أكد مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية “كريم خان”، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وكشف خان في مقابلة مع شبكة ” CNN” أن أحد السياسيين الغربيين قال له إن هذه المحكمة “أنشأت من أجل إفريقيا ومن أجل  السفاحين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، حسب تعبيره.

وتحدث “خان”، عن الانتقادات الشديدة التي تلقاها من الولايات المتحدة، لا سيما من أعضاء بالكونغرس، وأغلبهم من الجمهوريين، وذلك عبر رسالة جاء فيها “استهدفوا إسرائيل وسنستهدفكم. إذا مضيتم قدما في الإجراءات، فسنتحرك لإنهاء كل الدعم الأمريكي للمحكمة الجنائية الدولية، ومعاقبة موظفيكم وشركائكم، وحظركم وعائلاتكم من الولايات المتحدة. لقد تم تحذيرك”، وان هذا تهديد صريح .

وشدد خان على أن التهديدات لن تثنيه عن عمله، قائلا ، “لأننا علينا أن نفي بمسؤولياتنا كمدعين عامين، بالإخلاص للعدالة”. 

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: كريم خان مدعي المحكمة الجنائية الدولية

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها أن صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مسؤول أمريكي، أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الحملة الإسرائيلية المخطط لها ستكون أصغر من حربها الأخيرة ضد حزب الله في عام 2006، وستركز على تطهير البنية التحتية للمسلحين على طول الحدود لإزالة التهديد الذي يشكله على المجتمعات الحدودية الإسرائيلية.

من جانبها نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، أن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان.

وأكدت المصادر، أن تصريح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل.

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من رويترز سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله، فيما أكد مسؤول أمني إسرائيلي أنه إذا نجحت عملية الاغتيال ستكون زلزالًا لحزب الله.

من جانبه قال مسؤول إسرائيلي، إن إسرائيل دخلت مرحلة جديدة في الحرب، مشيراً إلى أن تل أبيب تواصل ملاحقة حزب الله اللبناني، حسبما أورد موقع يديعوت أحرونوت.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يعلن اغتيال اثنين من قادة «الجبهة الشعبية» في لبنان

بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • 35 عامًا على حكم المحكمة الدولية في نزاع بين مصر وإسرائيل.. تفاصيل
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • عاجل - اتهام إيراني صريح.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في تنفيذ جرائمها في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة