طرحت أمانة المنطقة الشرقية مجموعة من الفرص الاستثمارية للأنشطة اللوجستية والنقل وعدة أنشطة لحلول التخزين والمستودعات وإدارتها بلغت 40 فرصة، لدعم التجارة الإلكترونية والحلول الرقمية وتطبيق مفهوم المدن الذكية ومواكبة حركة التجارة الإلكترونية ونقل البضائع وتوزيع المنتجات، إذ تساهم في دعم المتاجر الرقمية والنقل التشاركي وتسريع حركة المشتريات الرقمية ومواكبة توجهات المملكة لدعم المناطق اللوجستية.


وذكرت الأمانة أنها حصرت أكثر من 116 مليون متر مربع كأصول استثمارية، وتعمل على طرح 5 آلاف فرصة استثمارية حتى نهاية عام 2026 وإطلاق مجموعة من المحفزات الداعمة للمستثمرين ورواد الأعمال.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة التدريب التقني والمهني بالمنطقةتجارب في الكتابة وقصائد شعرية.. فعاليات افتتاح مهرجان الكتاب الثانيتطوير منظومة الاستثمارات
أوضحت الأمانة أن هذه المشاريع والفرص الاستثمارية تأتي امتداداً لجهودها في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتي ترتكز على الاستثمار لدعم المجتمع الحيوي لتعزيز الاقتصاد الوطني، والتي من مبادراتها تطبيق مفهوم المدن الذكية ودعم الاقتصاد الرقمي خاصة مع توجهات المملكة والقفزة التي تحققت في مجال التقنية وتوطينها،
وبينت أن هذه الفرص تم إطلاقها بنماذج استثمارية تعزز من استدامتها بالشراكة مع القطاع الخاص لتسهم في إحداث نقلة نوعية بتنمية المنطقة وبقفزة في التحول الرقمي على مستوى المنطقة وتعزز من مسيرة تطبيق مفهوم المدن الذكية وتختصر الكثير من الجهد والوقت.
وأشارت الأمانة إلى أن هذه الإنجازات تأتي بالتعاون مع هيئة تطوير الشرقية وجميع الجهات الشريكة في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الايرادات.
ودعت الأمانة جميع المستثمرين ورواد الأعمال والراغبين بالاستثمار الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتفاصيلها والمشاركة بصناعة الاستثمار من خلال البوابة الرقمية للاستثمار في المدن السعودية، والتطبيق الذكي (فرص) بكل شفافية وسهولة أو التواصل عبر القنوات التفاعلية مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام أمانة المنطقة الشرقية فرص استثمارية المدن الذكية التجارة الإلكترونية رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030

إقرأ أيضاً:

8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية

كشف المهندس فهد الدلبحي، مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية، عن تحقيق الأمانة نتائج في مجال السلامة المرورية خلال الفترة الماضية، أبرزها تراجع أعداد الحوادث الجسيمة، الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات الوفيات والإصابات على الطرق إلى 8 أشخاص لكل 100,000 نسمة.
وأوضح الدلبحي أن هذا الرقم يقرب الأمانة من تحقيق هدف رؤية 2030 في هذا المجال، مشيراً إلى طموح الأمانة لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب.جهود متواصلة للسلامة المروريةوأكد أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة جهود متواصلة ومتكاملة بين مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية في المنطقة، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في تحليل معلومات الحوادث الجسيمة، وتصميم وتنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، وتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للسائقين والمشاة.
أخبار متعلقة لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائفأبرز الأسئلة عن خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية من أبشرعبر "أبشر".. خطوات الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود السلامة المرورية في الشرقية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشار إلى أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها الطموحة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال السلامة المرورية، وتوفير بيئة طرق آمنة ومستدامة لجميع مستخدميها.الازدحام المروري في المنطقة الشرقيةوأشار إلى أن الازدحام المروري يمثل تحدياً كبيراً لأمانة المنطقة الشرقية والجهات المتعاونة معها، لافتا إلى توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بتعزيز التكامل بين الأمانة والإدارة العامة للمرور لمواجهة هذا التحدي.
وقال إن الأمانة لديها رؤية واضحة فيما يخص النقل العام، وإن هذه الرؤية تعتمد على كلمتين رئيسيتين، هما الأمان والفعالية.
وأوضح أن الأمان يشمل السلامة المرورية، والأمان داخل وسائل النقل العام، مثل الحافلات ومحطات النقل العام، في حين أن المصطلح الثاني، وهو الفعالية، تشمل زمن الرحلة، وكذلك تكلفة الرحلة ليخدم جميع شرائح المجتمع وفئاته. وبيّن أن الأمانة حريصة على التقليل من زمن الرحلة قدر الإمكان، وبأقل تكلفة ممكنة.
وأشار أن المستخدم دائما يفكر في زمن الرحلة، والمدة التي يقضيها فيها في هذا الطريق ونحن في الأمانة مهمتنا هي أن نقلل هذا الزمن على المستخدم، سواء بحلول مرورية بتقاطعات حرة، بإلغاء الإشارات المرورية، فهذا شيء مهم لدينا في رؤيتنا في الإدارة.
وذكر أن من ضمن الأشياء التي تحرص عليها الأمانة هي التكلفة، خاصةً أن النقل العام وصلت للرحلة بقيمة 3 ريالات لكل رحلة، مضيفًا: لكل نظام مميزاته، والنقل العام قد يكون فيه زمن رحلة أطول ولكن فيه قيمة تكلفة رحلة أقل من السيارة الخاصة، أو سيارة الأجرة، والتي قد تكون التكلفة فيها عالية، ولكن فيها راحة أكبر وزمن رحلة أقل.

مقالات مشابهة

  • “مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع
  • “أمانة عسير” تطرح 3 فرص استثمارية
  • أمانة عسير تطرح 3 فرص استثمارية
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مركز علاج طبيعي
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع مركز تأهيلي طبي وعلاج طبيعي
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • “أمانة عسير” تطرح 12 فرصة استثمارية
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية