تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر خاص داخل اتحاد الكرة عن وجود ازمة بين مسؤلي الجبلاية والجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن قبل معسكر المنتخب  نهاية الشهر الجاري 
وقال المصدر فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز اليوم ان سبب الأزمة يرجع إلى تسريبات قائمة الفراعنة ولعبة التوازنات بين الاهلي والزمالك فى اختيار القائمة لإرضاء جماهير الناديين خصوصاً ان آخر تجمع لمنتخب مصر فى البطولة الدولية تواجد لاعب واحد من الزمالك وتسع لاعبين من الاهلي 
وأشار  الى ان هناك جلسة خلال الايام المقبلة بين الجهاز الفني لمنتخب مصر وجمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم قبل إعلان القائمة النهائية

ورفع اتحاد الكرة برئاسة جمال علام حالة التأهب القصوي داخل مبني الجبلاية قبل خوض منتخب مصر بقيادة حسام حسن مباراتي بوركينا فاسو يوم 6 يونيو القادم فى القاهرة، وغينيا بيساو يوم ١٠ يونيو القادم فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ بكندا وأمريكا والمكسيك.

كان المنتخب المصرى قد فاز فى أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتى فى الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز علي سيراليون فى الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.


وقرر حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تأجيل الاعلان الاعلان عن قائمة اللاعبين المحللين حتي نهاية مباراة الدوري المحلي، وذلك لمتابعة كافة العناصر بكامل التركيز. 
كما قرر العميد الاعلان عن قائمة اللاعبين المحترفين ، المقرر استدعائهم للانضمام في معسكر الفراعنة المقرر لها يونيو المقبل ضمن الأجندة الدولية للفيفا في الفترة من 3 إلى 11 يونيو المقبلين، والذي يتخلله مبارتين امام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب مجموعته بتصفيات كأس العالم برصيد ست نقاط، حصدها من الفوز في مباراتين.

ويرغب الفراعنة في الفوز بمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو لتسهيل مهمة الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجبلاية مدرب الفراعنة لاعبي منتخب مصر اتحاد الكر حسام حسن معسكر المنتخب احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم

نجح المنتخب المصري للناشئين لكرة الماء في حصد أول ميدالية في تاريخه خلال منافسات بطولة العالم التي تستضيفها مالطة وتستمر حتى 25 يونيو الجاري.

واحتل منتخب الفراعنة في بطولة العالم المركز الحادي عشر وحقق الميدالية البرونزية في الكأس الذهبي وذلك لأول مرة في تاريخه.

وجاء ذلك بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة “13-12“ في المباراة التي أقيمت منذ قليل، من أصل مشاركة 32 دولة في منافسات البطولة.

ويعد ذلك إنجاز كبير يحسب للجهد الذي بذله لاعبو المنتخب المصري لكرة الماء وللاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس الذي يقدم كافة الدعم والمساندة للمنتخبات من أجل رفع علم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية.

الجدير بالذكر أن قد خسر منتخب مصر من نظيره أستراليا بنتيجة “13-10“ ضمن المباريات الترتيبية لتحديد المراكز.

وقد فاز المنتخب المصري على نظيره رومانيا بنتيجة 13-11، ليخوض لأول مرة المنافسات على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 16، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، حيث فاز على سلوفينيا في الجولة الأولى بنتيجة “15-17“ بينما خسر من مونتيجرو في الجولة الثانية بنتيجة “12-4“ وفاز على جنوب إفريقيا في البطولة الثالثة بنتيجة “10-6“  ثم الخسارة من كرواتيا بنتيجة 19/4 في دور الـ 16.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في مالطة، نادر محمد عبده المشرف على المنتخبات.

ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “أشرف محمود منصور مديرًا فنيًا، محمد جمال المدرب العام ، طارق غمري مدربًا، محمد جمعة مدربًا، محمد علي مدربًا لحراس المرمى، الدكتور محمد علي طبيبًا، مصطفى حامد مديرًا إداريًا، وحاتم عبد العزيز حكمًا“.

بينما يتواجد في قائمة المنتخب المصري 15 لاعبًا وهم: “علي ياسر علي، أحمد عمرو، أحمد خالد، محمد علي، كريم أحمد هانئ، حسين باسل،  خالد وليد، مصطفى أحمد جميل، يوسف معتز بالله، عمر أحمد، يوسف أيمن، آدم محمد، ياسين محمد وائل، ياسين شريف، حسن أحمد".

مقالات مشابهة

  • طريق منتخب نشامى الأردن إلى كأس العالم 2026 بعد سحب قرعة الدور الحاسم
  • أزمة بين صلاح ومدرب ليفربول يشعلها زميله الياباني
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • الجمعة.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي
  • كواليس اجتماع وزير الرياضة مع حسين لبيب بسبب أزمة مباراة القمة
  • كيف يتم اختيار أفضل ثالث في يورو 2024؟
  • اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس
  • أزمة في منتخب فرنسا بسبب قناع مبابي
  • الأرجنتين وتشيلي.. "مواجهة كلاسيكية" بطابع ثأري
  • منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم