صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@16:22:32 GMT

قرقاش يلتقي المبعوث الأميركي الخاص لليمن

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، اليوم، المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، وبحثا الجهود الدولية والإقليمية بشأن الأزمة اليمنية، وآخر التطورات المرتبطة بها.
وتناول اللقاء المستجدات الحاصلة على الساحة اليمنية، والجهود التي يبذلها المبعوث الأميركي بشأن الأزمة، وسبل دفع المباحثات الرامية إلى إيجاد حل شامل ينهي الأزمة، ويجنب الشعب اليمني التداعيات الإنسانية الناتجة عنها.


 وأشاد معاليه بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي للخروج بتسوية شاملة للأزمة، مثمناً في هذا الصدد جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش موقف دولة الإمارات الداعم للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى تهيئة الأجواء لحوار حقيقي يفضي إلى تسوية سياسية شاملة.

أخبار ذات صلة سعود بن صقر يضع حجر الأساس لمصنع «جلاس تكنولوجي» في رأس الخيمة رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنور قرقاش الإمارات اليمن

إقرأ أيضاً:

إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية، احتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بقاعة كلية التمريض جامعة الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وذلك تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وإشراف الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات.
 

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، أن الشعب المصري تصدى للفوضى الخلاقة ومنع تأثيرها السلبي، وذلك بتلاحم الشعب المصري مع الجيش والشرطة الذين سطروا ملحمة وطنية في ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مخطط التفكك، ومنحت للجميع الحق في المواطنة.
 

فيما أكد الدكتور إبراهيم الجمل رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، علي أهمية وحدة الأوطان وأهميتها في بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على وحدة وقوة وبناء الدولة المصرية، التي تحتاج  إلى تكاتف الجميع ولمزيد من التفاؤل والأمل والصبر والاصطفاف.
 

وأكد الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية،  أن يوم 30 يونيو يعد يوم فارق ليس في الدولة المصرية فحسب، بل في العالم أجمع، لما لمصر من أهمية كبرى بين كافة الأمم، مؤكدا أن ثورة ٣٠ يونيو أوقفت الفوضي الخلاقة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي
  • الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • الرئيس الأسد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف ويؤكد انفتاح سورية على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سورية وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى