شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السعودية تنشر فيديو يوثق عملية غسل الكعبة ولحظة فتح بابها . فيديو، وقالت رئاسة شؤون الحرمين إن غسل الكعبة المشرفة هو اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، عندما فتح مكة في العام الـ8 من الهجرة النبوية، وقام بغسل .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تنشر فيديو يوثق عملية غسل الكعبة ولحظة فتح بابها.

.. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تنشر فيديو يوثق عملية غسل الكعبة ولحظة فتح...
وقالت رئاسة شؤون الحرمين إن "غسل الكعبة المشرفة هو اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، عندما فتح مكة في العام الـ8 من الهجرة النبوية، وقام بغسل الكعبة المشرفة، ثم بعد ذلك استمر الخلفاء الراشدون من بعده على تلك السنة حتى يومنا الحاضر".وأضافت: "كانت تغسل الكعبة المشرفة في العصور الماضية قرابة 3 مرات في العام، ثم مرتان حتى أصبح غسل الكعبة المشرفة مرة واحدة في العام، لأنه الكعبة المشرفة أصبحت محكمة الإغلاق، مشيدة بدقة وإتقان، تمنع دخول الأتربة والشوائب بداخلها".وتابعت رئاسة شؤون الحرمين: "في الوقت الحاضر يتم فتح الكعبة المشرفة من خلال وضع درج تم صنعه حديثاً، مجهز ببعض التقنيات والإضاءة، ثم يحضر سدنة الكعبة من بيت آل شيبة لفتح باب الكعبة، ويحرص كثير من الأمراء والوزراء وغيرهم على شرف المشاركة في غسل الكعبة المشرفة والصلاة بداخلها".وأوضحت أنه "يستخدم أجود أنواع المنظفات والمطهرات وجلب ماء زمزم وماء الورد الخالص، مع صنع أدوات وأوانٍ نحاسية مخصصة لغسل الكعبة المشرفة".كما أشارت إلى أنه "مع تهافت قلوب المسلمين لرؤية مراسم غسل الكعبة كل عام، حرصت رئاسة شؤون الحرمين على إقامة معرض لعرض مراحل وأدوات غسل الكعبة، داخل المسجد الحرام، يمكن للجميع زيارته والاطلاع عليه عن قرب".

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تنشر فيديو يوثق عملية غسل الكعبة ولحظة فتح بابها... فيديو وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئاسة شؤون الحرمین غسل الکعبة المشرفة فی العام

إقرأ أيضاً:

السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تقليل وقت خطبة الجمعة بالحرم المكي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تقرر تخفيف وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين لتكون في حدود 15 دقيقة، وتأخير الأذان الأول لتكون المدة بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق بدلاً من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة، ويكون ذلك حتى نهاية فصل الصيف.

وقال خطيب الحرم المكي، الشيخ ياسر الدوسري: إن اختصار خطبة صلاة الجمعة وتخفيف الصلاة هذه الأيام في الحرم المكي، يأتي مراعاة للزحام، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، أن قرار تقليل وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين، يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على راحة وسلامة ضيوف الرحمن، والتيسير والتخفيف ودفع المشقة عنهم وعن المصلين الذين يشهدون الجمعة بالحرمين الشريفين.

اقرأ أيضاًمئات الآلاف من الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالحرم المكي الشريف

رغم ارتفاع الحرارة ووصولها إلى 49.. الحرم المكي يشهد أمطارا غزيرة | فيديو

السعودية: أكثر من 3000 متطوع بالحرم المكي لخدمة ضيوف الرحمن

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • مقطع يوثق عملية اصطياد قرود البابون ..فيديو
  • بعد حادث مرعب.. نرمين الفقي تنشر فيديو لثعبان داخل منزلها
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • رويترز تنشر تقريراً عن وفيات الحج المرتفعة: الفقراء هم المتضررين
  • رسوم باهظة وحرارة حارقة.. رويترز تنشر تقريرا عن وفيات الحج المرتفعة