شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ماذا فعلت الشهادات الدولارية بالسوق السوداء للعملة في مصر؟، الدولار الأربعاء، 02 08 202311 19 صكشف متعاملون في سوق الصرف في مصر، أن الشهادات الدولار ية التي أعلنت عنها البنوك التابعة للحكومة .،بحسب ما نشر المصريون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا فعلت الشهادات الدولار ية بالسوق السوداء للعملة في مصر؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا فعلت الشهادات الدولارية بالسوق السوداء للعملة...
الدولار الأربعاء، 02-08-2023 11:19 ص كشف متعاملون في سوق الصرف في مصر، أن الشهادات الدولارية التي أعلنت عنها البنوك التابعة للحكومة المصرية، تسببت في توجيه ضربة عنيفة لتجار العملة والمضاربين على الدولار في السوق السوداء للصرف. وفيما لم يشهد سعر صرف الدولار أي تغيير مقابل الجنيه المصري منذ فترة كبيرة في السوق الرسمية لتستقر الورقة الأميركية الخضراء عند مستوى أقل من 31 جنيهاً، لكن يصل سعر صرف الدولار في بعض تعاملات السوق الموازية إلى مستوى 38 جنيهاً مقارنة بأكثر من 40 جنيهاً خلال الفترات الماضية، وهو ما تزامن مع غياب الطلب وتراجع كبير في حركة التعاملات. وقبل أيام، أعلنت بنوك الأهلي المصري وبنك مصر عن طرح شهادات دولارية جديدة بعائد مرتفع. حيث يقدم البنك الأهلي شهادة "الأهلي فورا" الدولارية، وهي شهادة مدتها 3 سنوات ذات عائد سنوي 9%، بفئة 1000 دولار أميركي ومضاعفاته، يصرف مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة وتسترد قيمة الشهادة في تاريخ الاستحقاق بالدولار الأميركي. كما يقدم البنك الأهلي المصري، شهادة "الأهلي بلس" الدولارية، وهي شهادة مدتها 3 سنوات ذات عائد سنوي 7%، بفئة 1000 دولار أميركي ومضاعفاته، يصرف العائد ربع سنويًا بالدولار الأميركي، ويمكن بموجبها الحصول على قرض حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري بحد أقصى 10 مليون جنيه بفائدة 2.25% أقل من سعر إقراض البنك المركزي. فيما طرح بنك مصر شهادة القمة الدولارية بعائد 9% سنويًا، وهي شهادة تصدر للمصريين والأجانب، بفئة 1000 دولار أميركي ومضاعفاتها، ويصرف العائد مقدمًا للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه المصري، ويبدأ تاريخ إصدار الشهادة بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، ويتم استرداد الشهادات بالدولار الأمريكي طبقًا للشروط والأحكام المنظمة لذلك. كما طرح بنك مصر شهادة "إيليت" الدولارية بعائد 7% سنويا، وهي شهادة للمصريين والأجانب بفئة 1000 دولار أميركي ومضاعفاتها، ويبدأ تاريخ شهادة "إيليت" الدولارية بداية من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك. إقرأ ايضا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا فعلت الشهادات الدولارية بالسوق السوداء للعملة في مصر؟ وتم نقلها من المصريون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تراجع في السوق السوداء – 16 سبتمبر 2024

استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تراجع في السوق السوداء – 16 سبتمبر 2024.. في يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، سجل سعر الدولار استقرارًا ملحوظًا في جميع البنوك المصرية، بينما شهد تراجعًا في السوق السوداء وفقًا لآخر التحديثات.

تفاصيل الأسعار:استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تراجع في السوق السوداء – 16 سبتمبر 2024

- السوق السوداء: سجل الدولار حاليًا 48.74 جنيه للشراء و48.25 جنيه للبيع.
- البنك المركزي المصري: بلغ سعر الدولار 48.37 جنيه للشراء و48.51 جنيه للبيع.
- البنك الأهلي المصري: سجل الدولار 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.
- البنك التجاري الدولي: بلغ السعر 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.
- بنك مصر: وصل السعر إلى 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.
- بنك الإسكندرية: سجل الدولار 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.

تواصل «الفجر» تقديم تحديثات دورية لمتابعيها حول أسعار الدولار في مختلف الأسواق والبنوك.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة عن الشركة الموردة لـ بيجر حزب الله.. ماذا فعلت بعد يوم من الحادثة؟
  • ضبط قضايا اتجار فى عملة بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • قبل بيعه بالسوق السوداء.. حملة تموينية تضبط 12 طن دقيق مدعم
  • أول ظهور للاعبة الأهلي بعد هروبها إلى الدوري السعودي.. ماذا فعلت؟
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟
  • ضبط قضايا إتجار في العملات بالسوق السوداء بـ 6 ملايين جنيه
  • تباين في أسعار الدولار: استقرار في البنوك وتراجع في السوق السوداء
  • استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تراجع في السوق السوداء – 16 سبتمبر 2024
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه