شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قائمة بأسماء كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023 شوف هتدخل إيه، تعددت كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023، إذ أتاحت وزارة التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة عددا من الكليات منها الهندسة والعلوم و الذكاء .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قائمة بأسماء كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023.

. «شوف هتدخل إيه»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قائمة بأسماء كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023.....

تعددت كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023، إذ أتاحت وزارة التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة عددا من الكليات منها الهندسة والعلوم والذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والتربية والآداب والتجارة والحقوق، فضلاً عن كليات الألسن والتربية الرياضية والتربية النوعية.

وتشمل كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023 بحسب موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كليات الآثار وإدارة الأعمال، فضلاً عن هندسة البترول، والفنون الجميلة والتطبيقية.

قائمة كليات المرحلة الأولى علمي رياضة

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الاطلاع على كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023 من موقع التنسيق الإلكتروني، والحد الأدنى لهذه الكليات لتنسيق العام الماضي، فضلاً عن الاطلاع على كيفية التنسيق والإجراءات الخاصة بكتابة البيانات.

حدد وزارة التعليم العالي، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى علمي رياضة 2023، في بيان رسمي صادر عنها، والذي بلغ 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر وعدد الطلاب 15013، مؤكدة أن التنسيق يبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 5/ 8/ 2023 وحتى يوم الأربعاءالموافق 9/ 8/ 2023.

 قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب 

حددت وزارة التعليم العالي، قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب، موضحة أن الطالب يحدد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات ويختار الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي، كما يختار قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

[embedded content]

تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويجب على طالب الثانوية العامة مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قائمة بأسماء كليات المرحلة الأولى علمي رياضة 2023.. «شوف هتدخل إيه» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التعلیم العالی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بنهاية العام المالي 23/2024، مشيرةً إلى مجال الصرف الصحي ومياه الشرب، حيث استحوذ القطاع على حوالي 50% من مخصصات المرحلة الأولى.

وأكدت "المشاط" في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 18 محطة صرف صحي، والانتهاء من 557 مشروع صرف صحي، وتركيب 1.4 مليون وصلة صرف صحي منزلية، ونتج عن المشروعات المنفذة نمو عدد المشتركين بخدمة الصرف الصحي بنسبة 45 % في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و2024، ومن المستهدف رفع نسبة التغطية بالصرف الصحي إلى 90% في قرى المرحلة الأولى، ومع انتهاء هذه المرحلة تصل نسبة التغطية في كل الريف المصري إلى 60% (مقارنة مع 12% عام 13/2014)

وأضافت "المشاط"، أنه في مجال مياه الشرب، تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 219 محطة مياه شرب والانتهاء من 1370 مشروع مد وتدعيم شبكات مياه شرب بأطوال 5.4 ألف كم، والانتهاء من 1292 مشروع وصلات مياه شرب منزلية بعدد 455 ألف وصلة مياه شرب نتج عنها نمو عدد المشتركين بخدمة مياه الشرب بنسبة 14% في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و 2024، ومن المستهدف زيادة التغطية بمياه الشرب النقية من 97% إلى 100%.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من توصيل شبكات الغاز لنحو 481 قرية، ونتج عن ذلك نمو عدد المشتركين بخدمة الغاز الطبيعي بنسبة %299 في قرى المرحلة الأولى بين عامي 2021 و 2024، وفي مجال الاتصالات تم الانتهاء من توصيل 721 قرية بشبكة الألياف الضوئية، نتج عنها زيادة عدد المشتركين في خدمة الاتصالات بنسبة 41%، فضلًا عن تركيب 1253 برج شبكات محمول لتحسين خدمات الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • الدراج منصوري إسلام يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الكاميرون الدولي
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • المملكة القابضة تعلن توقيع اتفاقية لاستكمال إنشاءات برج جدة 
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات