نابلس- متابعات- أعلنت سرايا القدس – كتيية نابلس نصب مقاومين عدداً من الكمائن على أكثر من محور، محقّقين إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال، إضافة إلى استهدافهم في محيط مخيّم بلاطة. يأتي ذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكات ومواجهات عنيفة مساء الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إصابتين برصاص الاحتلال الحي إحداهما خطيرة في البطن والثانية متوسطة في الفخد وصلتا مستشفى رفيديا الحكومي، كما تعاملت طواقم الإسعاف مع حالات الاختناق وبعض الإصابات ميدانياً. وقبل أيام، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب متأثراً بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس. وقالت الصحة إن الشهيد هو محمد عبد الحكيم نعيم ندى (23 عاماً)، وكانت إصابته برصاصة مباشرة في الصدر. وفي القدس المحتلة، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع 5 إصابات في صفوف المستوطنين، أمس الثلاثاء، اثنتان منها في حالةٍ خطيرة، و3 مستوطنين وُصِفت حالتهم بأنّها بين المتوسطة والطفيفة، بعد عملية إطلاق نار في مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرقي المدينة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّها تبلّغت رسمياً، مِن “هيئة الشؤون المدنية”، استشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة، البالغ من العمر 20 عاماً، برصاص الاحتلال شرقي القدس بعد تنفيذه العملية. وزفّت حركة حماس الشــهيد المزارعة، في بيانٍ أصدرته، مؤكّدة “تنفيذه عملية إطلاق نارٍ بطولية”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس.. أحدهما مطارد بعد ساعات من اعتقاله
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)