الاقتصاد نيوز - بغداد

عقدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، أول اجتماع لها بعد تسلمها جداول موازنة العام 2024، وذلك من أجل الاطلاع مناقشتها قبل المصادقة عليها.

 

وقال رئيس اللجنة، عطوان العطواني خلال الاجتماع، "سنعقد اجتماعات متواصلة لمناقشة جداول موازنة عام 2024 وتدارس السياسة المالية، وسنستضيف وزيري المالية والتخطيط بشأن النفقات الجارية والاستثمارية وفقرات الموازنة المتعلقة بتامين الاحتياجات الضرورية للمواطن والعقود والتعيينات".

  وتابع "وقتنا ضيق، حيث من المفترض إقرار الجداول قبل بدء العطلة التشريعية المقررة في التاسع من الشهر المقبل".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. ينتظر العديد من المواطنين وأصحاب المال والأعمال بشغف موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والمقرر عقده يوم الخميس الموافق 18 يوليو المقبل، ويترقب الجميع معرفة ما إذا كان سيتم تثبيت أسعار الفائدة كما حدث في الاجتماع الأخير يوم 23 مايو الماضي.

ويحمل هذا القرار تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد المحلي والاستثمارات، ويشكل محور اهتمام كبير للمتابعين والمحللين الاقتصاديين.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا التقرير التفاصيل والمعلومات الكاملة عن موعد اجتماعات البنك المركزي المقبلة والذي سيتم مناقشة سعر الفائدة

اجتماع البنك المركزي

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الرابع خلال هذا العام يوم 18 يوليو المقبل؛ لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-6-2024 في البنك المركزي المصري البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المترقب أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه المقبل، يوم 18 يوليو 2024، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عمل 3 اجتماعات ليتبقى 5 اجتماعات نرصدهم في السطور التالية، حسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

يعقد  الاجتماع الرابع يوم 18 يوليو 2024.يعقد الاجتماع الخامس يوم 5 سبتمبر 2024.يعقد الاجتماع السادس يوم 17 أكتوبر 2024.يعقد الاجتماع السابع يوم 21 نوفمبر 2024.يعقد الاجتماع الثامن يوم 26 ديسمبر 2024.اجتماع البنك المركزي الثالث على مدار العام

والجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الثالث الماضي في 23 مايو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وكذلك سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • رئيس الجمهورية يصادق على جداول موازنة وتمديد عمل المفوضية
  • رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024
  • تقرير خبراء على طاولة الدبيبة قريبا بخصوص ضريبة مبيعات القطع الأجنبي
  • رئيس الجمهورية يصادق على جداول قانون موازنة 2024
  • بينها جداول الموازنة.. رئيس الجمهورية يصادق على عدة قوانين