تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال تنفيذ مشروعي مجمع خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية بقرية بني محمديات بمركز أبنوب وذلك ضمن المشروعات التي ينفذها جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد بالقرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أخبار متعلقة

مياه أسيوط تعقد اختبارات القدرات لتخلفات المتقدمين للمدرسة الفنية

رئيس مياه أسيوط يتفقد معملي المياه والصرف بالوادي الجديد

رئيس جامعة أسيوط: نحرص على دعم الجامعة الأهلية بالمحافظة

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في أسيوط

بدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم بقرية بنى محمديات بتفقد أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين والذي تم الانتهاء من إنشاؤه بتكلفة 10 مليون جنيه واستمع إلى شرح من مسئولي جهاز التعمير لمراحل التنفيذ واطمئن على الانتهاء من المشروع وتوصيل كافة المرافق له والذى يتكون من 3 طوابق «أرضي و2 علوى» ويحتوى على مركز تكنولوجي وسجل مدني وشهر عقاري ومكتب بريد ومكتب تموين ومكتب تضامن اجتماعي ومقر الوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي وذلك لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة وتسهيلًا وتيسيرًا لهم لاستخراج جميع المستندات الحكومية المطلوبة ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


كما تفقد المحافظ ومرافقوه مجمع الخدمات الزراعية «نموذج 2» والذي تم تنفيذه بالقرية وتفقد أقسام المجمع والذي تم تنفيذه بتكلفة إجمالية 5 مليون جنيه ويتكون من طابقين ويضم وحدة بيطرية وجمعية تعاونية زراعية ومركز إرشاد زراعي بالدور الثاني.

ووجه محافظ أسيوط مسئولي جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد بالتنسيق مع رؤساء المراكز بالمتابعة الميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات وتذليل العقبات لنهو المشروعات في توقيتاتها المحددة وتنفيذ الأعمال طبقًا للمواصفات الفنية ومعايير الجودة ووفقًا للجدول الزمني المحدد لذلك لافتًا إلى متابعته المستمرة لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل وذلك لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى موضحًا أن جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد يقوم بتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مراكز «ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح».

وأشار المحافظ إلى أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع وبلغ إجمالي عدد المشروعات التي يجري تنفيذها في كافة القطاعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة 2000 مشروع حتى الآن بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع لافتا إلى أن مشروعات مجمعات خدمات المواطنين يبلغ عددها 35 مشروع بتكلفة 358 مليون جنيه والمجمعات الزراعية 35 مشروع بتكلف

اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط حياة كريمة مشروعات حياة كريمة مشروعات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط حياة كريمة مشروعات حياة كريمة مشروعات زي النهاردة خدمات المواطنین حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان

بدأت قرية الكاجوج في محافظة أسوان استقبال مشروعات خدمية ومرافق أساسية، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، من بينها مشروع الصرف الصحي المتكامل الذي تم إعلان بدء التشغيل التجريبي له بعد الانتهاء من تنفيذه، وتشمل هذه المشروعات تكلفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، ويخدم المشروع 13 قرية في مركزي كوم أمبو ونصر النوبة.

أكبر مشروع صرف صحي 

وأعطى محافظ أسوان إشارة البدء للتشغيل التجريبي لأكبر مشروع للصرف الصحي في القرية، بينما تم التشغيل التجريبي في نفس الوقت لأربع محطات أخرى، المدعومة من صندوق تحيا مصر. هذه المحطات تشمل تجميع الصرف من 3 محطات فرعية في المضيق، ومرواو، وكلابشة، بالإضافة إلى تجميع الصرف من قرية قورتة والعلاقي، ثم رفع مياه الصرف إلى محطة المعالجة عبر خط رفع مزدوج بقطر 300 ملم مصنوع من البولي إيثيلين عالي الكثافة HDPE.

تشمل القرى المستفيدة من المشروع قرى الكاجوج، المضيق، أبو هور، جرف حسين، ماريا، العلاقي، قورتة، مرواو، قرشة، سلوا قبلي، سلوا بحرى، والشبيكة، حيث يستفيد منها أكثر من 81 ألف نسمة.

جهود تحسين البنية التحتية 

ومن مشروعات حياة كريمة في محافظة أسوان، إنشاء محطة معالجة وبرك أكسدة بطاقة 3 آلاف متر مكعب يومياً، وتم الانتهاء منها بنسبة 100%، بالإضافة إلى محطة الرفع التي تم الانتهاء من تسليمها بشكل أولي.

كما يتضمن المشروع شبكة انحدار بطول 25 كيلومترا بنسبة تنفيذ 75%، وتوسعات في معالجة ميكانيكية بطاقة 5 إلى 10 آلاف متر مكعب يومياً بنسبة تنفيذ 25%، مع خطة للانتهاء منها في ديسمبر القادم. وتم أيضاً إنشاء خط السيب بطول 6.4 كيلومتر على مصرف مخر سيل وادي النقرة الرئيسي بنسبة 100%.

يُعد هذا المشروع الضخم جزءا من الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية وتوفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات وتطلعات السكان في إطار مبادرة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا