RT Arabic:
2024-09-20@00:08:49 GMT

"فيفا" يحتفي بأول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

'فيفا' يحتفي بأول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم

نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، مقطع فيديو استعرض من خلاله أصداء ظهور المدافعة المغربية نهيلة بنزينة بالحجاب في كأس العالم للسيدات.

وباتت نهيلة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم على مستوى المنتخبات الأولى منذ أن سمح "فيفا" بارتدائه في 2014، في الفوز التاريخي للمغرب 1-0 على كوريا الجنوبية، يوم الأحد.

وقالت اللاعبة في المقطع: "الحمد لله أول لاعبة مغربية عربية ترتدي الحجاب وتمثل البلدان العربية فأنا سعيدة جدا".

وضمن المنتخب المغربي مكانه في البطولة بعدما حل وصيفا لبطل أمم أفريقيا للسيدات 2022، ليصبح أول فريق عربي يشارك في نهائيات كأس العالم التي تقام نسختها الحالية في أستراليا ونيوزيلندا.

A global inspiration. ????

Morocco star Nouhaila Benzina full of pride after becoming first #FIFAWWC player to wear a hijab. ????????@EnMaroc | #BeyondGreatness

— FIFA Women's World Cup (@FIFAWWC) August 1, 2023 إقرأ المزيد بعد إلغاء الحظر المفروض على الحجاب.. المغربية بنزينة تدخل تاريخ مونديال السيدات

وتضمن الفيديو تعليقات من مشجعات محجبات من مختلف الأعمار على الإنجاز الذي حققته نهيلة.

وقالت إحدى المشجعات: "هذا مصدر إلهام بحق لأنني ألعب كرة القدم وأنا كذلك أول محجبة في فريقي. لذا فإن مشاهدة لاعبة محجبة في محفل دولي تمثل الإسلام أمر رائع حقا لأنني أريد أن أفعل ذلك يوما ما".

وأضافت أخرى: "أعتقد أن من الرائع تقدير المرأة المغربية في العالم بأسره وهنا على المستوى الرياضي نظهر قيمنا ومعتقداتنا".

وقالت مشجعة ثالثة: "سيكون مصدر إلهام للجميع أن يصبح بوسع أي إنسان بغض النظر عن النوع أو الدين ممارسة كرة القدم أو أي رياضة".

وفي ختام مقطع الفيديو، نصحت نهيلة المحجبات بأن يتمسكن بما اعتبرته اختيارا "فرديا" لا علاقة له بالرياضة.

وسيكون المنتخب المغربي على موعد مصيري أمام نظيره الكولومبي متصدر المجموعة الثامنة في ختام دور المجموعات، غدا الخميس، على أمل حسم مقعد في أدوار خروج المغلوب.

ويحتل المغرب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متساويا مع ألمانيا صاحبة المركز الثاني، والتي تواجه كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المنتخب المغربي فيفا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

تعرض رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لحادث سير أثناء توجهه إلى مركب محمد السادس لكرة القدم، بالتزامن مع مباراة منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة ضد نظيره الطاجيكستاني في افتتاح منافسات كأس العالم للصالات التي تستضيفها أوزبكستان.

وحسب مصادر إعلامية، تعرضت سيارتا فوزي لقجع والطرف الآخر لأضرار مادية، دون تسجيل أي إصابات جسدية، وتم استدعاء شاحنتين لنقل السيارتين المتضررتين بعيدًا عن مكان الحادث، فيما استكملت الإجراءات الضرورية من طرف الأجهزة الأمنية لتحديد ملابسات الاصطدام.

ويحرص فوزي لقجع على التواجد يوميًا بمركب محمد السادس رغم انشغالاته المتعددة، سواء من خلال عمله في البرلمان أو مهامه في القطاع الحكومي، حيث يواظب على عقد لقاءات دورية مع الطواقم الفنية والإدارية للاطلاع على سير استعدادات المنتخبات الوطنية في جميع الفئات.

ولم يؤثر هذا الحادث على حضور لقجع في متابعة شؤون كرة القدم المغربية، حيث أكدت مصادر مقربة سلامته واستمراره في أداء مهامه اليومية بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف “فيفا”
  • منتخب العراق يحافظ على مركزه في تصنيف «فيفا» الشهري
  • مونديال أوزباكستان.. الجماهير المغربية تخلق الحدث في طشقند قبل مباراة بنما (صور)
  • يوروبول تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • وفاة أفضل لاعب في كأس العالم 1990 بعد صراع مع المرض
  • إعادة محاكمة بلاتر وبلاتيني في تهم فساد فيفا
  • تراجع الديمقراطية للعام الثامن على التوالي في جميع أنحاء العالم وفقاً لبحث
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي