زنقة20ا علي التومي

يقوم ولاة وعمال الأقاليم مؤخرا بمراقبة مشددة على مقررات جماعية غير مستوفية لشروط تفويت عقارات جماعية، أو وضعها رهن الكراء والاحتلال القانوني المؤقت ، حيث تعمد مجالس منتخبة إلى التحايل على القانون، لتسهيل استفادات غير مشروعة من ممتلكات، عن طريق “التعامل المباشر”.

وتراقب اللجن الإدارية للرقابة البعدية مضمون القرارات والوثائق المرفقة بها والتدقيق في المساطر والنماذج، وذلك بتوجيهات صارمة من وزارة الداخلية التي تحرص على التطبيق الحرفي للقرار المشترك مع وزارة المالية والاقتصاد 3712.

21 الصادر في نهاية 2022، والمتعلق بالتنصيص على وجوب إجراء مزايدة بدفتر تحملات، بخصوص التفويت والكراء والاحتلال المؤقت، واحترام جميع الخطوات المنصوص عليها. تورد يومية الصباح.

واصبحت جداول أعمال دورات المجالس الجماعية مؤخرا تعج بنقاط تتعلق بالتفويت والبيع وإعادة تدوير الممتلكات الجماعية، سواء بمبادرة هذه المجالس من أجل تعبئة أموال لتنفيذ مساطر نزع الملكية، أو الاستثمار في أوعية عقارية جديدة، أو سواء بطلب من أشخاص معنويين وذاتيين، وهنا تنشط أساليب التحايل والمحاباة،تور الصباح.

هذا،ومنذ 2022، لم يعد بإمكان المنتخبين إجراء أي نوع من هذه العمليات العقارية، دون تطبيق مسطرة المزايدة بدفتر تحملات، منصوص على نموذج منه في القرار المشترك، لكن يحدث، في كثير من الأحيان، أن تصادق مجالس على مقررات جماعية من هذا النوع، دون احترام المساطر، في إطار التفويت المباشر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ضبط تاجر مخدرات غسل 60 مليون جنيه في شراء العقارات بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامى غسل 60 مليون جنيه حصيلة نشاطه في الاتجار بالمواد المخدرة، وإخفائها في الأنشطة التجارية في مجال شراء العقارات.

البداية برصد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عنصر إجرامى بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى، تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية شراء العقارات والأراضى والسيارات، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم.
وقدرت تلك الممتلكات بـ 60 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية
  • المقاومة تتصدى للعدو الإسرائيلي في رفح وشرق غزة وتفجر المزيد من الآليات والدبابات
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وشهداء في قصف على وسط وجنوب غزة
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • «سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح
  • رئاسة الجمهورية تنفي وجود استقالات جماعية لمستشاريها
  • ضبط تاجر مخدرات غسل 60 مليون جنيه في شراء العقارات بالقاهرة