شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحكومة لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة: لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة: لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب الثانوية...

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم /الأربعاء/ - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت على أن خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة، سارية وتعمل بشكل طبيعي، دون إلغاء، مُوضحةً أنه سيتم فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم طلبات تظلم يوم الخميس المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة عبر الرابط التالي: "tazalom.emis.gov.eg"، على أن يتم فحص التظلمات في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية لكل محافظة، حيث يتم السماح للطلاب بالإطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة: لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الإعلامی

إقرأ أيضاً:

قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة


وجه الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي، عدد من النصائح لطلبة وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية قبل امتحان الكيمياء، المقرر أن يؤديه الطلاب غدا السبت، في سابع أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة في بالعام الدراسي الحالي 2023/2024.


وقال الخبير التربوي، إن هناك عدة نصائح للطلاب مهمة يجب أن تنتبه إليها، وهي الآتي:


١- راجع كتيب المفاهيم جيدا واحذر من الوقوع في خطأ عدم مذاكرة المفاهيم الموجودة فيه بل يجب عليك أن تفهمها جيدا وأن تدرب نفسك على تطبيقها ومعرفة كيفية توظيفها في حل الأسئلة ولكن فقط لا تضيع وقتا في حفظها.

٢- عند المراجعة يجب أن يكون معك كل من الكتاب وكتيب المفاهيم والنماذج الاسترشادية ويجمع الطالب بينها جميعا أثناء المذاكرة.  وعند القيام بحل النماذج الاسترشادية استخدم كتيب المفاهيم أيضا.

٣- اهتم جيدا بالتطبيق وحل الأسئلة التي تحتوى على معادلات وافهمها جيدا قبل الحل.

٤- إذا كان لديك الفرصة لإجراء بعض التجارب افتراضيا أو مشاهدة فيديوهات لبعض التجارب فلا تفوتها.

٥- قم بعمل خريطة ذهنية للموضوعات والمفاهيم والمعادلات المهمة واستخدم فيها الألوان وضع فيها كل المفاهيم والمعادلات بما في ذلك الموجودة في كتيب المفاهيم.

٦- داخل اللجنة لا تتعجل في الإجابة على الأسئلة واقرأ السؤال وافهمه جيدا قبل حله.

٧- بادر بحل الأسئلة السهلة والتي لا تحتاج فيها إلى استخدام كتيب المفاهيم أولا ثم بعد ذلك ارجع لكتيب المفاهيم للاستعانة به في حل باقي الأسىلة.

٨- استخدم قلم رصاص خفيف للتظليل أولا وفي النهاية قم بالتظليل بالقلم الجاف.

٩- لا تضيع وقتا في التظليل في ورقة الأسئلة واحرص  على أن تكون الدقائق الخمس الأخيرة للتظليل بالقلم الجاف.

١٠- قم بمراجعة حلك بالاستعانة بكتيب المفاهيم حتى في الأسئلة السهلة.

١١- راجع كتيب المفاهيم جيدا واحذر من الوقوع في خطأ عدم مذاكرة المفاهيم الموجودة فيه بل يجب عليك أن تفهمها جيدا وأن تدرب نفسك على تطبيقها ومعرفة كيفية توظيفها في حل الأسئلة ولكن فقط لا تضيع وقتا في حفظها.

١٢- عند المراجعة يجب أن يكون معك كل من الكتاب وكتيب المفاهيم والنماذج الاسترشادية ويجمع الطالب بينها جميعا أثناء المذاكرة.  وعند القيام بحل النماذج الاسترشادية استخدم كتيب المفاهيم أيضا.

١٣- اهتم جيدا بالتطبيق وحل الأسئلة التي تحتوى على معادلات وافهمها جيدا قبل الحل.

١٤- إذا كان لديك الفرصة لإجراء بعض التجارب افتراضيا أو مشاهدة فيديوهات لبعض التجارب فلا تفوتها.

١٥- قم بعمل خريطة ذهنية للموضوعات والمفاهيم والمعادلات المهمة واستخدم فيها الألوان وضع فيها كل المفاهيم والمعادلات بما في ذلك الموجودة في كتيب المفاهيم.

١٦- داخل اللجنة لا تتعجل في الإجابة على الأسئلة واقرأ السؤال وافهمه جيدا قبل حله.

١٧- بادر بحل الأسئلة السهلة والتي لا تحتاج فيها إلى استخدام كتيب المفاهيم أولا ثم بعد ذلك ارجع لكتيب المفاهيم للاستعانة به في حل باقي الأسىلة.

١٨- استخدم قلم رصاص خفيف للتظليل أولا وفي النهاية قم بالتظليل بالقلم الجاف.

١٩- لا تضيع وقتا في التظليل في ورقة الأسئلة واحرص  على أن تكون الدقائق الخمس الأخيرة للتظليل بالقلم الجاف.

٢٠- قم بمراجعة حلك بالاستعانة بكتيب المفاهيم حتى في الأسئلة السهلة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • بدء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحاني الجغرافيا والكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كل معادلات الكيمياء العضوية
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024