شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن انتقامًا للمسجد الأقصى عبق المقاومة يفوح مجددا من معاليه أدوميم، البوصلة – من معاليه أدوميم هذه المرة، المجمع الاستيطاني الأضخم في القدس المحتلة، يفوح عبق المقاومة الباسلة من جديد، ويزأر أسد فلسطيني شاب، .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انتقامًا للمسجد الأقصى.

. عبق المقاومة يفوح مجددا من معاليه أدوميم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انتقامًا للمسجد الأقصى.. عبق المقاومة يفوح مجددا من...

البوصلة – من معاليه أدوميم هذه المرة، المجمع الاستيطاني الأضخم في القدس المحتلة، يفوح عبق المقاومة الباسلة من جديد، ويزأر أسد فلسطيني شاب، انتقامًا للمسجد الأقصى المبارك، الذي دنسه الوزير الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير قبل أيام.

رد بطولي ولكمة لبن غفير

القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، قال إن عملية إطلاق النار قرب مجمع معاليه أدوميم الاستيطاني شرق القدس مساء اليوم الثلاثاء، رد فلسطيني بطولي على تغول الاحتلال على شعبنا، ولكمة في وجه الوزير المتطرف بن غفير الذي استفز مشاعر المسلمين بتدنيسه للأقصى.

وقال مرداوي في تصريح صحفي إن حُماة القدس والمسجد الأقصى أياديهم على الزناد، ولن يفوتوا أي فرصة للانقضاض على العدو والثأر لدماء شهدائنا وأطفالنا الذين يعدمون بدم بارد أمام مرأى العالم والمجتمع الدولي الظالم.

حُماة القدس والمسجد الأقصى أياديهم على الزناد، ولن يفوتوا أي فرصة للانقضاض على العدو والثأر لدماء شهدائنا وأطفالنا الذين يعدمون بدم بارد أمام مرأى العالم والمجتمع الدولي الظالم

وشدد على أن شعبنا سيبقى متيقظا أمام مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى، وسيتصدى ثوارنا في كل المناطق لكل الجرائم الصهيونية، بكل ما يملكون من إرادة وإمكانات، متسلحين بشعب عظيم يتمسك بالمقاومة الشاملة سبيلا للتحرير والعودة.

جرائم الاحتلال تدفع لمزيد من العمليات

من جهته، أكد القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك أن عملية معاليه أدوميم البطولية، تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة والضفة المحتلة.

وشدد أن مواصلة حكومة الاحتلال الصهيوني استهتارها بالمقدساتِ ومواصلة جرائمها من استيطان ومصادرة للأراضي وبناء المستوطنات ستدفع بالمزيد من هذه العمليات ضد الاحتلال ومستوطنيه.

مواصلة حكومة الاحتلال الصهيوني استهتارها بالمقدساتِ ومواصلة جرائمها من استيطان ومصادرة للأراضي وبناء المستوطنات ستدفع بالمزيد من هذه العمليات ضد الاحتلال ومستوطنيه

وبين أن حكومة الاحتلال الصهيوني ماضية في تنفيذ مخططاتها ومشاريعها التهويدية في المسجد الأقصى المبارك والقدس، وتساند غلاة المستوطنين وتشجعهم على هدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم.

ولفت إلى أن المقاومة في تصاعدٍ مستمر وأنها لن توقف عملياتها ضد الاحتلال ومستوطنيه إلا بانتهاء احتلال الطغمة المجرمة لأرضنا الفلسطينية ولمقدساتنا.

بصمة الرد السريع ثابتة

من جهته، بارك المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، عملية معاليه أدوميم، عادًّت أنها تأتي ردًّا طبيعيًّا وسريعًا على اعتداءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن بصمة عمليات الرد السريع هي بصمة ثابتة أكدتها المقاومة الفلسطينية على الدوام، مبينًا أن جرائم الاحتلال في مخيم جنين ونور شمس وعقبة جبر وجميع المناطق الفلسطينية لن تنزع عزيمة المقاومة وصمودها.

وشدد على أنّ اعتداء حكومة الاحتلال الفاشية على المسجد الأقصى المبارك سيقابل بهذا الرد السريع، لافتًا أنّ اعتداء الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى المبارك، بمثابة عبث بصواعق التفجير.

اعتداء حكومة الاحتلال الفاشية على المسجد الأقصى المبارك سيقابل بهذا الرد السريع

ونوّه إلى أن المقاومة والشباب الثائر في الضفة لن يتركوا البندقية وسيواصلوا صد هجمات الاحتلال على المسجد الأقصى، وأن شعبنا الفلسطيني لن يترك المقاومة فهي الطريق الوحيد لدحر الاحتلال عن أرض فلسطيني.

وعد أن المقاومة هي الطريق الأنجع لوقف انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ضربات الثائرين لن تتوقف

بدوره، أكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، أن ضربات الثائرين والمقاومين لن تتوقف دفاعًا عن أرضنا ومقدَّساتنا وإفشال مخطط حكومة المستوطنين المتطرفة على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

ضربات الثائرين والمقاومين لن تتوقف دفاعًا عن أرضنا ومقدَّساتنا وإفشال مخطط حكومة المستوطنين المتطرفة على أنقاض المسجد الأقصى

بدورها، باركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العملية البطولية، وأكدت أنها تأتي كردٍ طبيعي على جرائم الاحتلال العنصرية في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت أن عملية معاليه أدوميم تعبر عن وعي الشعب الفلسطيني بحقيقة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما جسدّه الفدائي منفذ العملية بكل بطولة وجسارة.

عملية معاليه أدوميم تعبر عن وعي الشعب الفلسطيني بحقيقة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما جسدّه الفدائي منفذ العملية بكل بطولة وجسارة

وأشارت إلى أن الوحدة والمقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح هي الأداة المثلى لمواجهة الاحتلال المجرم.

وأشادت حركة الجهاد الإسلامي بالعملية الفدائية البطولية التي نفذها مقاوم فلسطيني بطل في مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أرضنا المحتلة شرق القدس.

أشادت حركة الجهاد الإسلامي بالعملية الفدائية البطولية التي نفذها مقاوم فلسطيني بطل في مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أرضنا المحتلة شرق القدس

وباركت لجان المقاومة الشعبية العملية البطولية في معاليه أدوميم، مؤكدةً أنها صفعة جديدة لكل المنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال الإسرائيلي واختراق جديد يثبت فشل وعجز الكيان أمام أبطال شعبنا.

صفعة جديدة لكل المنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال الإسرائيلي واختراق جديد يثبت فشل وعجز الكيان أمام أبطال شعبنا

معاليه أدوميم تُضرب من جديد

وكان خمسة مستوطنين صهاينة قد أصيبوا عصر اليوم الثلاثاء، خلال عملية إطلاق نار بطولية نفذها شاب فلسطيني، في مستوطنة معاليه أدوميم، شرق مدينة القدس المحتلة.

ونفذ الشاب الفلسطيني مهند محمد سليمان المزارعة (20 عامًا) عملية إطلاق نار في مستوطنة معاليه أدوميم، وارتقى على إثرها شهيدا بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه.

وارتفع عدد الإصابات في

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انتقامًا للمسجد الأقصى.. عبق المقاومة يفوح مجددا من معاليه أدوميم وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مستوطنة معالیه أدومیم المسجد الأقصى المبارک عملیة معالیه أدومیم الاحتلال الصهیونی على المسجد الأقصى جرائم الاحتلال حکومة الاحتلال القدس المحتلة الرد السریع على أن

إقرأ أيضاً:

عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث "نقلة نوعية" في تهويد الأقصى

القدس المحتلة - خاص صفا حذر الناشط المقدسي راسم عبيدات، من حجم الاقتحامات التي يُخطط المستوطنون لتنفيذها في المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية القادمة، في ظل الدعم الحكومي لهذه الاقتحامات، ومساندة الجماعات المتطرفة في ترويجها لاعلانات محرضة ضد المسجد. وقال عبيدات، في حديث خاص لوكالة "صفا"، يوم الثلاثاء: "إننا سنجد أنفسنا خلال الأعياد اليهودية القادمة أمام طوفان من اقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى". وأضاف "ربما يُسعون لأن يكون لهم مكانًا في المسجد الأقصى، وبالتالي فرض وقائع جديدة تخرج المسجد من قدسيته الاسلامية عبر سياسة الاحلال الديني، واستغلال كل المناسبات والأعياد اليهودية من أجل تكريس واقع جديد في المسجد". ولفت إلى أن ذلك يأتي في ظل حالة الموات العربي والاسلامي التي نشهدها، واقتصار المواقف العربية والاسلامية على بيانات شجب خجولة لا ترقى إلى حجم المخاطر المحيطة والمحدقة بالمسجد. وأكد عبيدات أن هناك مخاطر جدية وحقيقية على المسجد الأقصى، باتت تنذر بتغيير الواقع الديني والتاريخي والقانوني، ليس فقط في إطار التقسيم الزماني والمكاني. وقال: إن "ما يسعى إليه بن غفير والمتطرفين هو إحداث نقلة نوعية في وضع المسجد الأقصى، باخراجه من قدسيته الإسلامية الخالصة إلى القدسية المشتركة الاسلامية اليهودية عبر سياسة الاحلال الديني". وأشار إلى أن بن غفير تحدث بشكل واضح بأنه يسعى إلى إقامة كنيس يهودي في الأقصى، كما خخصص الوزير عمحاي الياهو ما يزيد عن 2 مليون شيكل من ميزانية وزارته، لأجل تنفيذ جولات تلمودية وتوراتية في ساحاته تشرح عنه كمكان مقدس يهودي، وتسرد الرواية التلمودية اليهودية التاريخية الخالية من النقيض، بمعنى خالية من الرواية العربية الاسلامية الفلسطينية حول المسجد. وأضاف "لم يكتفوا بذلك بل شاهدنا جماعات الهيكل تنشر مقاطع فيديوهات تظهر المسجد الأقصى وهو يحترق، وكتبوا تعليق تحته "ترونه في الأيام القريبة، ما يدلل على أن هناك أهداف سيتم تنفيذها من قبل تلك الجماعات بحق المسجد". وشدد عبيدات على أن المسجد الأقصى يمر بحالة من الخطر الجدي والحقيقي ليس على صعيد الاقتحامات، وزيادة عدد المقتحمين. وذكر أن عدد المقتحمين للمسجد بلغ منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي نحو 48 ألف مستوطن، وأن المسجد سيشهد المزيد من الاقتحامات في الأعياد اليهودية القادمة. وأوضح أن حكومة الاحتلال تشن حربًا في الضفة الغربية للحسم العسكري والأمني، كما في مدينة القدس، وتحديدًا بالمسجد الأقصى لأجل الحسم الديني العقائدي لوضع المسجد". وتابع "يعتبرون الأقصى هو النقيض للمشروع الصهيوني، ولا عملية تصالحية بشأن وضعه، بمعنى أنهم يريدون السيادة والسيطرة عليه بشكل كامل، في ظل حالة العجز والانهيار العربي الرسمي، والأوضاع التي تعيشها سواء القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني". وأشار إلى أنه لا توجد اليوم الكتلة البشرية التي كانت موجودة أيام معركتي البوابات الإلكترونية، ومصلى باب الرحمة، في ظل منع الاحتلال دخول أهالي الضفة للمدينة، وفرضه قيودًا مشددة على دخول أهالي القدس والداخل. وأردف "لذلك هناك خشية حقيقية من فرضهم وقائع جديدة في المسجد الأقصى، لنزع قدسيته الاسلامية الخالصة".

مقالات مشابهة

  • عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث "نقلة نوعية" في تهويد الأقصى
  • عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث نقلة نوعية في وضع الأقصى
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • صاروخ من لبنان يسقط قرب “معاليه أدوميم” في القدس المحتلة