شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تراجع خزين العراق 6 مليارات متر مكعب في سدين وترقب لزيارة أردوغان، الاقتصاد نيوز _ بغدادكشفت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، عن تراجع مخزون سدي الموصل وحديثة بمقدار ستة مليارات م3، مقارنة بالمدة .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع خزين العراق 6 مليارات متر مكعب في سدين وترقب لزيارة أردوغان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع خزين العراق 6 مليارات متر مكعب في سدين وترقب...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، عن تراجع مخزون سدي الموصل وحديثة بمقدار ستة مليارات م3، مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي.وقال الوزير عون ذياب إنه "برغم اللقاء الذي جمعه مع السفير التركي رضا كوناي، بشأن الوضع الخطير الذي يمر به العراق من جفاف الأنهار ومطالبته بتحقيق الاتفاق الذي تم بعد زيارة وفد البلاد الفني إلى تركيا مؤخراً وتحديد الكميات التي كان يتوجب اطلاقها في الأول من تموز الماضي، بيد أنه وحتى الآن، لم تسجل الوزارة أي تغيير في الواردات المائية والتي بقيت على معدلاتها السابقة البالغة 230 م3/ثا"، بحسب الصحيفة الرسمية.

واعرب في السياق ذاته، عن "أمله بأن تسهم زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق بتحسين الوضع المائي للعراق وصولاً إلى زيادة معدلات الاطلاقات المائية إلى العراق بعد تحقق زيارته".

وبشأن أعمال تعزيز الحصص المائية، أشار ذياب إلى "استمرار تعزيز نهر الفرات من بحيرة الثرثار عبر المضخات بكميات اضافية تصل إلى 80 م3/ثا، مع إمكانية زيادتها إلى 120 م3/ثا خلال شهر آب الحالي من خلال نصب مضخات إضافية جديدة استوردتها الوزارة مؤخراً، فضلاً عن تحويل حصص مائية من دجلة إلى الفرات بكميات تصل إلى 140 م3/ثا".

وأضاف، أن "سد الموصل يعاني من نقص خزينه المائي بكميات أقل من العام الماضي تجاوزت الستة مليارات متر مكعب، وما سيمثله ذلك من تأثير سلبي في الرية الأولى للمحاصيل المزروعة خلال الموسم الشتوي المقبل، في الوقت الذي تحاول فيه الوزارة الحفاظ على تمديد مدة الاستفادة من الخزين المائي لأطول مدة زمنية ممكنة"، لافتاً إلى أن "وضع سد حديثة أسوأ حالاً من سد الموصل بسبب انخفاض كمية الخزين فيه برقم مشابه لنظيره في الموصل".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تراجع خزين العراق 6 مليارات متر مكعب في سدين وترقب لزيارة أردوغان وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اجتماع رفيع المستوى في وزارة الموارد المائية لبحث تحديات المختنقات المائية

عُقد اجتماع في مقر وزارة الموارد المائية بالحكومة الليبية، برئاسة معالي الوزير محمد دومة، وبحضور السفير عبدالعالي الدرسي، عضو المؤتمر الوطني السابق، وعميد بلدية الأبرق، إبراهيم علي ابخاطر.

وخلال الاجتماع، تم التطرق إلى التحديات المتعلقة بالمختنقات المائية التي تواجه المنطقة، حيث جرى استعراض الوضع الراهن ومناقشة الإجراءات العملية اللازمة لحل هذه المشكلات.

وأكد الوزير دومة على ضرورة التعاون بين الجهات المختلفة لضمان إيجاد حلول فعالة ومستدامة للمختنقات المائية، مشددًا على التزام الوزارة بتحسين إدارة الموارد المائية وتلبية احتياجات المواطنين في كافة المناطق.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الخطط المستقبلية التي تسعى إلى تعزيز كفاءة استخدام المياه وضمان استمرارية توفرها في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى
  • اجتماع رفيع المستوى في وزارة الموارد المائية لبحث تحديات المختنقات المائية
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • مشروع مجاري الموصل الأيمن.. فساد وتلكؤ يعرقلان الإنجاز
  • رسالة إلى العراق في اغتيال نصر الله.. إسرائيل تمتلك بنك أهداف وترقب لـخريطة عمليات جديدة
  • رئيس الزمالك الأسبق يوجه الدعوة لـ تركي اَل الشيخ لزيارة النادي
  • الفجر الرياضي ينفرد من داخل منزل مؤمن زكريا.. هل خرج اللاعب لزيارة المقابر اليوم ورؤية "طلاسم السحر" المؤذية له؟
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • المغرب يخطط لتعبئة 537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050