قال جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين دولة مستقلة خطوة تثمنها الجامعة، وأعرب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في تصريح رسمي عن تقديره لمواقف هذه الدول التي اختارت الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ، وأرسل خطابات مكتوبة يعبر فيها عن شكره وتقديره لهذه المواقف المهمة.

اعتراف أوروبي جديد بدولة فلسطين.. ٣ دول أوروبية يعترفون بدولة فلسطينية رسميًا فلسطين تحقق انتصار من نوع خاص على حكومة الاحتلال (فيديو) حل الدولتين

وأضاف "رشدي"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن الاعتراف هو إجراء رمزي لكنه يحمل وينطوي على دلالة سياسية وقانونية مهمة، لأن الاعتراف في القانون الدولي ركن أساسي من أركان الدولة، والاعتراف هو رسالة مهمة بأن المجتمع الدولي لا يترك الفلسطينيين وأنه عازم على تطبيق حل الدولتين والدفاع عنه وصيانته من محاولات تخريبه.

وتابع: "الاعتراف رسالة أيضا بأنه في نهاية هذه المعاناة الكبيرة للفلسطينيين في غزة، وهذا الألم منذ أكثر من 8 أشهر تحت العدوان أنه سينتهي، ولو ضوء صغير في نهاية النفق بمسار سياسي يفضي إلى تجسيد الدولة الفلسطينية على حدود 1967"، مؤكدًا أن 147 دولة أقدمت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين جامعة الدول الجامعة العربية أحمد أبو الغيط دولة فلسطينية الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية حكومة الاحتلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الترابية.. رسالة مهمة للثور والعذراء

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 3 أكتوبر

إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع مشكلة ضخمة يا برج الثور، فلا تثبط عزيمتك أو تطغى عليك وإن مفتاح النجاح بالنسبة لك هو تقسيم الأشياء إلى أجزاء أصغر، وتحليلها ومعرفة دورها في الكل الأكبر، ستجد أنه من خلال التعامل مع الأشياء خطوة بخطوة، سيكون التغلب على أي مشكلة تواجهها أسهل بكثير مما كنت تعتقد في البداية.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 3 أكتوبر

لنفترض أنك شخص آخر ليوم واحد يا برج العذراء، كيف ستشعر إذا عوملت بالطريقة التي تعامل بها الآخرين عادةً؟ هذا هو الوقت المناسب لوضع نفسك في مكان شخص آخر وتجربة الحياة من خلال عينيه، ومن خلال القيام بذلك، من المرجح أن تصبح أكثر وعياً بأفعالك وتأثير تلك الأفعال على الأشخاص من حولك.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 3 أكتوبر

راقب السيناريو الخيالي الذي ابتكرته ولاحظ كيف تتواصل الرموز والشخصيات مع حياتك الحقيقية يحاول خيالك أن يخبرك بشيء ما، من الضروري الجدية فإنها ستكون أساس التعاون المثمر بين الزملاء، وعليك أن تقلل المزاح، فهو يتسبب في الأخطاء والهفوات الكثيرة، ستكون مضطر الدفاع عن الأفكار لمواجهة الشريك، وهذا سببه قلّة الثقة والود المفقود بينكما.

 

مقالات مشابهة

  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الترابية.. رسالة مهمة للثور والعذراء
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان