شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم من أجل التنمية المستدامة تشارك في المبادرة الوطنية لا للبلاستيك صور، شاركت مبادرة التعليم من أجل التنمية المستدامة في حملة لا للبلاستيك التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة تحت رعاية وزيري البيئة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «التعليم من أجل التنمية المستدامة» تشارك في المبادرة الوطنية «لا للبلاستيك» (صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«التعليم من أجل التنمية المستدامة» تشارك في المبادرة...

شاركت مبادرة التعليم من أجل التنمية المستدامة في حملة «لا للبلاستيك» التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة تحت رعاية وزيري البيئة والصحة وهيئة تنشيط السياحة، حيث تم بالتنسيق مع إدارة التنمية المستدامة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ممثلاً عن إدارة التنمية المستدامة بوزارة التربية والتعليم تنفيذ أولى أعمالها اليوم بمقر مدرسة مصر الجديدة المتميزة لغات التي استضافت ايضا طلبة مدرسة الشهيد اللواء محمد هاني مصطفى والتابعين لإدارة مصر الجديدة التعليمية.

استخدام البلاستيك وأضراره

دار اللقاء حول مناقشة الطلبة لاستخدامات البلاستيك أحادي الاستخدام ومدى أضراره على البيئة ومواردها كما تم مناقشتهم في البدائل المتاحة للبلاستيك أحادي الاستخدام.

واختتم اليوم بعمل ورشة عمل عن كيفية الاستفادة من المواد البلاستيكية من خلال تدريبهم على إعادة استخدامها مرة أخرى.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «التعليم من أجل التنمية المستدامة» تشارك في المبادرة الوطنية «لا للبلاستيك» (صور) وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني

شاركت منطقة القليوبية الأزهرية في فعاليات الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، حيث شارك عدد من طلاب الأزهر المشاركين في برلمان طلائع مصر من مراكز بنها، وطوخ و شبين القناطر.

أقيمت الفعاليات على مدار ثلاثة أيام، ونفذته إدارة البرلمان، والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في إطار تعاون وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسيف، ومنطقة القليوبية الأزهرية، وذلك بقاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ببنها ومركز شباب سنهره بمركز طوخ ومركز شباب منية شبين بمركز شبين القناطر.

جاء ذلك تحت إشراف ودعم الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية، والدكتور وليد الفرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد فخرى مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وطارق السباعي مدير إدارة رعاية الطلاب، وسوسن محمد كيلانى منسق برلمان طلائع مصر عن الأزهر بمنطقة القليوبية الأزهرية.

حضر الفعاليات مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، وسوسن محمد كيلانى منسق برلمان طلائع مصر عن محافظة القليوبية من الأزهر، ومحمود نجيب إستشارى تدريب تنمية سياسية ومهارات حياتية

وأوضح "الفرماوي" أن البرنامج يستهدف النشء والشباب بهدف ترسيخ قيم المشاركة والتطوع وتنمية روح المبادرة لدى النشء والشباب وإكتسابهم القدرة على المشاركة في الحياة العامة وتعريف النشء والشباب بحقوقهم، وتشجيعهم على المبادرات الإيجابية تجاه تلبية تلك الحقوق وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، والقومية لدى النشء والشباب ومكافحة التمييز بشتى أشكاله خصوصا التمييز ضد المرأة والفئات المهمشة من الأطفال والشباب وذوى الهمم وتعزيز روح التسامح والتعامل مع التنوع والإختلافات وإحترام الحريات العامة.

وقد أدار الورشة محمود نجيب حيث قام بالتعارف بالطلاب والتعريف بالبرنامج ثم عمل أنشطة مختلفة تخدم أهداف البرنامج من ضمنها نشاط الأسد والفأر والهدف منه تحديد مفهوم المشاركة وأن لكل فرد دور داخل المجتمع وأهمية هذا الدور.

كما تناول نشاط لو كنت مكان يوسف هدفها تحديد أهمية جمع المعلومات وتحرى الدقة قبل تكوين رأى أو إتخاذ قرار ونشاط إعادة انتخابات النائب هدفها الربط بين المعلومات ومدى صحتها لإكتشاف صحة الخبر من عدمه وإكتساب مهارة تكوين الرأي.

مقالات مشابهة

  • أبو سنة: التوازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية أكبر تحدي يواجه البيئة
  • وزارة البيئة تشارك دول العالم الإحتفال باليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون ٢٠٢٤
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم