صحافة العرب:
2024-07-01@15:53:10 GMT

2406 حالات عض كلاب منها 4 حالات وفاة 

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

2406 حالات عض كلاب منها 4 حالات وفاة 

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن 2406 حالات عض كلاب منها 4 حالات وفاة ، وقال عبده غراب في تصريح لـ 26 سبتمبرنت ان داء الكلب فيروس خطير ينتقل بواسطة العضة عبر الجروح وبواسطة اللعاب يمر هذا الفيروس عبر الرزم العصبية .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 2406 حالات عض كلاب منها 4 حالات وفاة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

2406 حالات عض كلاب منها 4 حالات وفاة 

وقال عبده غراب في تصريح لـ"26 سبتمبرنت" ان داء الكلب فيروس خطير ينتقل بواسطة العضة عبر الجروح وبواسطة اللعاب يمر هذا الفيروس عبر الرزم العصبية حتى يصل الي الجهاز العصبي المركزي بالدماغ ويحدث فيه التهابات شديده وتشنجات وشلل وبعدها الوفاة.

وأضاف غراب ان العضة اذا كانت في الأجزاء العلوية من الجسم أي انها قريبة من المخ فأنها تكون اكثر خطورة موضحاً انه يجب غسل مكان العضة بالماء والصابون اول ما يتعرض الشخص للعضة لمدة عشر دقائق ويتم ترك الجرح مكشوفا حتى يتم خروج المسببات المرضية عبر النزيف ونصح بعدم خياطة الجرح الا إذا كان الجرح كبيرا.

وقال عبده غراب اذا كانت العضة خطيرة تظهر على الشخص اعراض مثل وجود حكة مكان العضة يخاف الشخص من الماء والهواء والضوء زيادة اللعاب بالفم يهلوس وحكة بالجسم فعند ظهور هذه الاعراض في الشخص فلا يوجد نجاة يكون الموت 100 بالمائة كما تظهر على الكلب ايضاً اعراض بعد عضه لشخص ومن هذه الاعراض وجود اللعاب بكثرة في فمه ويصبح مجنون يعض كل شيء لا يستطيع ان يأكل او يشرب يموت خلال 10 أيام.

وناشد غراب الجهات المسئولة عن مكافحة الكلاب بتوفير الصبغات الخاصة بفحص رؤوس الكلاب حيث لنا سبع سنوات تقريباً لم نحصل على هذه الصبغات .

واهاب غراب الى ضرورة قيام كل الجهات المعنية بدورها وعدم التهاون لمكافحة هذا الداء الخطير منها وزارة الصحة ووزارة الزراعة والبلدية وكذلك دور وسائل الاعلام وعمل برامج لمكافحة هذا الداء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 2406 حالات عض كلاب منها 4 حالات وفاة  وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة 

قال الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي المشترك بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادية، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سيعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لدى مصر والترويج لها، وسيقدم مصر كدولة جاذبة للاستثمارات الأجنبية خاصة الأوروبية، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة خلال السنوات الماضية ما جعل الاقتصاد المصري قوي وقادر على مقاومة الأزمات.

وفي بيان صحفي، أوضح غراب، أن المؤتمر سيعرض مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري على المستثمرين الأوروبيين كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما بها من إمكانيات كبيرة وما يتوافر بها من استثمارات في كافة القطاعات والمجالات، وعرض الفرص الخاصة ببرنامج الطروحات الحكومية، إضافة لعرض ما نفذته الدولة على أرض الواقع من بنية تحتية قوية وجاذبة للاستثمارات الخاصة والأجنبية، مضيفا ان المؤتمر سيروج أيضا لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، متوقعا أن تجني الدولة ربحا كبيرا من خلال هذا المؤتمر.

تقديم تمويلات جديدة لدعم وتمكين شركات القطاع الخاص

وأشار ، إلى أن البنك الأوروبي للاستثمار قد أعلن أنه سيقدم تمويلات جديدة لدعم وتمكين شركات القطاع الخاص في مصر للتوسع في استخدامات الطاقة المتجددة وذلك بقيمة 600 مليون يورو، وذلك من أجل تقليل التلوث خاصة مع ما تملكه مصر من فرص واعدة لاستخدام الطاقة المتجددة، وسيتم توقيع ذلك خلال المؤتمر، موضحا أن البنك قد قدم تمويلات للقطاع الخاص في مصر منذ عام 2020 وحتى 2023 بحجم بلغ 2.8 مليار دولار، مضيفا أن المؤتمر يهدف أيضا لتوسيع دور القطاع الخاص المصري.

وأضاف غراب، أن عقد المؤتمر في مصر رسالة ثقة من الاتحاد الأوروبي في الاقتصاد المصري، مضيفا أن المؤتمر سيشهد توقيع الكثير من مذكرات التفاهم للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات التي تدعم الاقتصاد الكلي وتجذب الاستثمارات في قطاعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من المجالات، إضافة لزيادة حجم الصادرات المصرية وحجم التبادل التجاري بين الجانبين، والتعاون في مجال تصنيع السيارات، إضافة لمناقشة تنفيذ مشروعات في مصر كمشروعات الطاقة التكنولوجيا وتعزيز الابتكار والنقل واللوجستيات والتصنيع .

التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

وأكد غراب، أن من الملفات الصناعية التي يمكن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي فيها صناعة الأدوية والأجهزة الطبية والزراعات الحديثة لتحقيق الأمن الغذائي، وتكنولوجيا الري الحديثة، خاصة أن المؤتمر سيحضره كبار المسئولين إضافة للكيانات الاقتصادية الكبرى ومسئولي الشركات ورجال الأعمال بمصر وأوروبا وهو ما يخلق تعاون مشترك وفرص استثمارية مشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في حجم التبادل التجاري بين الجانبين حيث بلغ حجمها خلال عام 2022 نحو 38.6 مليار دولار .

مقالات مشابهة

  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • الأرتكاريا الحرارية: أسبابها وأعراضها وكيفية الوقاية منها
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة 
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين