الوحدة نيوز:
2024-10-01@21:15:27 GMT

إنتبه من “البلوتوث” و”الواي فاي” في هاتفك

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

إنتبه من “البلوتوث” و”الواي فاي” في هاتفك

وكالات:

قدّم نائب مجلس “الدوما” الروسي أنطون نيمكين نصائح لتفادي إمكان تتبع الهاتف الذكي للمستخدم من المتسللين عبر الإنترنت، وذلك بتعطيل خاصيتي “البلوتوث” والوصول إلى شبكة “الواي فاي”.

وقال نيمكين، وهو عضو في لجنة سياسة المعلومات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدوما الروسي: “من أجل منع المحتالين من تتبع هاتفك، أنصح بوقف تشغيل شبكة Wi-Fi و”البلوتوث” في الوقت الذي لست بحاجة لاستخدامهما”.


وأضاف: “يلجأ المحتالون عبر الإنترنت إلى أدوات خاصة تسمح لهم بتتبع موقع المستخدم باستخدام الواي فاي. بعد ذلك يمكن نقل البيانات المتعلقة بالأماكن التي يزورها الشخص إلى أطراف ثالثة واستخدامها لأغراض غير قانونية”.

وأوضح نيمكين أن مثل هذا التتبع يتم حتى في حال لم يكن المستخدم متصلا في اللحظة الحقيقية بشبكة لاسلكية “واي فاي”، إلا أن “واي فاي” جهازه قد تكون نشطة وتستمر في البحث عن شبكات للربط معها.

وقال: “في سياق النشاط المتزايد باستمرار للمحتالين في البيئة الرقمية، تلقى طريقة التحكم المخفي في المشتركين أيضا رواجا، ويمكن للمهاجمين تثبيتها لإعادة توجيه البيانات من جهازك إلى أي رقم مشترك آخر”. وأردف قائلا: “بهذه الطريقة يمكن للمحتالين أيضا معرفة المواقع التي يزورها الشخص، وبمساعدة الرسائل الخاصة بالبنوك ويمكنهم بذلك تتبع الأعمال المالية للشخص الهدف والتخطيط لسرقتها”.

واختتم: “لكي تصبح هدفا للتتبع، كل ما يتطلبه الأمر هو أن يقدم المستخدم إذنا لمرة واحدة لتتبع موقعك الحالي عبر رسالة نصية قصيرة. ويقوم العديد من الأشخاص بذلك بصورة عفوية، حتى من دون التفكير في معنى هذه الرسائل”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!

نبهت مؤسسة بريد الجزائر، زبائنها، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في المعاملات المالية التي تتم عبر الأنترنت عند استلام الرسائل القصيرة وتدعي صدورها بإسم المؤسسة.

ودعت المؤسسة، زبائنها، إلى تفعيل خدمة الاشعارات عبر الـ”SMS” والتأكد من صحة تلك المعاملات. من خلال التحقق من الرصيد الجديد عبر “Eccp”، وذلك لحماية أنفسكم من عمليات الاحتيال والتزوير.

وكانت مؤسسة بريد الجزائر، قد حذّرت زبائنها من مشاركة معلوماتهم الشخصية المتعلقة بالبطاقة الذهبية.

وحسب ما نشرته المؤسسة على صفحتها بـ “فايسبوك”، فلا يجب مشاركة معلوماتكم الشخصية المتعلقة برقم البطاقة الذهبية. والإسم واللقب ورقم CVV.

وأوضحت مؤسسة بريد الجزائر، عن الخطوات الواجب القيام بها، في حالة تعرض الزبائن لعملية نصب واحتيال وتم اختراق حساب بريدي موب.

وحسب بيان للمؤسسة، فعلى الزبائن الذين تعرضوا لعملية نصب أو احتيال وتم اختراق حساب بريدي موب، التوجه فورا نحو أقرب شباك آلي و إيقاف خدمة التطبيق.

هذا وسبق وأن تعرض الكثير من الأشخاص لحوادث نصب وسرقة بسبب إعلانات كاذبة على مواقع التواصل الإجتماعي. تطلب إرسال معلومات البطاقة الذهبية.

حيث وبمجرد أن يشارك الأشخاص معلوماتهم الشخصية، أو يرسلون صورا للبطاقة الذهبية تحمل الرقم، لأشخاص مجهولين. يتعرضون لسرقة الأموال الموجودة بحساباتهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • دار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • حكم تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل