نجا مواطن أمريكي يدعى كريغ دوتي بأعجوبة بعدما كاد أن يفقد حياته بسبب خدمة "القيادة الذاتية" الخاصة بسيارات تسلا. أثناء القيادة ليلاً وسط الضباب، استمرت السيارة في التقدم باتجاه تقاطع يعبره قطار سريع.

تمكن دوتي من التدخل في اللحظات الأخيرة وحرف وجهة السيارة إلى اليمين، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير، لكنه نجا من الحادث ملقياً باللوم على نظام "القيادة الذاتية الكاملة" في سيارته.



رفضت شركة تسلا تحمل مسؤوليتها عن الحادث، مبررة أن دليل الاستخدام يحذر السائقين من استخدام النظام في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الأحوال الجوية السيئة مثل المطر والثلج وأشعة الشمس المباشرة والضباب، التي قد تؤدي إلى تدهور أداء الميزة بشكل كبير. كما يحث الدليل السائقين على إبقاء أيديهم على عجلة القيادة والانتباه إلى الطرقات وحركة المرور المحيطة. وقدم دوتي شكوى إلى الشرطة وبحث عن حالات مماثلة، لكنه لم يجد محامياً يقبل قضيته بسبب إصاباته الطفيفة.

واجهت شركة تسلا العديد من الدعاوى القضائية بسبب إخفاقات نظام القيادة الذاتية، والتي تسببت في حوادث مميتة وتحطم سيارات.

 كشفت الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن نماذج سيارات تسلا المزودة بأنظمة القيادة الذاتية تسببت في 17 حالة وفاة و736 حادثاً منذ العام 2019. وفي أحدث دعوى قضائية رفعت في مايو 2024، قتل رجل من كولورادو أثناء قيادة سيارته معتمداً على نظام القيادة الذاتية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القیادة الذاتیة

إقرأ أيضاً:

سميحة أيوب: حنان مطاوع الأنسب لتجسيد سيرتي الذاتية

علقت الفنانة حنان مطاوع على تصريح الفنانة سميحة أيوب الذي أشارت من خلاله إلى أنها الأجدر والأنسب لتجسيد سيرتها الذاتية، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، في برنامج «تفاصيل».

وأعربت حنان في تصريحات صحفية لها عن سعادتها بهذا التصريح قائلة: «سعيدة للغاية بما قالته عني الفنانة سميحة أيوب بتقديم سيرتها الذاتية.. وده شرف كبير ليا أنها تقول كده وشهادتها عني وسام على صدري».

وأشادت حنان مطاوع بالمسيرة الفنية لـ الفنانة سميحة أيوب قائلة: « الفنانة الكبيرة سميحة أيوب أستاذة الكل.. وحبيبة قلبي وفنانة عظيمة وهي مسيرة مليئة بالنجاحات الكبيرة ورمز من رموز الفن العظيمة».

وأضافت: «أنا بحبها أوي أوي، واللي هي قالته على رأسي من فوق وشكرا ليها جدا على إشادتها بموهبتي».

حنان مطاوع تدعم كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان

وفي وقت سابق قدمت الفنانة حنان مطاوع، الدعم الفنانة كندة علوش، وذلك بعد إصابتها بالسرطان، داعية لها أن تظل بصحة جيدة.

وشاركت حنان مطاوع عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة كندة علوش، وكتبت: «جميلة ومبهجة وقوية وحنونة، ربنا يسعدك ويبارك في عمرك وتفرحي بأولادك وبجوزك ومعهم، وتفرحي بعملك وبصحتك وبحياتك كلها».

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد «المعلم حلاوة العنتبلي».. محطات في حياة الفنان صلاح نظمي

درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة

مقالات مشابهة

  • سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • بجاية: نجاة إمرأة بأعجوبة بعد ذبحها بأوقاس
  • مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • مواصفات سيارة فورد تيريتوري امبيانتي 2024.. فيديو
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة شاب إثر تصادم سيارة به في كرداسة
  • سميحة أيوب: حنان مطاوع الأنسب لتجسيد سيرتي الذاتية