ليبيا – تناول تقرير إخباري نشره قسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “شينخوا” الصينية جانبا من جهود صندوق الأمم للطفولة “يونيسيف” الإغاثية العاجلة في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن “يونيسيف” تأكيده تأهيل مراكز طبية في مدينة درنة ضربتها مؤخرا الفيضانات مشيرا للانتهاء من الأعمال التأهيلية لـ4 للرعاية الأولية منها بالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية في ليبيا فضلا عن إنجازات أخرى في ذات السياق.

ووفقا للتقرير تم إعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة لمراكز الرعاية الصحية الأولية فضلا عن تركيب الأبواب والنوافذ والأعمال الكهربائية وإعادة تأهيل الإضاءة ما قاد لاستعادة وتعزيز خدمات أساسية كانت في السابق غير عاملة.

وبحسب التقرير بات بإمكان قرابة الـ10 آلاف شخص بينهم 4 آلاف و300 طفل الوصول لمرافق محسنة بشكل ضامن لنتائج صحية أفضل وزيادة رفاهية المجتمع.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته صحيفة “بيزنس داي” النيجيرية الناطقة بالإنجليزية عن قائمة أسوأ 10 مدن للعيش فيها في العالم خلال العام 2024.

التقرير الذي تابعته وترجمت المرتبط منه بالشأن الليبي صحيفة المرصد أشار لوجود تحديات شديدة تقلل بشكل كبير من قابلية هذه المدن للعيش فيها ومن بينها عدم الاستقرار السياسي والصعوبات الاقتصادية وارتفاع معدلات الجريمة ونقص البنية التحتية والقضايا البيئية.

ووفقا للتقرير جاءت العاصمة طرابلس في ترتيب ثاني أسوأ مدينة في العالم بعد دمشق السورية فالأولى تواصل التعامل مع آثار الصراع وعدم الاستقرار السياسي وانعدام الأمن والتدهور الاقتصادي والتعطل شبه الدائم للخدمات الأساسية ما يجعل الحياة صعبة بالنسبة لسكانها.

وبحسب التقرير جاءت في الترتيب بعد العاصمة طرابلس كل من الجزائر العاصمة تليها لاغوس في نيجيريا ودكا في بنغلاديش وكراتشي في باكستان وهراري في زيمبابوي وبورت مورسبي في غينيا الجديدة وكاراكاس الفنزولية فضلا عن كييف الأوكرانية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات
  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • يونيسيف: مراكز بيتي في ليبيا ساعية لتحسين رفاهية عائلات الفارين من السودان
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • أفريك 21: يونيسيف تحرك للتصدي لتفشي الإسهال وأمراض أخرى منقولة مائيًا في ليبيا
  • «أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة