شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وسط أزمة اقتصادية الرئيس التونسي يقيل رئيسة الحكومة، أقال الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الثلاثاء ، رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بعد أقل من عامين على توليها للمنصب كأول رئيسة حكومة في البلاد، وعيّن .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسط أزمة اقتصادية.

. الرئيس التونسي يقيل رئيسة الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسط أزمة اقتصادية.. الرئيس التونسي يقيل رئيسة الحكومة
أقال الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس (الثلاثاء)، رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بعد أقل من عامين على توليها للمنصب كأول رئيسة حكومة في البلاد، وعيّن أحمد الحشاني خلفاً لها في إطار تحركاته لمواجهة الأزمة المالية غير المسبوقة التي تعيشها البلاد في ظل تعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 1.9مليار دولار.

وأكد الرئيس التونسي، خلال أداء رئيس الحكومة الجديد اليمين بقصر قرطاج، أن هناك تحديات كبيرة لا بد أن نرفعها بإرادة قوية للحفاظ على الوطن. مضيفاً: سنعمل على تحقيق إرادة شعبنا، وتحقيق العدل المنشود، ولن نعود أبداً للوراء.

وكان حشاني يعمل في البنك المركزي التونسي، ودرس في كلّية الحقوق بجامعة تونس حين كان سعيّد مدرساً.

ولا تواجه تونس أزمة اقتصادية فحسب، بل إن هناك أزمة مع الأمم المتحدة حول طرد المهاجرين وطالبي اللجوء إلى الحدود الليبية والجزائرية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق: «المنظمة تعبر عن قلقها الشديد إزاء طرد تونس للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء إلى الحدود الليبية والجزائرية»، داعياً إلى وضع حد لما وصفها بعمليات طرد المهاجرين من جانب تونس، ونقل العالقين منهم على الحدود بشكل عاجل إلى أماكن آمنة حيث يمكن حمايتهم.

وأضاف: «لقي عدد منهم حتفهم على الحدود مع ليبيا، وتُفيد تقارير بأنّ ثمّة مئات الأشخاص، بينهم حوامل وأطفال، ما زالوا مُحاصرين في ظروف قاسية، فيما تقل فرص حصولهم على طعام وماء».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وسط أزمة اقتصادية.. الرئيس التونسي يقيل رئيسة الحكومة وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس

زنقة 20 | متابعة

تطرقت وسائل إعلام تونسية، إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد بات الرئيس العربي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

ووفق ذات المصادر ، فإن رئاسة الجمهورية التونسية تجاهلت تقديم التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته “للا ليفة”، يوم السبت 29 يونيو الجاري.

و أشارت صحيفة قرطاج نيوز إلى أن قيس سعيد لم يرسل حتى الآن رسالة تعزية للملك محمد السادس، واصفة هذا الأمر بأنه “فشل دبلوماسي جديد يقع فيه ساكن قرطاج”.

وذكرت الصحيفة أن هذا الفشل الدبلوماسي يأتي بعد سنوات من استدعاء قيس سعيد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لحضور اجتماع “تيكاد8” في غشت 2022، وتخصيص استقبال رسمي له مثل باقي زعماء الدول.

وأكدت “قرطاج نيوز” أن هذا الأمر سيزيد من عزلة تونس مغاربيا، ويتزامن مع عزلة أفريقية وعربية متزايدة.

وقد أثار هذا الموقف ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ذكروا بالالتفاتة الملكية تجاه تونس بعيد الثورة، حين كانت تغرق في الإرهاب والتفجيرات التي دمرت السياحة التونسية، و في ذلك الوقت، قام الملك محمد السادس بزيارة رسمية لتونس، وتجول في شوارعها ومناطقها السياحية لمدة أسبوع دون حراسة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل في الوصول إلى البرلمان
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل بالوصول إلى البرلمان
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • مدبولي: أشكر الرئيس على تجديد الثقة والتكليف بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس
  • على وقع أزمة اقتصادية حادة.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة