتجار في الأسمدة والمخصبات الزراعية وليس التصنيع، وبالتالي ليس لقرار خفض إمدادات الغاز أي تأثير على الشركة .

وفي جلسة أمس، أكدت شركة مصر لإنتاج الأسمدة- «موبكو»، في بيان مرسل للبورصة ردًا على استفساراتها بمدى تأثرها بخفض إمدادات الغاز الطبيعي بنحو 20% بعدد من مصانع الأسمدة العاملة في مصر، أنها لم تتأثر سلبًا أو إيجابًا حتى تاريخه من خفض كميات الغاز الطبيعي المورد للشركة.

كما أوضحت شركة أبوقير للأسمدة، أنه تم خفض كمية الغاز الطبيعي المغذية للمصانع بنسبة 10% وتم استيعاب هذا الخفض من خلال ترشيد الاستهلاك، وأرجعت عدم تأثر إنتاجها من خفض الغاز إلى أنه يستخدم في إنتاج الأمونيا- المنتج الوسيط- وكون سياسة الشركة التشغيلية تعتمد على وجود مخزون من الأمونيا السائلة بغرض إعادة استخدامها لإنتاج الأسمدة في حال خفض أو انقطاع الغاز الطبيعي، مؤكدة على أن ضخ الغاز الطبيعي عاد إلى طبيعته اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس الجاري.

وقالت شركة سماد مصر (ايجيفرت)، إنها لما تتأثر بقرار خفض كميات الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة الأكثر استهلاكًا له والمنتجة لمادة اليوريا بشكل خاص.

كيما شركات الأسمدة موبكو البورصة خفض إمدادات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين كيما البورصة الغاز الطبيعي زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن فصل الكهرباء عن 4 مناطق وقرى بمركز الخارجة  صباح غد الثلاثاء؛ وذلك للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

فصل التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا

وقالت محافظة الوادي الجديد، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه سيجري غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 فصل التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا عن المناطق التالية: قرية بور سعيد، الثورة،  ومنطقة صناعات أكوا باريس، وعين الشيخ بالخارجة وذلك للقيام بأعمال الصيانة فيما سيجري اعادة التيار مرة أخرى في المواعيد المعلنة.

 وفى سياق آخر،  أكد جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة، بالوادي الجديد،  استكمال أعمال الصبة الخرسانية لأعمال حفر تركيب الغاز الطبيعي لافتا أن هذه الأعمال تأتي كجزء من جهود إعادة الشيء لأصله بعد الانتهاء من تركيب خطوط الغاز الطبيعي في أحياء مدينة الخارجة.

 وأوضح رئيس مركز ومدينة الخارجة، أن هذه الجهود تهدف إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين وضمان سلامتهم وتسيير الحركة المرورية بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • طوفان الأسمدة الروسية الرخيصة يهدد الأمن الغذائي في أوروبا
  • تحالف مصري يعتزم استيراد الغاز الصخري من الولايات المتحدة
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • تؤدي لخفض الإنتاج الزراعي.. أزمة الأسمدة تهدد بموجة تضخمية
  • بعد النفط.. روسيا تعمل على بناء أسطول ظل لنقل الغاز
  • مصر.. توقيع اتفاقيات بـ"استثمارات ضخمة" مع شركات أوروبية
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين
  • الجمعيات الزراعية تواصل صرف أسمدة المحاصيل الصيفية بالفيوم