شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 265 مليون ريال أرباح النهدي الطبية في الربع الثاني من 2023، كشفت النتائج المالية الأولية لشركة النهدي الطبية عن تحقيق صافي ربح يقدر بنحو 265 مليون ريال، في الربع الثاني من العام الحالي.وقالت .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 265 مليون ريال.

. أرباح "النهدي الطبية" في الربع الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

265 مليون ريال.. أرباح "النهدي الطبية" في الربع...

كشفت النتائج المالية الأولية لشركة النهدي الطبية عن تحقيق صافي ربح يقدر بنحو 265 مليون ريال، في الربع الثاني من العام الحالي.

وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول": إن الأرباح تراجعت على أساس سنوي بنسبة 1.3 %، مقارنة بـ 268.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2022، بينما ارتفعت على أساس ربعي بنسبة 8.5 %، مقارنة بالربع الأول من 2023.

استقرار الإيرادات

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى استقرار الإيرادات بشكل تقريبي عند مستويات 2,231.5 مليون ريال مقابل 2,239.5 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي مع تراجع طفيف بمقدار 8 ملايين ريال.

ونوهت بتعويض التراجع في مبيعات المنتجات غير الدوائية والمنتجات المرتبطة بفيروس كورونا من خلال النمو في مبيعات المنتجات الدوائية والتوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية ومجال البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت أن إجمالي الربح انخفض بنسبة 3.3٪ نتيجة قيام الشركة بالاستثمار في العروض الترويجية و الحفاظ على مستويات أسعار تنافسية، فيما انخفض الربح التشغيلي بنسبة 7.5٪ مدفوعاً بالانخفاض في إجمالي الربح والذي قابله جزئياً زيادة في الإيرادات الأخرى، بينما تم تعويض الانخفاض في الربح التشغيلي من خلال عوائد ودائع المرابحات الآجلة لينتج عن ذلك صافي ربح قدره 265.0 مليون ريال بمستويات ثابتة تقريبًا مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

نمو المبيعات

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى مدفوعاً بنمو المبيعات بسبب موسم الحج وزيادة عدد الحجاج.

وأظهرت نتائج الشركة ثباتاً في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغ 509.3 مليون ريال، مقابل 506.0 مليون ريال سعودي في الفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجعت الارتفاع إلى: حفاظ الإيرادات على مستويات مستقرة عند 4,336.5 مليون ريال، وذلك نتيجة للنمو في قطاع المنتجات الدوائية على الرغم من مستوياتها المرتفعة في العام الماضي بسبب (جائحة كورونا)، إضافة الى النمو في خدمات الرعاية الصحية ومجال البيع بالتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث لعب هذا النمو دوراً جزئيًا في تعويض الانخفاض الحاصل في مبيعات المنتجات الغير دوائية.

وأظهرت النتائج: حفاظ مستوى إجمالي الربح على مستويات مماثلة للعام الماضي وذلك تماشياً مع النمو في المبيعات، حيث استقر الهامش الإجمالي بشكل ثابت تقريبًا عند 41.1٪ من الإيرادات في الفترة الحالية مقارنة بـ 41.2٪ في نفس الفترة من العام الماضي.

و انخفض الربح التشغيلي بنسبة 4.2٪ مدفوعاً بالارتفاع في المصاريف التشغيلية بنسبة 2.9٪ وذلك لدعم أعمال الشركة بشكل رئيسي، فيما تم تعويض الانخفاض في الربح التشغيلي من خلال عوائد ودائع المرابحات الآجلة لينتج عن ذلك صافي ربح قدره 509.3 مليون ريال بمستويات ثابتة تقريبًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأعادت الشركة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتماشى مع التصنيف المستخدم للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023، فيما انخفض الدخل الشامل الآخر بشكل رئيسي بسبب التغير العالمي في أسعار الفائدة، مما أثر على التقدير الاكتواري لتعويض نهاية الخدمة.

توزيع 325 مليون ريال أرباح

وقرر مجلس إدارة شركة النهدي الطبية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام 2023م بقيمة 325 مليون ريال، فيما بلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح 130 مليون سهم ، بينما بلغت حصة السهم من التوزيع 2.50 ريال لكل سهم، فيما بلغت نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 25 %

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم 10-08-2023م والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الأحقية، بينما سيكون تاريخ التوزيع 24 أغسطس الحالي.

وستوزع الأرباح عن طريق الإيداع آلياً في الحسابات الاستثمارية المرتبطة بمحافظ المساهمين لدى جميع البنوك عن طريق شركة مركز ايداع للاوراق المالية.

وبالنسبة المستثمرين الأجانب غير المقيمين فإن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 265 مليون ريال.. أرباح "النهدي الطبية" في الربع الثاني من 2023 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الربع الثانی من 2023 من العام الماضی الانخفاض فی ملیون ریال فی الربح

إقرأ أيضاً:

سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد

الاقتصاد نيوز - متابعة

حقق سهم تسلا مكاسب كبيرة، بما مكنه من محو جميع خسائره عن العام الجاري، كما ارتفع بنحو 27% على مدار أسبوع واحد فقط.

وأنهت أسهم شركة السيارات الكهربائية جلسة يوم أمس الجمعة، على ارتفاع عند 251.5 دولار، وكان السهم قد أنهى العام 2023 عند مستويات 248.4 دولار.

وعلى الرغم من مكاسب السهم فإنه يتخلف عن مكاسب مؤشر ناسداك الذي ارتفع 22% منذ بداية 2024. فيما صعد إس آند بي 500 بنحو 17%، أما سهم تسلا فزاد 1.2%. 

ونجح السهم في إحراز هذه المكاسب بدعم من تقرير تسليمات الشركة عن الربع الثاني والذي جاء أعلى من التوقعات. وعلى الرغم من انخفاضها 4.8% على أساس سنوي، فإن التراجع كان أقل من المستويات المسجلة في الربع الأول كما منح المستثمرين أسباباً للتفاؤل مع الاتجاه نحو النصف الثاني.

وكانت أسهم تسلا وصلت لأقل مستوى في 52 أسبوعاً بعد سلسلة من التطورات المثيرة للقلق. وانخفضت المبيعات في قطاع السيارات الأساسي في الربع الأول، وقلصت الشركة حجمها من خلال عمليات تسريح واسعة النطاق للعمال، وكانت هناك تقارير تفيد بأن تسلا ألغت خططًا لإنتاج سيارة منخفضة التكلفة.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائجها المالية عن الربع الثاني من 2024 في الثالث والعشرين من يوليو تموز.

مقالات مشابهة

  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان يسجل ارتفاعا بنهاية الربع الأول
  • ما هو الهم الأكبر لـ%61 من الأردنيين ؟
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص