تواصل هيئة الفجيرة للبيئة جهودها الرامية إلى الحفاظ على المحميات الطبيعية، متطلعة من وراء ذلك إلى إدراجها بقائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» ضمن برنامج الإنسان والمحيط الحيوي «ماب» الذي يهدف إلى صون التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة.

وتسعى إمارة الفجيرة إلى تعزيز جهودها البيئية وتوسيع شبكة المحميات الطبيعية بها وذلك ضمن خططها الهادفة إلى الاستغلال الأمثل للطبيعة الفريدة التي تتضمن مساحات جبلية تشكل أكثر من 76 في المئة من مساحتها فيما توفر شواطئها على المحيط الهندي كنوزاً بحرية فريدة ونادرة.

وكشفت أصيلة المعلا مدير الهيئة في تصريحات ل«وام» تطلع الإمارة إلى زيادة مساحة المحميات الطبيعية وفقاً لمعايير دقيقة ودراسات مفصلة تراعي الجانب التنموي الحالي والمستقبلي للإمارة بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية المعنية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة الفجيرة المحمیات الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يلتقي فريق نادي الفجيرة لـ«فورمولا المستقبل»

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة «البيت الأولمبي».. ضيافة إماراتية في باريس الرياح في التراث الإماراتي.. كل هوى وله شراع

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، فريق نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية لفورمولا المستقبل، بمناسبة حصول لاعب الفريق أحمد راشد الكعبي على الميدالية البرونزية في منافسات فئة الدولفين، ضمن بطولة العالم للزوارق السريعة (فورملا المستقبل) للناشئين في مدينة باجيا بجمهورية لاتفيا، بحضور أحمد إبراهيم البلوشي، المدير التنفيذي للنادي.
وأكد سموه، خلال اللقاء، أهمية تشجيع الشباب والناشئة على المشاركة في منافسات الرياضات البحرية في المحافل الرياضية داخل الدولة وخارجها، مشيراً إلى توجيهات، صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، بضرورة الاستثمار في طاقات ومواهب الرياضيين الشباب في قطاع الرياضة عامة، والرياضات البحرية خاصة، إسهاماً في تعزيز مكانة الفجيرة وجهة عالمية رائدة في هذا المجال.
وهنأ سموّه، البطل أحمد الكعبي وفريق النادي على تحقيق هذا الإنجاز، مشيداً بجهود الكادر الإداري والرياضي، والتزام النادي برفع مستوى الرياضات البحرية في الإمارة، والعمل على تطوير قدرات اللاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات والتتويج في المستقبل.
من جانبه، أعرب أحمد إبراهيم البلوشي، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وفريق النادي، عن شكرهم لسمو ولي عهد الفجيرة على حفاوة الاستقبال، وتشجيع سموه الدائم للرياضيين نحو بذل المزيد من الجهود، وتحقيق أفضل المستويات، حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

مقالات مشابهة

  • مدير المحميات البحرية بالبحر الأحمر: لدينا ٤٤ من أغنى الجزر المتمتعة بتنوع طبيعى خاص
  • ورشة عمل حول المكاتب الخضراء
  • «يوم مع ابنك» في شرطة الفجيرة
  • بايدن يشكر تركيا على جهودها في صفقة تبادل السجناء
  • مباحث أكتوبر تكثف جهودها لحل لغز جثة شركة الكهرباء
  • مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية
  • القاهرة تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة  
  • العرابي: مصر تبذل قصارى جهودها لمساعدة شعب السودان على إنهاء أزمته
  • محمد الشرقي يلتقي فريق نادي الفجيرة لـ«فورمولا المستقبل»
  • تقرير يكشف نتائج مهمة عن نماء لخدمات المياه وأدائها في عام 2023