شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الري عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية يدفعنا لمزيد من العمل، استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان، وجرى استعراض موقف .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الري: عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية يدفعنا لمزيد من العمل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الري: عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية...

استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان، وجرى استعراض موقف المشروعات التنموية المشتركة بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية.

تهدف في المقام الأول لخدمة مواطني جنوب السودان

وصرح وزير الري أن المشروعات التي تنفذها مصر بدولة جنوب السودان تهدف في المقام الأول لخدمة مواطني جنوب السودان، وتعتبر نموذجا ناجحا للتعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة، مشيرا إلى أن عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية يدفعنا لمزيد من العمل على تعزيز أواصر التعاون والتكامل والاستثمار في مختلف المجالات.

وأكد اهتمام مصر بتلبية احتياجات أشقائها بدولة جنوب السودان من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية مثل مشروعات إنشاء محطات مياه الشرب الجوفية لتوفير المياه النقية للمواطنين، حيث جرى إنشاء 20 محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية لضمان إستدامة تشغيلها.

وأشار إلى أنه يجرى تنفيذ 8 محطات أخرى لتلبية احتياجات مواطني جنوب السودان، وكذا إنشاء عدد 4 سدود لحصاد مياه الأمطار للإستفادة منها في استخدامات الشرب وتربية الثروة الحيوانية والإستخدامات المنزلية، وإنشاء محطات قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور عاصمة ولاية جونجلي لجمع البيانات والمعلومات الهيدرولوجية اللازمة لإعداد الدراسات المشتركة التي تسهم في التنبؤ بالفيضانات والإنذار المبكر من مخاطر الفيضان، وكذلك إنشاء مركز للتنبؤ بالفيضانات والإنذار المبكر بجنوب السودان.

بناء قدرات الكوادر الجنوب سودانية من خلال الدورات التدريبية

وأكد حرص مصر على بناء قدرات الكوادر الجنوب سودانية من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي يتم تنظيمها من خلال المركز الأفريقي للمياه والتكيف المناخي لتدريب الأشقاء من دول القارة الافريقية في مجال التكيف مع التغيرات المناخية تحت مظلة مبادرة لرفع وبناء القدرات في المجالات ذات الصلة بالمناخ.

حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

وأضاف أن الدعم المصري لدولة جنوب السودان لا يقتصر فقط على مشروعات الموارد المائية، ولكنه يشتمل أيضا على تنفيذ مشروعات تنموية في مختلف المجالات، حيث شهدت الفترة الماضية تنفيذ العديد من مشروعات التعاون المثمر بين البلدين في مجالات الكهرباء والصحة والتعليم والنقل وافتتاح البنك الأهلي المصري بجوبا والتدريب والمنح الدراسية، بالإضافة للزيارات المتبادلة على كافة المستويات الرئاسية والحكومية.

وأكد حرص مصر على تعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين ، وتشجيع رجال الأعمال المصريين للإسهام في دفع عجلة التنمية والإقتصاد بدولة جنوب السودان، وفتح المجال للشركات المصرية للعمل في جمهورية جنوب السودان خاصة في مجالات الكهرباء والطاقة والبترول والبنية التحتية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الري: عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية يدفعنا لمزيد من العمل وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموارد المائیة جنوب السودان وزیر الری من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد

التقي الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بقيادات الوزارة وعدد كبير من العاملين الذين حرصوا على تهنئته بتجديد الثقة به في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

تجديد الثقة في وزير الري

أعرب الدكتور سويلم على خالص شكره لجميع الحضور على ما أبدوه من تقدير كبير له، مشيراً إلى أن تجديد ثقة القيادة السياسية في شخص الوزير هو تجديد للثقة في فريق عمل الوزارة بالكامل، وتأكيد على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في منظومة العمل بوزارة الموارد المائية والري التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وأن تجديد الثقة هو تكليف  بمواصلة العمل الجاد واستمرار مسيرة الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة دوماً ومنذ نشأتها كانت نموذجاً للعمل الجاد وتعاقب أجيال من الخبرات المتميزة التي خدمت الوزارة بكل تفاني وإخلاص.

مواصلة العمل الجاد 

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لكافة العاملين بالوزارة من كافة المستويات الوظيفية على مجهوداتهم السابقة التي وضعت الوزارة في مكانة متميزة بين كافة مؤسسات الدولة داخلياً، وساهمت في تحقيق الدولة المصرية للعديد من الإنجازات على المستوي العالمي ، داعياً لمواصلة العمل الجاد خلال الفترة القادمة لمواصلة مسيرة الإنجازات في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

أضاف أن الوزارة وضعت خلال الفترة الماضية رؤية واضحة للعمل في كافة المجالات الفنية والمالية والقانونية والبشرية بما يحقق المزيد من التحسن في منظومة العمل بالوزارة، ويأتي التكليف الرئاسي للوزارة لنواصل العمل والإنجاز طبقاً للرؤية الموضوعة سابقاً .

وأكد أن الوزارة ستواصل العمل على كافة الملفات الداخلية المعنية بقطاع المياه لمتابعة كافة عناصر المنظومة المائية لخدمة المنتفعين في كل مكان باعتبار ذلك هو الهدف الرئيسي الذي تسعى الوزارة لتحقيقه.

شدد وزير الري على مواصلة العمل بأسلوب الفريق الواحد، وإعلاء معايير الشفافية والنزاهة، ودعم الأدوات الرقابية لمواجهة الفساد، والاستمرار في الاعتماد على معايير تقييم أداء العاملين طبقاً لأسس موضوعية تُعلي من الكفاءة وحسن الأداء، ومواصلة العمل على تطوير المنظومة التدريبية ورفع القدرات ونقل الخبرات بين العاملين من الأكبر سناً للأصغر سناً، ومواصلة السعي لتحسين الوضع المادي للعاملين المتميزين بالوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  • تنسيقية لجان مقاومة سودانية: قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل
  • نشرة التوك شو.. وعود وزراء الحكومة الجديدة والمصريون مستبشرون
  • قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة
  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد
  • وزير الري: سنواصل العمل لاستكمال ما تحقق من إنجازات
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة