نظمت وحدة حقوق الإنسان والمبادرات الشبابية بمحافظة القليوبية، بمشاركة مجمع إعلام بنها احتفاليه تثقيفية حول دور العمال في الجمهورية الجديدة بمناسبة عيد العمال، وكذلك ترشيد المياه، وذلك بمكتبة مصر العامة.

وشارك في الاحتفالية إيمان السيد، وكيل وزارة العمل بالقليوبية، وإيمان قابيل مدير إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الري، والدكتورة نجلاء الفرماوي مدير وحدة حقوق الإنسان والمبادرات بالمحافظة، وإيهاب نور الدين مدير وحدة السكان بالمحافظة، وأحمد السيسي بالإدارة العامة للإعلام والتوعية بوزارة الري وبدر عادل مدير العلاقات العامة بمديرية ري القليوبية، وأميرة محروس اخصائي إعلام مجمع إعلام بنها.

دور العمال في ظل الجمهورية الجديدة

وتناولت إيمان السيد وكيل وزارة العمل بالقليوبية دور العمال في ظل الجمهورية الجديدة، وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم في ظل ماتشهدة مصر من مشروعات تنموية عملاقة في كافة المجالات، والتي قامت بسواعد العمال في جميع ربوع محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة نجلاء الفرماوي مدير المبادرات الشبابية بالمحافظة اهتمام الدولة بالحفاظ على كافة الحرف، وتقديم الدولة الدعم الكامل لعمال مصر الأوفياء في مختلف المواقع، وكذلك أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهيه الصغر وان عمال مصر هم اساس التنمية داخل الدولة والعامل الأساسي للوصول لتطبيق رؤية لمصر 2030.

 

فيما تناولت إيمان قابيل مدير إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الري التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية، وحتمية التحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الترشيد في ظل التحديات التي تواجه قطاع المياه بالدولة، وفي مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية وثبات حصة مصر من المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية عمال القليوبية لقاء القليوبية مكتبة بنها حقوق الانسان القليوبية الجمهوریة الجدیدة دور العمال فی

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أبازيد ومحمود منير خليل وهيثم محمد جمال الدين، ووكيل النيابة عبد الله محمد صقر وأمانة السر علي الفرماوى وعاصم طايل، بإحالة أوراق عامل لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه علي ما اقترفه، وذلك لاتهامه بقتل مسنه خنقا، لسرقة قرطها الذهبى بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث تم تحديد جلسه اليوم من شهر يوليو للنطق بالحكم.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٨٥٧ لسنة ٢٠٢٤ جنايات شبرا الخيمة ثان والمقيدة برقم ٢٠٥ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "إسلام ط ح ح"٣٤ سنة عامل ومقيم شارع علي صالح، منشية الحرية، شبرا الخيمة ثان، لأنه في يوم ٢/ ١١ / ٢٠٢٣ بدائرة شبرا الخيمة ثان محافظة القليوبية قتل عمداً مع سبق الإصرار المجني عليها "نادية عبد العزيز شفيق" بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها وما أن تمكن منها حتى أطبق بيديه على جيدها قاصداً من ذلك إزهاق روحها فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشارت شاهدة إثبات الواقعة "جهاد صلاح حسن حسن"، ٤٢ سنة، معلمة، شارع عبد الهادي، عزبة نسيم، شبر الخيمة ثان، أنها بانتقالها لمسكن المجني عليها للاطمئنان عليها للمسكن شاهدتها ملقاة أرضاً مضرجة بدمائها.

وأثبتت تحريات المقدم أحمد موسى ٣٩ سنة، يعمل رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، أنه قد اختمار فكرة قتل المجني عليها لسرقتها في رأس المتهم وما أن ظفر بها حتى خنقها بيديه قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث بها الإصابات التي أدت لوفاتها فاستولى على القرط الذهبي المملوك للمجني عليها وفر هارباً وأضاف أنه نفاذاً لقرار النيابة العامة تمكن من ضبط المتهم وبمواجهته أقر له بارتكاب الواقعة، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يستعد لمناقشة تقديم بعض الحوافز للمزارعين
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • غدا.. إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم كرداسة
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم
  • الفيوم تطلق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان
  • حملات ليلية للتصدي لحالات سرقة مياه الري بالفيوم
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر