الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظم القائمون على مسابقة الإصحاح البيئي المنزلي بولاية الرستاق  التابعة لمكتب والي الرستاق، وبالتعاون مع فريق الرستاق للطيران الشراعي، فعاليات توعوية متنوعة، برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق، وبحضور الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي الرستاق، والشيخ سيف بن سالم القرواشي نائب نيابة الحوقين.

وافتتح سعادة راعي الفعالية المعرض التوعوي المصاحب بمشاركة دائرة البلدية بالرستاق وجمعية المرأة العمانية بالرستاق، والمديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة، والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في قسم الابتكار والأولمبياد العلمي، ودائرة الثروة الزراعية وموارد المياة بالرستاق، ونادي الرستاق، والذي تضمن برامج توعوية ومجسمات ومنشورات حول البعوضة الزاعجة.

واشتملت الفاعليات على عرض جوي من فريق الرستاق للطيران الشراعي حول برنامج الاصحاح البيئي المنزلي، كما قدم فرسان اصطبلات الشرف عرضا بالخيول وتوزيع المنشورات التوعوية عن البعوضة الزاعجة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات

زنقة 20 ا الرباط

اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد الصباري أن إقصاء إقليم كلميم من الزيارات الميدانية للمناطق التي عرفت فيضانات استثنائية يقدّم إشارات سلبية لا تنسجم مع التوجيهات الملكية، ولا تتناغم مع حرص الحكومة على نهج سياسة القرب.

وانتقد الصباري عبر صفحته الرسمية بالفضاء الأزرق ما اعتبره “تجاهلا” من المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان لواحات جهة كلميم وادنون التي أنهكها الجفاف والحرائق المتتالية، والتي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات (تغجيجت ، أداي و امطضي).

وقال الصباري الذي يمثل إقليم كلميم بمجلس النواب إنه “وفي الوقت الذي سارع فيه والي الجهة ورئيسة المجلس الجهوي إلى زيارة الواحات المتضررة من الفيضانات، نرى شرود بعض المسؤولين المركزيين الذين يتعاملون بانتقائية حتى في الزيارات الميدانية، فكيف سيتعاملون مع واحاتنا إذا تعلّق الأمر بالبرامج والمخططات التي تهم مجال تدخلاتهم”.

وبينما أشاد البرلماني المذكور بزيارة المديرة العامة لإقليم طاطا نهاية الأسبوع الماضي لتقييم الأضرار التي لحقت الواحات بعد الفياضانات، قال إن “أملنا كبير في أن يستدرك من يعنيهم الأمر الموقف ويصحّحوا هذا الوضع”.

وكان الصباري تقدّم إلى رئيس الحكومة بملتمس لإعلان جماعة “أمتضي” منطقة منكوبة مع إعطاء التوجيهات اللازمة للقطاعات الوزارية المعنية للاهتمام بهذه الواحة بما يشجّع على الاستقرار والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • بالصور.. والي عنابة يعاين آخر التحضيرات لمباراة الخضر والطوغو
  • استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • نائب رئيس الأركان وآمر القوة الجوية بالتكليف يقوم بزيارة إلى الإدارة العامة للطيران المدني
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • بحضور نائب المحافظ.. استعراضات فنية في احتفالات أكتوبر بدمياط
  • نائب أمير منطقة الرياض يطّلع على روزنامة فعاليات موسم الرياض 2024 – 2025
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • ضبط والي أمر طالب تعدى على معلمين داخل مدرسة في بدر