صحافة العرب:
2024-07-06@15:37:13 GMT

أمطار رعدية على 15 محافظة خلال الساعات القادمة

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

أمطار رعدية على 15 محافظة خلال الساعات القادمة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أمطار رعدية على 15 محافظة خلال الساعات القادمة، توقعت الأرصاد الجوية ، هطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمطار رعدية على 15 محافظة خلال الساعات القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمطار رعدية على 15 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد على محافظات ذمار، ريمة، إب، الضالع وسهل تهامة، وأجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء تعز، لحج، البيضاء، شبوة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الغربية والشرقية .

وقد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 43 درجة مئوية، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 - 40 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 30 - 50 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

وحث الصيادين ومرتادي البحر على أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمطار رعدية على 15 محافظة خلال الساعات القادمة وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى شدیدة

إقرأ أيضاً:

أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب، مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.
وأشار إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء#اليوم | #الأرصاد | #حالة_الطقس | #الحالة_الجوية | @NCMKSA
أخبار متعلقة المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحةالأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقيةلمعرفة موعدها https://t.co/tMhhsHDVBe— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2024رياح على الباحةنبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من هبوب رياح شديدة على منطقة الباحة ومحافظاتها.
وتشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، ورياحاً تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم / ساعة.
وبيّن أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.
وهطلت الليلة الماضية، أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان.
وشملت محافظات الداير بني مالك، وفيفا، والعيدابي، والعارضة، وهروب وعدد من المراكز والقرى التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر