رد مصدر مصري رفيع المستوى، الأربعاء، على اتهامات نقلتها تقارير صحفية بمنع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وطالب المصدر إسرائيل بـ"مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم التي تتجاوز الـ500 شاحنة، قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع".

وكان مسؤول كبير في إدارة جو بايدن قال إن القاهرة تمنع دخول المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة إلى غزة، حسب ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف: "ما ينبغي أن يدخل إلى معبر كرم أبو سالم هو مساعدات الأمم المتحدة الموجودة الآن في مصر. مصر تحجم عن ذلك حتى يستقر الوضع في معبر رفح".

كما حث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، مصر على بذل كل ما في وسعها لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

من جهة أخرى، شدد المصدر المصري رفيع المستوى على أن بلاده لن تسمح "لإسرائيل بتحقيق أطماعها في الأراضي الفلسطينية على حسابنا".

وأضاف: "اتهام بعض المسؤولين الإسرائيلين لمصر بعدم السماح لسكان غزة بالدخول إلى أراضيها دليل على خطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء".

وتابع: "نرفض بشكل قاطع خطط إسرائيل الرامية لتهجير سكان غزة إلى سيناء".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كرم أبو سالم جو بايدن الأمم المتحدة أنتوني بلينكن سيناء إسرائيل أخبار مصر أخبار إسرائيل أخبار فلسطين إدخال المساعدات قطاع غزة كرم أبو سالم جو بايدن الأمم المتحدة أنتوني بلينكن سيناء إسرائيل أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل

(CNN)-- قال مصدر مطلع على الأمر إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم ثلاث قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب.

وأضاف المصدر أن قاعدة الاستخبارات في غليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

في وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تستعد "لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل".

وأفاد المسؤول في بيان، الثلاثاء، أن "لدى الولايات المتحدة مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل. نحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم".

في حين قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن واشنطن ترجح أن يكون هجوم إيران المحتمل مماثلا في نطاقه هجوم أبريل/نيسان الماضي، الذي شنته طهران بعد غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، نتج عنها مقتل عناصر في الحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: إسرائيل ستهاجم إيران بشكل مكثف الليلة ردا على استهدافها بالصواريخ
  • بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • استعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • مصدر أمني لـCNN: الجيش اللبناني أخلي نقاط مراقبة على الحدود مع إسرائيل
  • اجتماع رفيع المستوى في وزارة الموارد المائية لبحث تحديات المختنقات المائية
  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • تقرير: مصدر إيراني زود إسرائيل بمعلومات استخباراتية عن نصر الله