بث التلفزيون الإسرائيلي، الأربعاء، لقطات تم حجبها في السابق لخمس مجندات بالجيش يرتدين ملابس النوم أثناء اختطافهن من قبل مسلحين في حماس خلال هجوم السابع من أكتوبر.

وأعربت عائلات المختطفات عن أملها في أن يؤدي نشر هذه اللقطات إلى زيادة الضغط على رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، للموافقة على هدنة مع حماس وإطلاق سراح الرهائن.

ورأت الحكومة في إطلاق المقطع المترجم، ومدته ثلاث دقائق، لوسائل الإعلام الوطنية والدولية فرصة لتعزيز الدعم.

وقال المتحدث باسم الحكومة ديفيد مينسر للصحفيين "هؤلاء الفتيات ما زلن في أسر حماس. من فضلكم لا تنظروا بعيدا.. شاهد الفيلم. ادعم إسرائيل في إعادة مواطنينا إلى بيوتهم".

وتُظهر اللقطات الشابات في حالة ذهول وبعضهن ملطخات بالدماء، وكن مقيدات على ظهر سيارة "جيب".

وفي الفيديو، تتوسل إحدى المختطفات باللغة الإنكليزية قائلة: "لدي أصدقاء في فلسطين"،

ويمكن سماع أحد المسلحين وهو يصرخ باللغة العربية: "أنتم كلاب! سندوس عليكم أيها الكلاب!"، بينما قال مسلح آخر لمختطفة: "أنت جميلة".

وقال "منتدى عائلات الرهائن"، الذي يمثل أقارب 124 شخصا، معظمهم من المدنيين، وما زالوا محتجزين لدى حماس، إن اللقطات عثر عليها في كاميرات كان يرتديها المسلحون الذين هاجموا قاعدة ناحال عوز في جنوب إسرائيل.

وقال المنتدى "على الحكومة الإسرائيلية ألا تضيع لحظة أخرى، عليها أن تعود إلى طاولة المفاوضات اليوم!".

وتقول إسرائيل إن 1200 شخص قتلوا واختطف أكثر من 250 آخرين في هجوم 7 أكتوبر الذي قادته حماس.

وردت إسرائيل بشن هجوم على غزة تقول السلطات الصحية في القطاع إنه أدى إلى مقتل أكثر من 35 ألف شخص. ويقول الجيش الإسرائيلي إن 286 جنديا إسرائيليا قتلوا أيضا.

وتصر حكومة نتانياهو على مواصلة الضغط العسكري على حماس حتى يتم القضاء عليها.

وتخشى عائلات الرهائن من وفاة ذويهم، وتعرض المختطفات للاغتصاب.

وقالت أورلي جيلبوا التي تحتجز ابنتها دانييلا رهينة لرويترز "لذا من فضلكم افعلوا كل ما في وسعكم لإعادتهم إلى الوطن. إنهم يعانون هناك في كل دقيقة، وفي كل ثانية. وكل دقيقة مهمة."

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن سفراء أيرلندا والنرويج وإسبانيا، الذين استدعتهم للاحتجاج على اعتراف حكوماتهم بالدولة الفلسطينية، سيشاهدون الفيديو في عرض خاص، الخميس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق في الاستخبارات : نتانياهو يدمر إسرائيل

اعتبر العميل السابق في الاستخبارات الداخلية الإسرائيلية غونين بن إسحق، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يدمّر إسرائيل”.

وقال بن إسحق إن  نتنياهو أصبح يمثل فعلًا أكبر خطر على إسرائيل، مضيفا “صدّقوني.. اعتقلتُ بعضا منهم خلال الانتفاضة الثانية وأعرف تماما كيف يكونون”، في إشارة منه إلى عناصر من الفصائل الفلسطينية، معتبرا أن نتنياهو يقود إسرائيل نحو الدمار.

وشارك بن اسحاق عام 2002 في اعتقال القيادي الفلسطيني في حركة فتح مروان البرغوثي، الذي صدرت في حقّه أربعة أحكام بالسجن مدى الحياة بعد اتهامه بالوقوف خلف سلسلة من العمليات استهدفت إسرائيل خلال الانتفاضة الثانية.

وعزز تأخر تسليم الولايات المتحدة الأسلحة لحليفتها إسرائيل، قناعة بن إسحق بوجوب أن يترك نتنياهو السلطة، قائلاً: “إن الرئيس الأميركي جو بايدن هو أكبر داعم لإسرائيل، ونتنياهو بصق في وجهه”، مضيفًا “إنه يدمّر علاقات مهمة جدًا مع الولايات المتحدة”.

وحسب بن اسحاق فإن “إسرائيل كانت تظن أن عدوها غبي، لكنها في نهاية المطاف تأكدت أن حماس كانت أكثر ذكاء”، مشددا على أن الوقت قد حان “لتغيير المعادلة” في غزة من خلال وضع حد للحرب ثم حشد دعم دولي لتولي السلطة الوطنية الفلسطينية مسؤوليات إدارة القطاع.

و اتهم نفس المصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرغبة في البقاء في السلطة بأي ثمن، معتبرا أنه “لا يفكر إلا بنفسه وبمشاكله الإجرامية وبكيفية البقاء سياسيا في إسرائيل”.

ومضى يقول “اليوم إسرائيل مدمّرة من الداخل.. إنه نتنياهو يدمر كل شيء”.

ومنذ أشهر، يحتج إسرائيليون على إدارة نتنياهو للحرب الدائرة في قطاع غزة، ويتجمّع العشرات بانتظام للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وعودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس.

ولا تزال قضية وقف الحرب والبحث عن سلطة تمسك الحكم في غزة بعد انتهاء الصراع من أبرز العقد أو الخلافات بين الحكومة الإسرائيلية برئاسةنتنياهو والإدارة الأميركية وحركة حماس.

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 11:01

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد أونروا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا
  • مسؤول سابق في الاستخبارات : نتانياهو يدمر إسرائيل
  • عائلات قتلى هجوم "حماس" على إسرائيل ترفع دعوى ضد "الأونروا"
  • عائلات إسرائيلية ترفع دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية ضد الأونروا بزعم تمويلها حماس
  • يعرض لأول مرة.. فيديو جديد لاقتياد 3 رهائن في هجوم 7 أكتوبر
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه؟
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • بعد تصريحه عن مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • "رسالة تحذير" لنتنياهو من عائلات الرهائن في غزة