شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات الأهلية 2023 2024 وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى عن العام الماضي، يستعد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان تنسيق الجامعات الأهلية 2023 2024 خلال .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات الأهلية 2023-2024.

. وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى عن العام الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023-2024.. وتوقعات بانخفاض...

يستعد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان تنسيق الجامعات الأهلية 2023-2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، والحدود الدنيا للالتحاق بالكليات، والضوابط المختلفة المعمول بها في هذا الشأن، والكشف عن القواعد المعمول بها، وفق ما كشفت عنه مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

تنسيق الجامعات الأهلية 2023-2024

وقالت مصادر لـ«الوطن»، إنّه وفقا لتحليل شرائح مجاميع الثانوية العامة 2023، يُتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الأهلية والخاصة عن العام الماضي بنسبة بسيطة، ولن يكون هناك فرق كبير في الدرجات المخصصة للالتحاق، موضحة أنّ المجلس سيجتمع بحضور رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة، لتحديد ضوابط التنسيق، كما أنّ اللجنة العليا للتنسيق تواصل عملها لوضع الحدود الدنيا للقبول.

تنسيق الجامعات 2023

ويبدأ مكتب التنسيق الإلكتروني السبت المقبل، استقبال طلاب تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2023 لتسجيل رغباتهم، ويستمر التقديم لمدة 5 أيام.

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تنسيق الجامعات الأهلية 2023-2024.. وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى عن العام الماضي وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأنه للعام الثاني على التوالي يجرى إدراج الجامعة، ضمن أفضل الجامعات المصرية بتصنيف ليدن الهولندي للجامعات، والذى صنف خمسة عشر جامعة مصرية فقط، كما تقدمت الجامعة هذا العام  ١١٣ مركزًا على مستوى جامعات العالم واحتلت المركز ١١٩٨ عالميًا مقارنة بالمركز ١٣١١ الذي حققته العام الماضي، وجاءت بالمرتبة ٣٣ على مستوى الجامعات الإفريقية،  مقارنة بالمركز ٣٦ إفريقيا الذي حصلت عليه العام الماضي، واحتلت المرتبة الثانية عشر على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا، ظهرت في هذا الإصدار ضمن قائمة أفضل التخصصات العلمية ، في أربعة تخصصات، مقارنة بظهورها في تخصصين فقط العام الماضي،  فقد احتلت هذا العام المركز التاسع محليًا في العلوم الطبية والحيوية، والمرتبة الحادية عشر في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسب، وحققت المرتبة الثالثة عشر في تخصصي الهندسة والفيزياء، وكذا تخصص علوم الحياة والأرض.

أكد الدكتور عصام فرحات، على استمرار الجامعة في تنفيذ رُؤيتها وخُططها، للارتقاء بالبحث العلمي، كأحد أهم أدوات الدولة الوطنية في البناء والتنمية الشاملة،  وتوفير البيئة المُلائمة التي تشجع على رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري، لعلماء الجامعة وباحثيها، مما ينعكس ذلك على الحفاظ بتواجد جامعة المنيا في مراكز متقدمة في جميع التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العالم، مشيدًا بأساتذة الجامعة، والباحثين، وهنأهم على هذا الإنجاز الذي أسهموا به في رفعة جامعتنا.

يُذكر أن تصنيف ليدن « CWTS Leiden » لعام 2024 ينشر تصنيف أفضل  1500 جامعة  من بين اكثر من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم، ويعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، التي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية، والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم هذا التصنيف مجموعة من المؤشرات التي تُوفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي، والتعاون، والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى