بغداد اليوم -  بغداد

عبر السفير الياباني بالعراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الاربعاء (22 ايار 2024)، عن "انبهاره" باستمرار قادة عراقيين بواجباتهم بعد تعرضهم لاصابات عديدة اثناء عمليات التحرير، وذلك في اشارة للواء بلاسم الجنابي مدير شرطة حماية السفارات والبعثات الدبلوماسية.

.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة) - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

أكد عضو اتحاد كرة القدم احمد الموسوي، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أن مستشفيات محافظة البصرة لا تملك الأجهزة التي استخدمت في التدخل الجراحي للاعب ايمن حسين، لذلك تم نقله الى الكويت.

وقال الموسوي في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "ايمن حسين، أصيب في الدقيقة السادسة من المباراة وتحامل على نفسه للبقاء الى الدقيقة الثمانين وتم نقله الى مستشفى الشفاء في البصرة لكن حالته تطلبت تدخل جراحي بأجهزة غير متوفرة في المحافظة".

وأوضح أن "هناك أجهزة طبية في مستشفيات ببغداد واربيل، لكن الكادر الطبي طلب نقله الى الكويت لقرب المسافة وأمان النقل البري أكثر من الجوي بالنسبة لحالته".

وبيّن أن "ايمن حسين صحته مستقرة حاليا وندعو الجمهور لعدم القلق لكنه سيغيب عن مباراة الكويت ومشاركته مستحيلة، وفترة غيابه لم تحدد بعد".

طمأن مهاجم منتخب العراق لكرة القدم أيمن حسين الجماهير العراقية بتحسن حالته الصحية وذلك بعد تعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة التي لعبها أمام منتخب عمان ضمن الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، على ملعب جذع النخلة في البصرة.

ونشر حسين على صفحته في فيسبوك، الجمعة، صورة ظهر وهو فيها يرقد في أحد مستشفيات الكويت، القريبة من البصرة، وإلى جانبه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي.

وأرفق حسين الصورة بالتأكيد على أنه بخير وكذلك قدم الشكر لوزير الصحة الكويتي أحمد العوضي ووزير الشباب والرياضة الكويتي عبد الرحمن بداح المطيري.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم فاد قبل ذلك أن حسين تعرض لإصابة قوية خلال مباراة عمان، أدخل على أثرها لأحد مستشفيات البصرة.

وأضاف الاتحاد أن الفحوصات أثبتت تعرض حسين لكدمة في الصدر أدت إلى نزيف داخلي، حيث تم نقله إلى الكويت لغرض استكمال العلاج.

وقال الاتحاد العراقي إن حسين خضع لتداخل جراحي تكلل بالنجاحِ في أحد مستشفيات دولة الكويت، مضيفا أن ان من "المؤمل أن يتواصل الفحص ليت بعدها الوقوفُ على درجة تعافيه من الإصابة التي لحقت به، وتحديد الوقت المناسب لعودته إلى الملاعب".

ولاحقا نشر الاتحاد العراقي على صفحته في فيسبوك مقطعا مصورا يظهر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وهو يتكلم عبر الهاتف مع ايمن حسين للاطمئنان على حالته الصحية.

وكان أيمن حسين الذي يطلق عليه الجمهور العراقي لقب "أبو طبر" سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب العراقي ضد نظيره العماني، الخميس.

ومن المقرر أن يواجه العراق منتخب الكويت يوم الثلاثاء المقبل في ثاني مباراته ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة)
  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة) - عاجل
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • مصدر مقرب من الدويري .. الباشا بخير وسيعود الى عمان اليوم
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • لدي لقائه السفير السعودي جابر يجدد تمسك السودان بتنفيذ إتفاق جدة
  • أحمد الزيات: تبادل العملات المحلية في التجارة بين مصر وتركيا يخدم البلدين
  • أستاذ في العلاقات الدولية: التحالف المصري التركي يخدم قضايا الشرق الأوسط
  • المؤشر الياباني يهبط لأدنى مستوى في شهر