وقعت جامعة الجلالة الأهلية بروتوكول تعاون مع شركة سيمينز هيلثنيرز مصر، الذراع التعليمي والأكاديمي للشركة، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

إل جي تتعاون مع جامعة الجلالة ومحطة الضبعة النووية في التكييف المركزي جامعة الجلالة الأهلية: نعمل على ربط التخصصات العملية بسوق العمل (فيديو)

ويهدف البروتوكول إلى دمج المحتوى الأكاديمي والتدريب العملي، في مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في جامعة الجلالة من خلال تدريب الطلاب على أحدث التقنيات في التكنولوجيا الطبية؛ لتعزيز سبل التعليم في مجال التصوير الطبي.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور إيهاب حسانين نائب رئيس جامعة الجلالة للشئون الأكاديمية، والمهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز، بحضو  الدكتور أحمد هنو نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، واللواء ياسر السيد المدير التنفيذي لمستشفي الجلالة، والدكتورة هند جلال مدير برنامج الأشعة بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

تأهيل طلاب جامعة الجلالة لتلبية متطلبات سوق العمل

وأكد الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن البروتوكول يهدف إلى تأهيل الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل في مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي. 

وأوضح رئيس جامعة الجلالة الأهلية أن ذلك في ضوء تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. 

وأشار إلى أن جامعة الجلالة الأهلية تسعى دائمًا إلى دعم وتنمية قدرات طلابها في جميع المجالات، لنقل الخبرات ومشاركة المعرفة مع كبرى الشركات الرائدة، من خلال البرامج التدريبية المتطورة؛ بهدف إعداد وتدريب كوادر جديدة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد المهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز مصر، أن هذه الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية مُتقدمة، بالإضافة إلى فرص مراقبة عملية في بيئة حقيقية. 

ويمثل التعاون نموذجًا مميزًا للتعاون بين القطاعين الأكاديمي والتكنولوجيا الطبية، مما سيُساهم في تزويد طلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا بالمهارات والمعرفة الأساسية والتقنية اللازمة في مجال الرعاية الصحية.

كما يعزز البحث والابتكار في تكنولوجيا الرعاية الصحية ويستجيب لاحتياجات القطاع الصحي المُتزايدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية محمد الشناوي التعليم جامعة الجلالة الأهلیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

استعدادات جامعة حلوان الأهلية للعام الدراسي الجديد

أعلنت إدرارة جامعة حلوان الأهلية اكتمال استعداداتها لبدء العام الجامعى 2024-2025، مؤكدة جاهزيتها لاستقبال الطلاب في مختلف البرامج الدراسية. 

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، أهمية تهيئة بيئة تعليمية مميزة تلبي احتياجات الطلاب بجميع الصفوف. 

وأشار رئيس جامعة حلوان الأهلية إلى تجهيز المعامل وقاعات المحاضرات والورش بأحدث المعدات مع وضع جداول دراسية مناسبة للطلاب وإعلانها لهم. 

ووجه رئيس جامعة حلوان الأهلية بتوفير كافة الإمكانات الفنية والتجهيزات اللوجستية اللازمة، والتي تنعكس على سير العملية التعليمية وإخراجها بكفاءة عالية.،

وفي إطار الاستعدادات، تم توجيه إدارة البرامج لإعداد الجداول الدراسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم،  كما تم وضع خطة متكاملة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد والقدامى ببرنامج متنوع بالفعاليات والأنشطة الطلابية .

تنظيم يوم تعريفي ببرامج جامعة حلوان الأهلية 

وحرصت جامعة حلوان الأهلية على تنظيم يوم تعريفي لكليات وبرامج الجامعة لتعريف الطلاب بالبرامج عمل عروض توضيحية لآلية الدراسة وتعريف الطلاب الجدد بأعضاء هيئة التدريس، والإلمام بكافة التفاصيل الأكاديمية إستعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والسكنية لجميع طلابها، وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص إدارات الجامعة المختلفة على رفع مستوى التعليم العالي في مصر وتحقيق رؤية الدولة التعليمية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستشعار من البُعد ومحافظة دمياط
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب لعدد من هيئات التصنيف والتسجيل البريطانية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا
  • جامعة الزقازيق توقع بروتوكول تعاون مع جمعية المستثمرين لدعم الصناعة في مصر
  • بروتوكول تعاون بين معلومات الوزراء وجامعة النيل الأهلية
  • بروتوكول بين "معلومات الوزراء" وجامعة "النيل الأهلية" لتعزيز التعاون وتوسيع القاعدة المعرفية
  • تعاون بين "مركز المعلومات" وجامعة "النيل الأهلية" لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
  • استعدادات جامعة حلوان الأهلية للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يرد على أسئلة الطلاب: دورنا لا يقتصر على التعليم فقط
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يجتمع بعمداء القطاعات ومديري البرامج