شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن ليبيا قيادات عسكرية تبحث تأمين الحدود مع السودان والنيجر، بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي القائد الأعلى للجيش عبد الله اللافي، مع قيادات عسكرية إمكانية تشكيل قوة من الجيش والأجهزة العسكرية لتأمين .،بحسب ما نشر كوش نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا: قيادات عسكرية تبحث تأمين الحدود مع السودان والنيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا: قيادات عسكرية تبحث تأمين الحدود مع السودان...

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي القائد الأعلى للجيش عبد الله اللافي، مع قيادات عسكرية إمكانية تشكيل قوة من الجيش والأجهزة العسكرية لتأمين الحدود الجنوبية المشتركة مع السودان والنيجر.

وذكر بيان للرئاسي الليبي أن اللافي بحث تأمين الحدود خلال اجتماع عقده مع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق محمد الحداد، وقائد حرس الحدود اللواء نوري شراطة، ومدير إدارة العمليات بالجيش اللواء عبد الفتاح البلوق.

وحسب البيان ذاته، فقد استعرضت القيادات العسكرية “الخطوات المتخذة لتأمين الحدود وفق رؤية استراتيجية محكمة في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها دولتا السودان والنيجر”.

وبدأت حرب السودان، في 15 إبريل/ نيسان الماضي، في العاصمة الخرطوم، وتحديداً من أرض المعسكرات التابعة لقوات الدعم السريع، التي تقع بالقرب من المدينة الرياضية، جنوبي الخرطوم. وسرعان ما امتدت خلال دقائق إلى داخل قيادة الجيش والقصر الرئاسي، ومطار الخرطوم الدولي ومطار مدينة مروي، شمالي السودان، ومدن العاصمة الثلاث، الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

وخلَّفت الحرب أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد على 2.8 مليون نازح ولاجئ داخل وخارج السودان، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة. واختار نحو 300 ألف اللجوء لدول الجوار مثل مصر وتشاد وإثيوبيا، وفشلت مفاوضات ترعاها الولايات المتحدة والسعودية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وفي النيجر قاد رئيس وحدة الحرس الرئاسي الجنرال عبد الرحمن تشياني، الأربعاء الماضي، انقلاباً عسكرياً أطاح رئيس النيجر محمد بازوم الذي جرى احتجازه في القصر الرئاسي.

وبحسب البيان شدد اللافي على “ضرورة تأمين الحدود واستمرار الدعم للجهود المبذولة في هذا الإطار وتوفير الإمكانات اللوجستية التي تؤهل الوحدات العسكرية للقيام بمهامها”.

“العربي الجديد”

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ليبيا: قيادات عسكرية تبحث تأمين الحدود مع السودان والنيجر وتم نقلها من كوش نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية ويقصف «تجمعات عسكرية» عبر الحدود

عواصم «وكالات»: أعلن حزب الله اليوم أنّ مقاتليه تصدوا لمحاولات تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية مع قصفه لتجمعات عسكرية على الحدود داخل إسرائيل بينما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم تحذيرات لأكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور.

وأعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه تصدوا صباحا «لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية».

وأعلن بعد ذلك أنّ مقاتليه «فجّروا فجر اليوم عبوتين ناسفتين لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التسلل باتجاه بلدة مارون الراس» الحدودية في جنوب لبنان.

كما أشار الحزب في بياناته المتتالية إلى قصف تجمعات عسكرية داخل الأراضي الإسرائيلية، وقصف مدينة طبريا «بصلية صاروخية».

وقتل جندي لبناني وأصيب آخر بجروح اليوم «نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة» في جنوب لبنان، كما أعلن الجيش في بيان أنه رد على مصدر النيران.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني من جهته إصابة أربعة من متطوعيه بجروح نتيجة «استهداف موكب في الطيبة بينما كانوا يقومون بإخلاء إصابات من المنطقة».

وهذا هو العسكري الثاني من الجيش اللبناني الذي يُقتل بنيران إسرائيلية منذ ارتفاع مستوى التصعيد بين حزب الله وإسرائيل في 23 من سبتمبر.

وقتل العسكري الأول في الخامس من ديسمبر إثر تعرّض مركز للجيش في منطقة العديسة الحدودية لقصف إسرائيلي، أدى كذلك الى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح.

وليل الأربعاء الخميس، تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، لـ«17 غارة» إسرائيلية تمّت «بطائرات حربية» و«بوارج حربية من البحر» وطالت أحياء فيها، بحسب الوكالة الوطنية للأعلام اللبنانية.

وأدت غارة استهدفت «مركزا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله» في محلة الباشورة في غرب بيروت غير بعيد عن مقر رئاسة الحكومة، وفق الهيئة إلى استشهاد 7 من مسعفيها، ما يجعل منه الهجوم الإسرائيلي الأقرب لقلب العاصمة اللبنانية.

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت على منصة إكس اليوم: «ليلة أخرى بلا نوم في بيروت. أحصي الانفجارات التي تهز المدينة. لا توجد صفارات إنذار. لا نعرف ما يخبئه المستقبل. كل ما ينتظرنا هو حالة من الغموض. القلق والخوف حاضران في كل مكان».

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اليوم: إن 1974 شخصًا استشهدوا في المجمل منهم 127 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان على مدى العام المنصرم. وسقط معظمهم خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان: إن نحو 1.2 مليون لبناني نزحوا بسبب هجمات إسرائيل.

وأعلنت دول غربية خطط طوارئ لإجلاء مواطنيها من لبنان بعد التصعيد الكبير يوم الثلاثاء، لكن لم تبدأ أي منها عملية إجلاء عسكري واسعة النطاق حتى الآن، واستأجرت بعضها طائرات مع بقاء مطار بيروت مفتوحا.

مقالات مشابهة

  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية ويقصف «تجمعات عسكرية» عبر الحدود
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يدّعي ضرب ثكنة عسكرية إسرائيلية على الحدود