بغداد اليوم -  

النزاهـة: صـدور (٢٧) أمـر قبـض واستـقـدام بحـق ذوي الدرجات العليا في نيسان


أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة مجموع الأوامر القضائيَّة الصادرة عن المحاكم المُختصَّة والمُنفَّذة بحقّ ذوي الدرجات العليا خلال شهر نيسان الماضي.


 مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة أشار في حديثه عن أوامر القبض والاستقدام في القضايا التي تولَّت مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات التحقيق فيها، وأحالتها إلى القضاء، إلى أنَّ الجهات القضائيَّـة أصدرت (٢٧) أمر قبض واستقدامٍ بحقّ (٢٥) مسؤولاً من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (١ - ٢٠٢٤/٤/٣٠).



 المكتب أضاف إنَّ الأوامر شملت عضو مجلس نوَّاب سابقاً، ووزيراً حالياً، ووزيرين سابقين، ووزيراً أسبق، كما صدرت أوامر بحق (٦) مديرين عامّين حاليّين، و(٧) سابقين و(٣) أسبقين، فضلاً عن مُحافظين سابقين، ومحافظٍ أسبق، وعضو مجلس محافظةٍ حالي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذوی الدرجات العلیا

إقرأ أيضاً:

دعم الموهوبين والمُبتكرين

دائمًا ما يكون الاستثمار في التعليم والابتكار من الاستثمارات الناجحة التي لا تقبل الخسارة على مر الزمان؛ لأن مثل هذه الاستثمارات تؤسس أجيالًا من المُبتكرين الذين يخرج من بينهم قادة المستقبل في مختلف العلوم والمجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

ومن هذا المنطلق، تحرصُ وزارة التربية والتعليم على تنظيم "مهرجان عُمان للعلوم"، الذي يُعد المنبر الأمثل للابتكار وتلبية الشغف وتكريس التجربة، وهو مرآة تعكس الطموح في مستهدفات رؤية "عُمان 2040" والاستراتيجية الوطنية للابتكار؛ لتكون سلطنتنا الحبيبة الوجهة الأفضل من بين 20 دولةً في مؤشر الابتكار بحلول 2040.

ولكي تتحقق مثل هذه الأهداف، لا بُد من تضافُر جهود المؤسسات الحكومية والخاصة كافةً، لدعم مثل هذه الفعاليات المُهمة، وفي النسخة الرابعة من المهرجان التي من المقرر أن تنطلق في الرابع من نوفمبر المقبل، تُشارك 120 جهة حكومية وخاصة في هذا الحدث الكبير. وهذا الدعم المقدم من شركاء المهرجان سيكون له الأثر البالغ في نجاحه، في ظل الإيمان العميق من الشركاء بالإمكانيات التي يمتلكها طلابنا وشبابنا، والذين يمتلكون المهارات المتنوعة في مجالات العلوم والابتكار، ويمثل المهرجان لهم فرصةً لاستعراض ابتكاراتهم ومهاراتهم.

إنَّ تقدُّم الأمم لا يكون إلّا بالعلم والبحث والابتكار، ولذلك فإن قطاع التعليم؛ سواء الأساسي أو العالي، يشهدُ تقدمًا وتطورًا ملحوظًا منذ عقود، إلى جانب ما يتم بذله لرعاية الموهوبين ودعمهم في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • بغداد تحتضن المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • الصين توقف لاعبين دوليين سابقين بسبب المراهنات والتلاعب بالنتائج
  • المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب
  • محمد ﷺ: بحرٌ من الفضائل نورٌ للعالمين
  • النزاهة: صدور أحكاما بالحبس الشديد لمدير مصرف في ديالى
  • النزاهة: صدور 5 أحكام بالحبس الشديد لمدير مصرف حكومي في ديالى
  • الهيئة العليا للحج: هل حقاً ستستبعد المخالفين من قرعة الحج أم أن الفساد ما زال يلعب دوره؟
  • دعم الموهوبين والمُبتكرين
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • محمد ﷺ.. بحرٌ من الفضائل نورٌ للعالمين