مازال ضحايا حقن فاسدة تلقوها في مستشفى 20 غشت في الدار البيضاء، ينتظرون نتائج التحقيق في هذه القضية كما كانوا قد وُعدوا في نهاية شهر شتنبر الفائت.

تسببت تلك الحقن وفق الضحايا، في أضرار صحية بالغة، وصلت إلى فقدان البصر بالنسبة إلى البعض.  تلقى هؤلاء الضحايا الـ16، حقنة دواء تسمى “Injection intra vitréenne” بعد شراء محلول “Avastin” من الصيدلية الموجودة قرب المستشفى؛ غير أنهم فوجئوا، بمجرد زوال مفعول التخدير، بالإحساس بانعدام الرؤية بالعين التي تم حقنها.

أسند البحث القضائي منذ ذلك الحين إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وبعدما شدد على خطورة وحجم الضرر الذي تعرض له الضحايا، عبر محاميهم محمد الشمسي، عن « استغرابه من بطء مسطرة التحقيق واتخاذ القرار في القضية ». متسائلا عن جدوى فتح تحقيق دون تحديد أجل لعرض نتائجه.

وأشار هذا المحامي إلى معاناة الضحايا الذين يعيشون إما برؤية ضعيفة أو في ظلام دامس، دون تعويض أو معرفة حقيقة ما حدث.

وأضاف أن النيابة العامة استقبلت الضحايا ثلاث مرات دون جدوى، مؤكدا على محاولاته تذكير الوكيل العام للملك بالمحكمة المختصة بخصوص مآل التحقيقات، « لكن لم أحصل على أي رد ».

 

كلمات دلالية المغرب حقن سلطات صحة مستشفيات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حقن سلطات صحة مستشفيات

إقرأ أيضاً:

إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، شن الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الإدارات التموينية والصحة والطب البيطري، على الأسواق والمخابز البلدية.

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر، وذلك التعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق ، والتأكد من صلاحية المعروضات والإلتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

 وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز (ملوي - مطاي – سمالوط )، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق ، والمحال التجارية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضراً تموينيا بمركز ومدينة ملوي جنوب المنيا ، و 138 محضراً تموينياً علي المخابز البلدية والأسواق بمركز ومدينة مطاي شمال المحافظة ، و 27 محضرا تموينيا بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا .

وجاءت المخالفات ما بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر)، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة ، و إعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية
  • 9 معلومات عن مهاجم الإسماعيلي السابق بعد وفاته.. صارع المرض طويلا
  • ارتفاع ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق رأس سدر لـ 10 أشخاص
  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" في الفيوم
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • مدبولى يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا