قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن ما جاء في تقرير «CNN» حول مفاوضات الهدنة ليس أمر طبيعي، والتقرير هدفه تعمد الإساءة والتشوية والتضليل، موضحًا أن الجانب الأمريكي والإسرائيلي دائمًا ما يرمون بالونات لكي يعطي إيحاء بالتواطؤ.

مصر دافعت بصدق وبحق عن الشعب الفلسطيني 

وشدد «حسين»، خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر شاشة «أون»، على أن هناك هجوما أمريكي إسرائيل منسق سياسي وإعلامي ضد مصر والدول العربية، مؤكدا أن الموقف المصري الداعم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية عندما يتلقى هجوم أمريكي إسرائيلي بهذا الشكل هو تأكيد واضح وصريح أنه كان يدافع بصدق وبحق عن الشعب الفلسطيني والحقوق العربية ومنع تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف :«لو لم يكن الموقف المصري بهذه القوة وهذا الشكل لم يكن يتعرض للهجوم الإسرائيلي الأمريكي.. لو كنا وافقنا على مخططهم كانوا طلعوا صورنا على كل وسائل إعلامهم ويدينا جوائز دولية»، مشددًا على أن الهجوم الامريكي الإسرائيلي تأكيد على أن مصر قامت بموقف عروبي ويدافع عن الحقوق المصرية والفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عماد الدين حسين الكاتب الصحفي عماد الدين حسين بيان CNN تقرير CNN

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي

أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار بيروت، وإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، قائلا إن دور مصر حيوي في المنطقة وداعم لكل الشعوب والدول العربية وسيظل مستمرا لاستقرار المنطقة.

دعم مصر للأشقاء العرب

وقال «عبد الهادي» في بيان له، إن دعم مصر للأشقاء العرب يعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، ودليل على حرص القاهرة الدائم على الأمن القومي العربي، مضيفا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وتزايد الصراع فى المنطقة، وكذلك ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، وهذه التصريحات تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة.

اتخاذ موقف للضغط على إسرائيل

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه دور كبير ويجب الخروج عن صمته واتخاذ موقف للضغط على إسرائيل ووقف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها في القطاع والضفة الغربية وجنوب لبنان، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وأن التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة يخسر فيها الجميع.

وأكد أن مصر تظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية والتحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية ومن قبلها القضية الفلسطينية، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • عماد الدين حسين : حزب الله كيان أيدولوجي لايعتمد على شخص واحد
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام غاية عمله بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام مصدر سعادته بغزة
  • عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني
  • تأكيد أمريكي جديد على الصلة بين هجمات الحوثيين والحرب في غزة
  •  تقرير أمريكي يبوئ المغرب المركز الأول مغاربيا والـ 58 عالميا في تصنيف لأقوى الدول
  • كاتبة أمريكية ترفض جائزة متحف أمريكي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية