صحافة العرب:
2024-07-02@09:05:40 GMT

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟، شمسان بوست متابعات يعتبر الشاي من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، إلا إن شربه بكثرة طوال اليوم قد يؤدي .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟

شمسان بوست / متابعات

يعتبر الشاي من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، إلا إن شربه بكثرة طوال اليوم قد يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية.ما يمكن أن يحدث لجسمك عند تناول الشاي بكثرة، وفقًا لما نشره موقع “Health Line”.

أضرار شرب الشاي بكثرة1-نقص امتصاص الحديد بالجسم

يعتبر الشاي من المصادر الغنية بمركبات تسمى التانين، والتي تعطل قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة، ومن ثم يحدث انخفاض في نسبة الحديد، ويصاب الشخص بالأنيميا والضعف.2-زيادة مستويات التوتر والعصبية

يؤدي الإفراط في تناول الشاي إلى الشعور بالتوتر وعدم الراحة وزيادة العصبية، وذلك بفعل الكافيين الموجود به، مع العلم بأن الشاي الأسود يحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بأنواع الشاي الأخرى.

3-مشكلات في النوم

يؤثر الكافيين على دورة النوم، حيث يمنع إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يعطي الجسم إشارة بأنه حان وقت النوم والراحة.وعند تعطل إفراز هذا الهرمون في الجسم بفعل الكافيين الموجود في الشاي، يحدث الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل عميق.

4 – حموضة المعدة

يحفز الكافيين حمض المعدة ويجعله يصعد إلى المريء بقوة مسببًا الشعور بحرقان وعدم الراحة، لذا ينصح الأطباء مرضى الحموضة بالتقليل من الشاي والمشروبات الغنية بالكافيين قدر الإمكان.

5-الصداع المستمر

من المعروف أن شرب الشاي قد يخفف من بعض أنواع الصداع، لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث يجعل الصداع مستمرًا وحادًا بفعل زيادة كمية الكافيين في الجسم عن الحد الموصى به (أقل من 100 ملليجرام في اليوم).

6–الشعور بالدوخة

إذا تناول الشخص حوالي 6-12 كوب من الشاي في اليوم، فإن ذلك قد يؤدي إلى الشعور بالدوخة وعدم التوازن، لأن الجسم في هذا الوقت سيحصل على نسبة عالية للغاية من الكافيين، والتي تُقدر بحوالي 400- 500 ملليجرام.

7-مضاعفات الحمل

في حال تناول الشاي بكثرة أثناء الحمل، قد تزداد فرص الإصابة بمضاعفات الحمل، مثل الإجهاض وانخفاض وزن الجنين عند الولادة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟ وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمسان بوست قد یؤدی

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، أهمية تناول وجبة الإفطار، مشيرة إلى أن الخبز واحد من أهم مصادر الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، لذلك يجب تناوله في وجبة الإفطار.

وأضافت "مروة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن أفضل أنواع الخبز هو المخبوز بالحبة الكاملة ويحتوي على الشوفان، فضلا عن الخبز المصنوع من القمح مع الذرة في الأرياف، موضحة أن هناك العديد من العادات الخاطئة التي يتبعها الإنسان صباحا عند تناول وجبة الإفطار، ومنها تناول الفطير بالعسل أو المخبوزات كـ«الكرواسون» أو الكيك والبسكويت، مما يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم فضلا عن احتوائها على سعرات حرارية عالية، وقد يصل الأمر إلى تعرض الإنسان للاكتئاب أو الإصابة بشراهة في الأكل.

وتابعت، أن العيش البلدي من أفضل أنواع المخبوزات وأكثرها نفعا لصحة الإنسان، التي يجب تناولها في الإفطار والغذاء، منوهة أنه لا يفضل تناول المخبوزات بعد المغرب.

وحذرت أستاذ مساعد الأغذية الخاصة بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا من تناول عيش السن «90% من العيش السن الموجود في السوق يحتوي على عسل أسود».

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • احذر.. تناول هذه الأطعمة يضر بصحة الكلى
  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • أكد أن الماء يعزِّز إنتاج الكولاجين في الجسم.. إستشاري: كافحوا حرارة الطقس بـ«إكسير الحياة»
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟