ليبيا – قال المرشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن اللقاءات التي تعقدها ستيفاني خوري هي لقاءات استكشافية ولتشكيل رؤية خاصة بها للوضع، وليس المطلوب فيها تحقيق اختراق في الانسداد السياسي بل هي بمثابة زرع ثقة بين الأطراف.

البيوضي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أضاف:”في كل الأحوال، ستيفاني خوري في حاجة للقاء مع الجميع دون تمييز أو إقصاء إن كانت لديها رغبة في تحقيق تقدم في العملية السياسية في ليبيا”.

وتابع البيوضي حديثه: “في المقابل أتمنى ألّا تعيد تجربة عبد الله باتيلي (المبعوث الأممي الأسبق) السيئة، إذ حصر نفسه في سياسة الدفاع عن حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة وبعد فشله اتهم الليبيين بالإخفاق”.

وأنهى البيوضي حديثه بالقول إن “خوري قادرة على فعل ما فشل فيه باتيلي لو استوعبت خصوصية الأمة الليبية وتعاملت مع الجميع ووجدت الاعتراف الدولي بها وبمخرجات الحل الذي تقدمه، اليوم الوضع السياسي جاهز لقبول الحل، المهم أن تملك هي زمام المبادرة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زعيم الأغلبية: تحقيق العدالة الناجزة لم يعد ترفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تناقش تعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم 13 لسنة ١٩٦٨، أن مشروع القانون المعروض للمناقشة يأتي في إطار العمل علي تطوير وإعادة هيكلة المنظومة القضائية في مجال المنازعات، وفي فكرة إعادة النظر في اختصاص المحاكم، وتحديد قيمة نصاب المنازعات التي تدخل في اختصاص كل محكمة، وهو أمر في غاية الأهمية، لذلك اؤيد ما تضمنه مشروع القانون، والذي يرفع الاختصاص القيمي والنصاب النهائي للمحاكم، والعمل علي إعادة توزيع القضايا علي هذه المحاكم علي أساس فني مهني وقيم، ي خاصة وان هناك دعاوي قيمتها قليله جدا، وتحتاج لسرعة الفصل فيها، وكذلك يعمل مشروع القانون لرفع النصاب القيمي المنازعات المدنية، وغيرها من المنازعات الاخري، وهو امر محمود جدا حتي لا نثقل كاهل المحاكم العليا ببعض القضايا ذات القيم القليلة.         

وأشار القصبي إلى أنه بالأمس ناقش المجلس قانون المحاكم الاقتصادية، وهذا القانون لا يقل أهمية عنه وهناك ارتباط غير مباشر بين القانونين    

وأضاف القصبي، أن العدالة الناجزة لم تعد ترفا، بل أصبحت ضرورة تقتضيها العادلة وتنعكس علي المواطن للحصول علي حقوقه، خاصة وأنه سيتم حصر ومراجعة عدد القضايا وقيمها التي تنظرها كل دائرة. 

 وأعلن القصبي موافقة علي مشروع القانون، وقال باسمي واسم حزب مستقبل وطن أوافق علي مشروع القانون من حيث المبدأ وادعوا كافة الزملاء للموافقة علية.
 

مقالات مشابهة

  • الخراز: خوري تحاول وضع آلية للذهاب إلى تشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • زعيم الأغلبية: تحقيق العدالة الناجزة لم يعد ترفا
  • ترحيل 174 مهاجرا نيجيريا من ليبيا عبر مطار معيتيقة الدولي
  • وفاة سودانية وإنقاذ عائلتها بعد تعطل سيارتهم بطريق الموت في الصحراء الليبية
  • خوري وغروس تؤكدان أهمية توحيد المؤسسات في ليبيا
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي في ليبيا
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا
  • افحيمة يطالب بإعداد خطة جيدة من أجل مواجهة مشكلة الأعداد المتزايد من النازحين السودانيين