شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن السلطات السودانية تلاحق قادة في عهد البشير بعد فرارهم من السجن، أصدرت السلطات السودانية أوامر بإلقاء القبض على قادة بارزين في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير، والذين فروا من السجن في الأيام الأولى من الاشتباكات .،بحسب ما نشر عربي21، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السلطات السودانية تلاحق قادة في عهد البشير بعد فرارهم من السجن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السلطات السودانية تلاحق قادة في عهد البشير بعد...
أصدرت السلطات السودانية أوامر بإلقاء القبض على قادة بارزين في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير، والذين فروا من السجن في الأيام الأولى من الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" في العاصمة الخرطوم.

وتتضمن الوثائق الصادرة عن ولاية كسلا بتاريخ 25 تموز/ يوليو أوامر بإلقاء القبض على أحمد هارون وعلي عثمان محمد طه وثلاثة آخرين كانوا من كبار المسؤولين في عهد البشير الذي استمر ثلاثة عقود.

وتُصوّر قوات الدعم السريع شبه العسكرية وساسة وبعض المراقبين الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على أنها محاولة من قبل نظام عمر البشير للعودة إلى السلطة، لكن الجيش يقول إن الحرب نتيجة لتمرد قوات الدعم السريع.

وعقب اندلاع الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع هرب الرجال الخمسة مع آخرين من سجن كوبر سيء السمعة في الخرطوم، حيث كانوا محتجزين منذ عام 2019 عندما أطاح الجيش وقوات الدعم السريع بالبشير بعد احتجاجات دامت لشهور.

ويقيم البشير، المطلوب مع هارون أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في دارفور، في مستشفى عسكري.

إجلاء موظفين روسياكشفت وزارة الخارجية الروسية عن إجلاء موظفين من سفارتها في السودان "بسبب المخاطر الأمنية الكبيرة في سياق الاشتباكات المستمرة في البلاد.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان الثلاثاء، إنها أجلت بعض موظفي السفارة المنقولين من الخرطوم، وكذلك المواطنين الروس وأفراد الأسر الذين تقدموا بطلبات للمساعدة في العودة إلى الوطن، من مدينة بورتسودان.

وأضاف البيان أن "الأفراد، الذين تم إجلاؤهم، وصلوا إلى قاعدة تشكالوفسكي الجوية بالقرب من العاصمة موسكو في رحلة خاصة، الثلاثاء".

وجاء في البيان أن "عمل القنصلية الروسية في بورتسودان مستمر كالمعتاد".

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي اندلعت في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السلطات السودانية تلاحق قادة في عهد البشير بعد فرارهم من السجن وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع بین الجیش

إقرأ أيضاً:

???? عاجل: فيسبوك يحظر البحث عن الدعم السريع

البحث عن هذا المصطلح قد يعرضك للجغم
الفيس بوك يصنف المليشيا منظمة إررررررhاابية
جغم في الواقع والمواقع..
سيادتو البرهان ده شكلو قفل القيم وجاء راجع ????
المصباح أبوزيد طلحه إبراهيم

ملحوظة
*** المحرر تأكد من أن فيسبوك يحظر البحث عن الدعم السريع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • رغم قضاء عقوبته.. أسرة علاء عبد الفتاح تتهم السلطات برفض الإفراج عنه
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • أنباء عن تحرير مصفاة الجيلي و«الدعم السريع» تؤكد تدمير متحرك الجيش
  • ???? عاجل: فيسبوك يحظر البحث عن الدعم السريع
  • الجيش السوداني يحقق انتصارات واسعة ويطبق حصارا شبه كلي على قوات الدعم السريع .. تفاصيل ومبشرات
  • اليوم الثاني.. اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • الجيش السوداني يخوض اشتباكات عنيفة لليوم الثاني مع قوات الدعم السريع وتقدم جديد في العاصمه الخرطوم