أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء يتابع ملف تخفيف الأحمال، وسنسعى جاهدين لمعالجة الأسباب الجذرية لتلك الأزمة.

أحمد موسى عن غضب تخفيف الأحمال: عندنا تحديات أهم من الكهرباء (فيديو) وزير الكهرباء يشهد احتفالية تدشين تشغيل نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية

وأضاف المتحدث باسم الحكومة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر، المذاع على قناة ام بي سي مصر، مساء الأربعاء،  أنه بمجرد توفير المزيد من الموارد المالية بالعملة الأجنبية، ستنتهي الأزمة

وفي سياق آخر، قال متحدث الحكومة  إن المجلس الخاص بالتعليم، معني بالعملية التعليمية بكل أنواعه ومراحله، متابعا: المجلس سيضع السياسات العامة للدولة في مجال التعليم.


 

وأوضح متحدث الحكومة أن المجلس يرأسه رئيس الوزراء، وسيضم كافة الجهات المعنية، سواء حكومية أو غير حكومية، متابعا: المجلس سيضمن متابعة العملية التعليمية ومدى توافق الخريجين في سوق التعليم.
 

وأشار إلى أن بيع قطع أراض بالدولار في 8 مدن لـ 34 جهة أجنبية، يستهدف تعظيم موارد الدولة من العملة الأجنبية، متابعا: جزء كبير من تلك الأراضي ستكون لأغراض مختلفة وليست سكنية فقط.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التنوية الصادر عن وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال لا يتضمن وقف تخفيف الأحمال، ولكن فقط هناك تغيير في جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، مشددًا على أنه في الفترة السابقة كان يتم تخفيف الأحمال بالفترة الصباحية، من الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً، ولكن مع مراعاة فترة الامتحانات نظرًا للاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة تم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، ويبدأ تطبيق هذا الجدول بداية من غدًا 8 مايو وحتى يوم 20 يوليو.

 

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، مشددًا على أنه قبل الانتهاء من فترة الامتحانات سيكون هناك اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات، وفي حالة وجود أي تغيير بالجدول سيتم الإعلان عنه.

 

وأشار إلى أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة وعملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة تخفيف الأحمال الكهرباء بوابة الوفد تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن الحكومة الجديدة، وحلف الوزراء الجدد لليمين الدستوري، تلك الحكومة التي يأمل فيها المصريين الخير، بالنظر إلى الملفات التي باتت تؤرق المواطن وتعكر عليه صفو حياته.

ويعد ملف الأسعار، على رأس تلك الملفات، سواء أسعار السلع الغذائية، أو الخدمات التي يحصلها عليها المواطن في حياته اليومية والتي هي حق أصيل لكل مصري، وعلى رأسها الكهرباء التي تشهد أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة خطة تخفيف الأحمال.

أصبحت كلمة "تخفيف الأحمال" كابوس يعيشه المواطن في كل يوم، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بالتزامن مع فصل الصيف وهو الأمر الذي ينعكس على المواطنين خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، فضلًا عن التزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وتعيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، الكثير من أنشطة المواطنين خاصة الذين يعملون من المنزل، والطلاب الذين لديهم امتحانات، بالإضافة لخطة الحكومية بغلق المحال والمولات في تمام الساعة العاشرة مساء، وهو ما يعد تضيق شديد على حياة المواطن.

وعلى الرغم من تخفيف الأحمال، إلا أن أسعار فواتير الكهرباء مرتفعة جدا، وليس هذا فحسب، بل أيضًا تشهد الأسواق ارتفاع كبير في اسعار السلع الغذائية والخضروات والفواكه، إذ أصبحت اللحوم والدواجن والأسماك من الرفاهيات التي لا يقدر عليها المواطن.

وينتظر المواطنين من الحكومة الجديد، النظر في الأزمات المتعددة التي تواجههم يوميا، والعمل على إصلاحها وحلها، وهو ما يضح الحكومة المنتظرة في تحدي كبير.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي