انضمت كل من الفنانة لقاء سويدان ومروة عبد المنعم إلى مشروع رقمنة ذكريات الفنان باستخدام الذكاء الاصطناعي، ووصفت لقاء سويدان المشروع بأنه فكرة مهمة جدا، موضحة في بيان: «لو كل فنان حط تاريخه وحكاياته وخبراته وقال معلومات ناس كتير متعرفهاش عن الفن مطعمة بالصور والفيديوهات هتكون حاجة كبيرة وعظيمة».

تفاصيل انضمام لقاء سويدان ومروة عبد المنعم إلى مشروع رقمنة الذكريات

أكدت لقاء سويدان أن المشروع سيكون بمثابة تأريخ للفن والفنانين من أجل الأجيال القادمة: «كل واحد هيبقى عنده ذاكرة لأولاده وأسرته».

أما الفنانة مروة عبد المنعم فعبرت عن إعجابها بالفكرة: «طول عمري بحب أي حاجة قديمة وبشوف إنها مينفعش تترمي وكنت بجمع حاجتي كذكريات وتاريخي لأولادي يشوفوها».

أشارت مروة عبد المنعم إلى أنها تحمست لفكرة وجود منصة أو مكان موحد يجمع تراث الفنانين للحفاظ عليه وتجميعه بأيديهم وتركه للأحفاد في المستقبل.

رقمنة ذكريات الفنانين عن طريق الذكاء الاصطناعي

وكان قد انضم عدد من الفنانين والنجوم لمشروع لمبادرة الحفاظ على أرشيفهم الفني وذكرياتهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر وشيري عادل.

ويشار إلى أن مشروع أرشفة تاريخ الفن المصري والحفاظ على تراث الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي مبادرة من خالد حميدة وتحمس لها ودعمها العديد من الفنانين وصناع السينما والدراما المصرية.

وتستهدف المبادرة الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي، والكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لقاء سويدان مروة عبدالمنعم الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی لقاء سویدان عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بدأت بولاية الرستاق فعاليات ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية ويهدف إلى تعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي والتطورات المعرفية والفكرية المرتبطة به.

يستعرض الملتقى عددا من أوراق العمل حول مجموعة من التطبيقات والمعارف في مجالات الذكاء الاصطناعي والثورات المعرفية وتطبيقات عملية متنوعة، حيث يقدم المدرب إبراهيم العبري ورقة بعنوان "مقدمة في الذكاء الاصطناعي ودور الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، بينما يقدم المدرب سلمان الكازروني ورقة عمل بعنوان "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم المدرب مالك العميري ورقة بعنوان "أدوات في الذكاء الاصطناعي التوليدي"، كما قدمت المدربة فاطمة الكندية ورقة عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، ويقدم المدرب الخليل العبدلي ورقتي عمل في "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي". وتقدم المدربة مريم القاسمية ورقة حول "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم رائف الزكواني ورقة "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، فيما تقدم سلامة النعيمية ورقة "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى".

مقالات مشابهة

  • حقيقة الذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • ماذا قال الذكاء الاصطناعي عن فرضية اختراق وتفجير البيجر في لبنان؟
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي