واشنطن- “رأي اليوم”-اتهمت صحيفة “التايمز” وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بتعزيز ثقافة وحشية الشرطة في محاولة قمع الاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلية. وأشارت الصحيفة إلى أنّ بن غفير، زعيم حزب القوة اليهودية حصل على ضمان بأنه سيُمنح قريباً السيطرة على حرس جديد من المتطوعين. وذكرت الصحيفة أن بن غفير كان قد بدأ بتعديلات شاملة لقوة الشرطة، وأفادت الأنباء أن قائد شرطة “تل أبيب”، عامي إشيد، أُجبر على الإطاحة بمفوّض الشرطة، كوبي شبتاي، لكونه “متساهلاً للغاية مع المتظاهرين”.

ووفق الصحيفة، يُعتقد أن ما لا يقل عن 30 متظاهراً طلبوا العلاج الطبي بعد اشتباكات الشرطة في “تل أبيب”، التي كانت محور حركة الاحتجاج. ووقعت مواجهات عنيفة بين المستوطنين وشرطة الاحتلال في “تل أبيب”، في أثناء التظاهرات ضد التعديلات القضائية، أسفرت عن جرح متظاهرين، كما قامت “شرطة” الاحتلال بسحل عدد من المستوطنين المتظاهرين، وفق “الميادين”. وقال دانيال هاكلاي، الذي يقود مجموعة تضم أكثر من 50 “محامياً” يمثّلون المتظاهرين: إن عنف شرطة الاحتلال مع المستوطنين يشبه “العنف المروّع” للشرطة الأميركية، وكيف تجسّد في تعاملها مع الأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد. وفلويد قُتل على يد شرطة مينيابوليس قبل ثلاث سنوات، وبدأت الاحتجاجات المحتدمة التي اندلعت في جميع أنحاء العالم رداً على ذلك، وكان مقتله بمثابة الشرارة المطلوبة لبدء المحاسبة بشأن العنصرية لدى الشرطة الأميركية. وفي وقت سابق، تحدث متظاهرون في “إسرائيل” في إفاداتهم عن “لكمات، خنق، ركل، وضرب بالسياط، من دون أيّ تحدٍّ منهم لقوات الأمن، كما تلقوا كذلك كلاماً عنيفاً ومهيناً من جانب قوات الشرطة، حيث وصف أحد المتظاهرين حضور قوات الأمن بالقول إنهم جاءوا إلى الحرب”، بحسب الإعلام الإسرائيلي. وأشعلت التعديلات القضائية وإقرار “قانون” تقليص “حجة المعقولية” احتجاجاتٍ لم يسبق لها مثيل، وأدخلت الاحتلال الإسرائيلي في أزمةٍ سياسية كبيرة. فيما تزايد الحديث عن “خشية من حرب داخلية”. و”حجة المعقولية” هي “حجة تبنّاها القانون الإسرائيلي لمراقبة السلطة التنفيذية، وهي تتيح لمحكمة القضاء العليا التدخّل، عندما يكون عمل السلطة التنفيذية غير معقول. وبالتالي، يحق لها إلغاء قوانين وقرارات إدارية بذريعة أنّها غير معقولة”، بحسب قناة “كان” الإسرائيلية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف هدفاً حيوياً في يافا “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة

الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، استهداف هدف حيوي في يافا المحتلة “تل أبيب”، بعدد من الطائرات المسيرة من نوع يافا.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية استهدفت هدفاً حيوياً في منطقة يافا “تل أبيب” في فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيرة نوع يافا.

وأكد أن العملية حققت أهدافها بنجاح بوصول المسيرات إلى أهدافها دون أن يتمكن العدو من التصدي لها أو إسقاطها.

وفيما يأتي نص البيان:
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم
استمراراً في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ
نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في منطقةِ يافا (تل أبيب) في فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع يافا.
وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وذلك بوصولِ المسيراتِ إلى أهدافِها دونَ أن يتمكنَ العدوُّ من التصدي لها أو إسقاطِها.
تأتي هذه العمليةُ ضمنَ المرحلةِ الخامسةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا ً لطوفانِ الأقصى.
تُحيي القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ الأبطالَ المجاهدينَ في جبهاتِ غزةَ والضفةِ وكذلك جبهاتُ لبنانَ والعراقِ، وتؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقفِ العدوانِ على لبنان.
ونحن على بُعدِ أيامٍ من الانطلاقةِ المباركةِ لطوفانِ الأقصى تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ دعوتَها لكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تسجيلِ مواقفِها المؤيدةِ والداعمةِ للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ خلال الأيام المقبلة.
واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة
صنعاء 30 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 3 أكتوبر 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • انفجارات في “تل أبيب” بعد رصد طائرات مسيرة
  • “تل أبيب” تحت خط النار واليمن يتوعد بالمزيد
  • حراس الأقصى يتصدون لتسلل اثنين من المستوطنين.. انبطحا أرضا ونفخا في البوق
  • 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • القوات المسلحة تستهدف هدفاً حيوياً في يافا “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان