شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن  الأمم المتحدة إزالة معظم النفط من خزان صافر إلى الناقلة البديلة، يمن مونيتور قسم الأخبار قالت الأمم المتحدة إن معظم النفط الموجود على متن ناقلة عملاقة صدئة قبالة اليمن الذي مزقته الحرب نقل إلى سفينة .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  الأمم المتحدة: إزالة معظم النفط من خزان صافر إلى الناقلة البديلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 الأمم المتحدة: إزالة معظم النفط من خزان صافر إلى...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت الأمم المتحدة إن معظم النفط الموجود على متن ناقلة عملاقة صدئة قبالة اليمن الذي مزقته الحرب نقل إلى سفينة بديلة في محاولة لتجنب تسرب كارثي.

وبدأ الأسبوع الماضي نقل 1.14 مليون برميل من خام مأرب الخفيف من FSO Safer البالغ من العمر 47 عامًا إلى السفينة الجديدة.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء “أكثر من نصف النفط الموجود على متن السفينة FSO Safer المتحللة تم نقله إلى السفينة البديلة اليمن في الأيام السبعة الماضية”.

وكان جريسلي قد قال سابقًا إن عملية النقل بأكملها ستستغرق أقل من ثلاثة أسابيع.

وقال مدير مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، محمد مضوي، إنه تم ضخ أكثر من 636 ألف برميل من النفط إلى الناقلة البديلة.

وقال مضوي لوكالة فرانس برس “وصلنا اليوم (الاربعاء) الى علامة 55 في المئة في الساعة 9:00 صباحا (0600 بتوقيت جرينتش)”.

“الضخ يتواصل بسلاسة تامة.”

وتأمل الأمم المتحدة أن تقضي العملية التي تبلغ 143 مليون دولار – والتي لا تزال قصيرة 20 مليون دولار – من خطر وقوع كارثة بيئية تقدر تكلفتها 20 مليار دولار لتنظيفها.

وبسبب موقع في البحر الأحمر، فإن التسرب سيكلف أيضًا مليارات الدولارات يوميًا في اضطرابات الشحن عبر مضيق باب المندب إلى قناة السويس، بينما يدمر النظم البيئية ومجتمعات الصيد الساحلية وموانئ شريان الحياة.

ترسو السفينة صافر، وهي منشأة عائمة للتخزين والتفريغ، على بعد حوالي 50 كيلومترًا (30 ميلًا) من ميناء الحديدة منذ الثمانينيات.

لم تتم خدمته منذ اندلاع الحرب قبل ثماني سنوات بين المتمردين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء والمياه التي تتمركز فيها الصافر، وتحالف تقوده السعودية يدعم الحكومة المعترف بها دوليًا.

السفينة القديمة، بدنها المتآكل، تحمل أربعة أضعاف كمية النفط التي انسكبت في كارثة إكسون فالديز عام 1989 قبالة ألاسكا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  الأمم المتحدة: إزالة معظم النفط من خزان صافر إلى الناقلة البديلة وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن

عواصم - رويترز
قالت ثلاثة مصادر بحرية وأمنية إن ناقلة انجرفت قبالة ساحل يمني وغادرها طاقمها اختفت ويعتقد أنها غرقت، لتصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.

وذكرت مصادر أمنية بحرية الأسبوع الماضي أنه من المستبعد أن تكون حركة الحوثي اليمنية قد استهدفت الناقلة لافانت.

وأفاد مصدران بأن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرب المياه إليها.

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن الأسبوع الماضي إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو حزيران بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وأفادت مصادر بحرية وأمنية اليوم الأربعاء بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقودا على متنها. ولم يتسن الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.

مقالات مشابهة

  • غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء
  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة