أكد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس اليوم الأربعاء أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا.

وصرح قائد الجيش الروماني جورجيتسي فلاد في وقت سابق بأن هناك مخاطر من تصعيد النزاع في أوكرانيا. وفي هذا الصدد، سأل صحفيون يوهانيس في مؤتمر صحفي عما إذا كانت بوخارست تفكر في إرسال جنود إلى أوكرانيا كمساعدات.

إقرأ المزيد الرئيس الروماني يكشف موقف بلاده من إرسال أنظمة "باتريوت" إلى أوكرانيا

أجاب يوهانيس ردا على ذلك: "رومانيا لن ترسل جنودا إلى أوكرانيا ونقطة".

وشدد أيضا على أنه لا يوجد اليوم أي تهديد عسكري مباشر لرومانيا نفسها، على الرغم من أن وزارة الدفاع تدرس أي سيناريوهات محتملة.

وأضاف: "رومانيا بلد آمن، ولا ينبغي للرومانيين أن يخافوا، ولكن يجب أن نكون مستعدين دائما للأحداث غير المتوقعة. ليست هناك حاجة للذعر أو الاعتقاد بأن رومانيا معرضة للتهديد. تتمتع رومانيا بأهم الضمانات الأمنية. ومن المهم أن نفهم أننا لسنا وحدنا، نحن والحلفاء معا".

وجدير بالذكر أن يوهانيس أعرب في وقت سابق عن رغبته في تولي منصب الأمين العام للناتو خلفا لينس ستولتنبرغ الذي تنتهي مهامه في 1 أكتوبر المقبل، لكن واشنطن أكدت تأييدها لتعيين الهولندي مارك ريوتيه في هذا المنصب.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان

تستمر موجة الطقس السيئ التي ضربت مناطق إميليا رومانيا والماركي في إحداث أضرار جسيمة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان العديد من الأنهار، ما أجبر آلاف السكان على النزوح من منازلهم في عدد من البلديات. 
وتشير التقارير إلى أن حالة الطوارئ المتعلقة بسوء الأحوال الجوية ما زالت في أعلى مستوياتها، إذ تواصل السلطات إصدار تحذيرات متكررة نظرًا لاستمرار تساقط الأمطار بكثافة.

الجدير بالذكر أن الفيضانات أدت أيضًا إلى توقف وتعطيل حركة القطارات. 
فقد أعلنت ترينيتاليا عبر موقعها الرسمي عن تعليق حركة المرور بين عدة خطوط حيوية، مثل الخطوط بين فاينزا وفورلي، رافينا وكاستلبولونيا، ورافينا وفاينزا، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الذي يشكل خطرًا على المسارات.

وأشارت الشركة إلى أن الفيضانات تسببت في تجاوز الأنهار للحدود المسموح بها، مما أجبرها على إلغاء وتأجيل عدد كبير من القطارات.

كما أفادت مصادر شركة FS بأن "حركة المرور عادت إلى طبيعتها على خط أنكونا - بيسكارا بين فارانو ولوريتو"، إلا أن التحذيرات للمسافرين لا تزال قائمة، حيث من المحتمل أن تتأثر القطارات السريعة والقطارات بين المدن والقطارات الإقليمية بتغييرات في المسار أو الإلغاء، مع عدم ضمان توفير الحافلات البديلة بسبب سوء حالة الطرق.

إميليا رومانيا تواجه واحدة من أسوأ موجات الفيضانات في السنوات الأخيرة، مما يتطلب تكاتف الجهود من السلطات المحلية والجهات المختصة للتعامل مع تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

 

مقالات مشابهة

  • المتحف اليوناني الروماني تحفة معمارية تاريخية على أرض الإسكندرية
  • الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان
  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر للبنان ورفضها لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي يؤكد رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيعه إقليميا
  • ملك الأردن يؤكد استعداد بلاده للرد على أي مساس بالسيادة
  • ملك الأردن يؤكد استعداد بلاده للرد على أي مساس بسيادته
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي