صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية البولندية بافيل فرونسكي بأن بلاده تدرس إمكانية استخدام أنظمة الدفاع الجوي الموجودة بالقرب من حدود البلاد ضد الصواريخ الروسية فوق أراضي أوكرانيا.

وقال في مقابلة مع بوابة Ukrinform تعليقا على كلام رأس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي ووزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا حول إمكانية استخدام منظومات الدفاع الجوي البولندية ضد الصواريخ الروسية فوق أراضي أوكرانيا: "يتم النظر في هذه القضية من الناحية القانونية والفنية، لكن لم يتم اتخاذ قرارات بشأن هذه القضية بعد".

إقرأ المزيد توسك يطلب أموالا أوروبية لتحصين الحدود الشرقية لبولندا وينفي وجود خطة لزرع الألغام هناك

وأضاف أن كييف تقدمت إلى وارسو بطلب من أجل هذه المبادرة.

ووفقا له فقد بدأت المفاوضات حول هذه القضية في بولندا بعد أن انتهك صاروخ روسي المجال الجوي البولندي لمدة 39 ثانية في وقت سابق من شهر مارس.

وأشار إلى أن المناقشات تجري حول موضوع ما إذا كانت أنظمة الدفاع الجوي البولندية قادرة على إسقاط مثل هذه الصواريخ فوق أراضي أوكرانيا وما هي العواقب القانونية لمثل هذه الخطوة.

وفي الوقت نفسه، أكد أنه لا يوجد حديث حول النقل المادي للأنظمة البولندية المضادة للطائرات إلى أوكرانيا.

وأضاف: "لم تتم مناقشة هذا الأمر على الإطلاق في بولندا. لا يوجد احتمال لوجود نظام دفاع جوي بولندي خارج البلاد".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ

إقرأ أيضاً:

«نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»

برلين (د ب أ)
نهائي مبكر يجمع غداً الاثنين في دوسلدورف بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكي في دور الستة عشر لكأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» بألمانيا.
وقبل انطلاق البطولة كان المنتخبان مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري، لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية، وحل منتخب فرنسا ثانياً في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع خمس نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، كما جمع منتخب بلجيكا أربع نقاط من فوز وهزيمة وتعادل ليحتل وصافة المجموعة الخامسة، متفوقاً بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير، واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على النمسا بهدف ثم تعادل سلبياً مع هولندا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع بولندا بهدف لمثله.
أما منتخب بلجيكا فبدأ مشواره بخسارة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف ثم فاز على رومانيا بهدفين دون رد قبل أن يتعادل سلبيا مع أوكرانيا.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثا لريال مدريد الإسباني، وكيفين دي بروين قائد بلجيكا، وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي الإنجليزي.
وعلى الورق يبدو منتخب «ديوك فرنسا»، هو المرشح للفوز بعد أن حسم جميع المواجهات الأربع المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، بما في ذلك الفوز بهدف دون رد في المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018، والانتصار الكاسح 5-0 في دور المجموعات ليورو 1984 قبل الفوز باللقب في كلتا البطولتين.
ومثله مثل منتخب فرنسا، لم ينجح منتخب بلجيكا حتى الآن في التسجيل من هجمة منظمة طوال 270 دقيقة خاضها حتى الآن في البطولة القارية، إذ جاء الهدف الوحيد من ضربة جزاء نفذها كيليان مبابي خلال التعادل مع بولندا 1-1، بعد أن جاء الهدف الأول للديوك بنيران صديقة وسجله ماكسيميليان ووبر بالخطأ في شباك منتخب النمسا.
وسجل منتخب بلجيكا هدفين عن طريق يوري تيليمانس ودي بروين خلال الفوز على رومانيا 2-0، لكن القناص روميلو لوكاكو ألغي له ثلاثة أهداف، بما في ذلك هدف خلال التعادل السلبي مع أوكرانيا، ليتعرض الفريق لصيحات الاستهجان من جانب جماهيره في شتوتجارت.
ويستعد مبابي للمشاركة منذ البداية أمام بلجيكا مثلما فعل أمام بولندا، عقب تعافيه من كسر في الأنف، مع استمرار ارتداء قناع للوجه.

أخبار ذات صلة ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»! ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • «نهائي مبكر» بين «الجريحين» فرنسا وبلجيكا في «يورو 2024»
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج