واجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الكونغرس أمس الثلاثاء، انتقادات من اليمين واليسار في الكونغرس بشأن السياسة تجاه دولة، وفقا لوكالة رويترز.

واتهم الجمهوريون إدارة بايدن بأنها خذلت "إسرائيل" في حين قال ديمقراطيون إنها لا تفعل ما يكفي لمساعدة المدنيين في قطاع غزة.

وأقدم محتجون غاضبون على مقاطعة بلينكن عندما بدأ شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ التي يسيطر عليها الديمقراطيون.



وترددت هتافات منها "يداه ملطختان بالدماء"، وتراجع بلينكن عن متظاهرة اقتربت من ورائه وهي تلوح بلافتة كتب عليها "مجرم" قبل أن يخرجها أفراد أمن من القاعة.



وشدد بلينكن على دعم إدارة بايدن "لإسرائيل" مؤكدا في ذات الوقت تركيزها على تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة.

ومن المفترض أن يمثل بلينكن في وقت لاحق أمام اللجنة الفرعية للمخصصات التي تشرف على الإنفاق الدبلوماسي والمساعدات الخارجية.

ويعود بلينكن إلى مبنى الكونغرس اليوم الأربعاء للإدلاء بشهادته في جولتين إضافيتين خلال جلستي استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون ولجنة فرعية للمخصصات بذات المجلس.

وفي ذات السياق انتقد جمهوريون بايدن بسبب إعلانه في وقت سابق من هذا الشهر أنع سيؤجل إرسال شحنة قنابل إلى دولة الاحتلال ويفكر في حجب شحنات أخرى إذا شنت القوات "الإسرائيلية" هجوما واسع النطاق على مدينة رفح المكتظة بالنازحين في جنوب غزة.



وبحسب رويترز فإن مساعدات عسكرية أميركية بمليارات الدولارات ما تزال في طور التجهيز لتوجيهها لحكومة نتنياهو.

وأواخر نيسان/أبريل الماضي أقرالكونغرس في نهاية المطاف حزمة مساعدات خارجية شاملة بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان وللاحتياجات الإنسانية بعد تعثرها لأشهر بسبب استياء الجمهوريين من مساعدات بمليارات الدولارات أرسلتها واشنطن إلى كييف في حربها ضد الروس.

ودعا جمهوريون إلى اتخاذ إجراءات ردا على إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الاثنين طلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن جرائم حرب مزعومة خلال صراع غزة.

وفي هذا الصدد قال بلينكن إن إدارة بايدن ستكون سعيدة بالعمل مع الكونغرس على صياغة رد على ما سماه "القرار الخاطئ للغاية" فيما يتعلق بطلب مذكرات الاعتقال بحق نتنياهو وجالانت.



ويواجه بايدن انتقادات من العديد من زملائه الديمقراطيين الذين يريدون منه أن يفعل المزيد، بما في ذلك وضع شروط على صادرات الأسلحة، لدفع حكومة نتنياهو إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، وفقا للوكالة.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر يواجه مسؤولو إدارة بايدن احتجاجات مناهضة للاحتلال خلال أثناء مثولهم أمام الكونغرس.

وتوسعت التظاهرات المساندة لغزة في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ ذلك الحين، من بينها احتجاجات اعتقل فيها عشرات الأشخاص في حرم الجامعات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن غزة الاحتلال احتجاجات احتجاجات غزة الاحتلال ادارة بايدن بلينكن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إدارة بایدن

إقرأ أيضاً:

مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت../

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام المسجد الحسيني، في وسط العاصمة الأردنية عمان، مسيرة بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية تعبيرا عن رفض حرب التجويع والإبادة المتواصلة والعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وندد المشاركون في المسيرة بإزدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، رافعين لافتات كتب عليها “جريمة الإبادة والتجويع قرار أمريكي بأيد صهيونية وتخاذل رسمي عربي”.

كما رفعوا لافتات كتب عليها “أوقفوا هولوكوست غزة”، و “فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدى.. لا لا لا للمتخاذلين نعم لمن ينصر غزة” ، و “غزة تموت جوعا.. غزة تباد”، وغيرها من العبارات الأخرى.

وانتقد المشاركون في هتافاتهم ما اعتبروه “الصمت العربي” تجاه ما يتعرض له قطاع غزة .

وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني في وجه جرائم الإبادة الجماعية، وتضحياته في الدفاع عن أرضه وهويته أمام آلة القتل والتدمير الصهيونية .

وأقيمت المسيرة تحت عنوان “وحدةُ جبهات المقاومة الطريقُ لهزيمة المشروع الصهيوني وانهيار الكيان المجرم”.

وهتف المشاركون “نحن معاك يا حماس.. حتى نحرر فلسطين”، و “يا سنوار بايعناك.. بايعنا سلاحك وجنودك”، و”عالقدس وغزة.. راجع”، و “تل أبيب للدمار.. تل أبيب نربيها”، و “مقاوم طل وشوف.. بايعناك عالمكشوف”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • انتقادات وهجوم يطال ترمب بعد المناظرة بسبب كلمة قالها.. إليكم القصة
  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز
  • بسبب كلمة "فلسطيني".. انتقادات لاذعة تطال ترامب بعد مناظرته
  • مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة
  • ترامب: الصين ستتملك أميركا إذا استمرت سياسة بايدن للضرائب
  • نائب يطالب إدارة بايدن بإغلاق رصيف مساعدات غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي